كيفية تغيير دقة الشاشة في Windows 11 - إعداد بسيط

كيفية تغيير دقة الشاشة في Windows 11 - إعداد بسيط



إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وشاشتك ، فمن المهم أن تقوم بتغيير دقة الشاشة لنظام التشغيل Windows 11 . في أي حال ، تعامل دائمًا مع الدقة المتوافقة مع شاشتك ، وإذا أمكن ، الدقة الأساسية الموصى بها من قبل الشركة المصنعة.

ما هي الجوانب التي يجب مراعاتها لتعديل القرار؟

قبل إجراء تغييرات على الكمبيوتر ، يجب أخذ بعض الأشياء في الاعتبار ، وهو أمر صحيح عند تغيير دقة شاشة Windows 11 . على أي حال ، فإن الجوانب التي يجب مراعاتها إذا كنت تريد تغيير الدقة ليست شيئًا تكتب عنه في المنزل ، ولكنها ذات صلة إذا كنت تريد إجراء تغيير مناسب على دقة الشاشة.

الدقة التي تدعمها شاشتك

من المهم أن تأخذ في الاعتبار القرارات التي يدعمها جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ضع في اعتبارك أن كل شاشة لديها دقة أساسية تعمل فيها بشكل أفضل وهذه هي الدقة التي يجب عليك تحديدها لشاشتك بدورها ، مع العلم أنه يوصى أيضًا بباقي الدقة المدعومة.

معدل التحديث

من ناحية أخرى ، لدينا معدل التحديث ، والذي يشير إلى عدد تحديثات الشاشة في الثانية ، والذي بدوره يعادل عدد الإطارات التي يتم عرضها. كلما زادت هذه القيمة ، زادت سلاسة التجربة ، ولكن يجب أن تدعم شاشتك التحديث المحدد ، وإلا فقد تنشأ مشاكل.

الدقة التي تدعمها شاشتك

تثبيت برنامج التشغيل

يعد تثبيت برامج التشغيل أحد أكثر الجوانب ذات الصلة لتحقيق أقصى استفادة من شاشتك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك. من خلال تثبيت برامج التشغيل ، يمكن تعديل تكوين بطاقة الرسومات ، بحيث يتم عرض الدقة المتاحة بشكل صحيح.

كيفية تغيير دقة الشاشة من سطح المكتب؟

الطريقة الأساسية لتغيير دقة الشاشة مدى الحياة ، هي القيام بذلك من خلال سطح المكتب . إنها حقًا إحدى أسهل الطرق وأكثرها موصى بها إذا كنت تريد تغيير دقة شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسرعة. يمكنك القيام بهذه العملية بهذه الطريقة:

  • سترى خيار "إعدادات الشاشة" ، انقر فوقه.
  • سيتم تحميل خيارات تكوين الشاشة. هذه المرة يجب عليك النزول إلى قسم "دقة الشاشة".
  • أخيرًا ، يجب عليك تحديد الدقة التي تختارها ، على الرغم من أننا نوصي بتحديد الدقة المصممة لجهازك .

ماذا تفعل لتغيير دقة الشاشة من الإعدادات؟

يعد قسم "الإعدادات" في Windows بديلاً عن المساحات مثل لوحة التحكم. في الواقع ، يمكن أن يكون هذا القسم مفيدًا جدًا للوصول إلى وظائف مختلفة ، مثل زيادة حجم شاشة Windows أو تغيير الدقة مباشرةً.

  • افتح قائمة ابدأ ، واستخدم محرك البحث وحدد "الإعدادات". افتح قسم "الإعدادات".
  • ضمن خيارات التكوين ، انقر فوق "النظام".
  • الآن ، انقر فوق "الشاشة".
  • كل ما عليك فعله هو النزول إلى قسم "دقة الشاشة" وتحديد الدقة التي تريد تهيئتها.

كيفية تعديل الدقة في نظام التشغيل Windows 11 في خصائص المحول؟

من خلال الوصول إلى خيارات عرض خصائص شاشة Windows ، يمكننا أيضًا إجراء تعديلات أكثر تعقيدًا. في الواقع ، من خلال خصائص مهايئ العرض ، ستتمكن من الوصول إلى الدقة التي لا تتوفر بخلاف ذلك. بالطبع ، قم بإجراء التغييرات بعناية شديدة واستخدم فقط الدقة المتوافقة مع شاشتك.

  • أول شيء هو فتح قسم "الإعدادات".
  • الآن ، افتح قسم "النظام" ثم انتقل إلى "الشاشة".
  • داخل الشاشة يجب أن تنزل لأسفل حتى تحدد موقع قسم "تكوين الشاشة المتقدم" ، انقر فوق هذا الخيار.
  • سيتم عرض خصائص المحول ، انقر فوق "إظهار كافة الأوضاع".
  • سيتم عرض جميع القرارات التي يمكنك تغييرها هناك ، ما عليك سوى تحديد القرار الذي تريده والنقر فوق "موافق".
كيفية تعديل الدقة في نظام التشغيل Windows 11 في خصائص المحول

أين تجد الرسومات للحصول على الدقة في Windows 11؟

جميع المعلومات المتعلقة بدقة شاشة Windows 11 ، يمكننا تحديد موقعها من خلال قسم التكوين. تذكر ، ما عليك سوى فتح قسم "الإعدادات" والنقر فوق "عرض" ومن هذا القسم ستتمكن من رؤية جميع الإعدادات المتعلقة بالدقة .

لماذا لا يمكن إجراء تغيير في الدقة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

لإجراء أي نوع من التغيير المتعلق بدقة شاشة الجهاز ، سيكون من الضروري أن تدعم الشاشة الدقة التي تريد استخدامها . قد لا تتمكن من تغيير الدقة على وجه التحديد لأنك تحاول تعيين دقة غير مدعومة.

من ناحية أخرى ، من المهم أن يكون لديك برامج التشغيل الصحيحة المثبتة لبطاقة الرسومات الخاصة بك ، وإلا فقد لا يتم عرض جميع الدقة المتاحة. بالنظر إلى ذلك ، ما عليك سوى زيارة الموقع الرسمي للشركة المصنعة لبطاقة الرسومات الخاصة بك وتنزيل أحدث برامج التشغيل .


x