كيفية مشاركة الموقع في الوقت الفعلي على خرائط Google أو WhatsApp

كيفية مشاركة الموقع في الوقت الفعلي على خرائط Google أو WhatsApp



تتيح تقنية نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) تحديد مكاننا بسهولة بالغة من خلال هاتفنا المحمول. في المقابل ، تسمح لك معظم الأجهزة الحالية بمشاركة موقعك من خرائط Google في الوقت الفعلي ، لمشاركته عبر منصات مثل WhatsApp. نعرض لك هنا العملية التي يمكنك من خلالها مشاركة موقعك في الوقت الفعلي على WhatsApp .

ما هو الموقع في الوقت الحقيقي؟

بينما يختار العديد من الأشخاص إيقاف تشغيل تتبع الموقع من Google ، فإن التكنولوجيا قد مكّنت بالتأكيد أشياءً مثيرة للإعجاب. حاليًا ، يمكننا توجيه أنفسنا عمليًا بشكل مثالي من خلال تطبيقات مثل خرائط Google. يعمل هذا التطبيق بتقنية GPS أو نظام تحديد المواقع العالمي.

يسمح لنا نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بالعثور على موقع الجهاز ، بمعنى آخر ، يمكننا أن نعرف بالضبط مكان وجودنا على هذا الكوكب في أي وقت. في الوقت نفسه ، فإن التكنولوجيا موجودة عمليا في جميع الهواتف المحمولة الحديثة.

من ناحية أخرى ، لدينا وظيفة مشاركة موقعنا في الوقت الفعلي ، وهي ليست أكثر من مشاركة المكان الذي نتواجد فيه مع جهات الاتصال الخاصة بنا. يمكن أن تكون هذه الوظيفة مفيدة للغاية ، على سبيل المثال إذا كنت مسافرًا وترغب في إظهار ذلك الاتصال بالمسافة المتبقية للوصول إلى وجهتنا ، حيث سيتمكن هذا الشخص من معرفة مكانك لفترة محددة.

كيف يمكنك إرسال موقعك في الوقت الفعلي إلى جهات الاتصال الخاصة بك؟

هناك عدة طرق لمشاركة موقعك في الوقت الفعلي باستخدام تطبيق خرائط Google أو تطبيق WhatsApp. في الواقع ، كلتا العمليتين بسيطتان للغاية ، في WhatsApp ، هناك عدد قليل من الإعدادات كافية لمشاركة موقعك ، في حالة خرائط Google ، الأمر مختلف إلى حد ما ، ولكن أدناه سنوضح لك كيفية تنفيذ هذه العملية.

كيف يمكنك إرسال موقعك في الوقت الفعلي إلى جهات الاتصال الخاصة بك

من خرائط جوجل

  • أولاً ، تأكد من تمكين الموقع.
  • الآن ، افتح تطبيق "الخرائط" ، ضع في اعتبارك أنه يمكنك أيضًا تنشيط خيار مشاهدة العرض الجوي في خرائط Google إذا كنت تواجه مشكلة في تحديد موقعك.
  • عند فتح البرنامج ، سترى رمزًا دائريًا صغيرًا في أسفل اليمين ، انقر فوقه لتحديد موقعك.
  • بمجرد أن يعثر النظام على موقعك ، انقر فوق الدائرة الزرقاء في منتصف الشاشة وحدد "مشاركة الموقع" .
  • أخيرًا ، حدد WhatsApp ثم اختر الشخص الذي تريد مشاركة موقعك معه.

مباشرة من قائمة WhatsApp

  • بادئ ذي بدء ، ابدأ تطبيق WhatsApp.
  • انتقل إلى الدردشة حيث تريد مشاركة موقعك.
  • في أسفل اليمين ، في قسم النص ، سترى رمزًا على شكل مقطع ، انقر فوقه.
  • أخيرًا ، انقر فوق "الموقع". على أي حال ، تذكر أنه إذا لم يكن لديك GPS المحمول نشطًا ، فيجب عليك تنشيطه.
  • الآن ، حدد "الموقع في الوقت الفعلي" واختر الوقت الذي تريد مشاركة موقعك فيه.
  • ضع في اعتبارك أنه يمكنك أيضًا النقر فوق "إرسال الموقع الحالي" ، بحيث يمكنك مشاركة المكان الذي تتواجد فيه فقط في وقت محدد.
مباشرة من قائمة WhatsApp

كيف يمكنك مشاركة موقع دون أن تكون هناك؟

بالإضافة إلى ما تم عرضه من قبل ، يمكنك أيضًا مشاركة موقع دون أن تكون هناك . في الواقع ، هذه العملية بسيطة للغاية ، تشبه إلى حد كبير حفظ الموقع عن طريق الطريق في خرائط Google . ومع ذلك ، إذا كانت لديك شكوك ، فاستمر في القراءة

  • افتح أولاً تطبيق خرائط Google.
  • بمجرد فتح التطبيق ، ابحث عن المكان الذي تريد مشاركته من خلال التنقل على الخريطة.
  • لتحديد الموقع على الخريطة ، اضغط على الموقع المحدد لبضع ثوان.
  • في أسفل اليمين ستجد خيار "مشاركة" ، انقر فوقه.
  • الخطوة الأخيرة هي تحديد تطبيق WhatsApp والشخص الذي تريد إرسال الموقع إليه.

لماذا لا يمكنك إرسال موقعك بشكل صحيح إلى جهات الاتصال الخاصة بك؟

في حين أن كل ما سبق سيسمح لك بمشاركة موقعك في الوقت الفعلي في معظم الحالات ، فقد تظهر المشكلات في بعض الأحيان. بالتأكيد في هذه الحالات ، من الأفضل إدارة إعدادات موقع الجهاز ، ولكن يجب أن تعرف أيضًا الأسباب الرئيسية لعدم تمكنك من إرسال موقعك إلى جهات الاتصال الخاصة بك.

الإنترنت خارج الخدمة

لا تتطلب وحدة تحديد المواقع العالمية أو نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) اتصالاً بالإنترنت لتحديد موقع ما. على أي حال ، إذا كنت تريد رؤية الواجهة ، أي الخريطة ، فستحتاج إلى اتصال بالإنترنت . هذا يعني أنك قد لا تتمكن من مشاركة موقعك بشكل صحيح مع جهات الاتصال الخاصة بك إذا لم يكن لديك اتصال بالإنترنت.

الإنترنت خارج الخدمة

تم إيقاف تشغيل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)

إذا كنت ترغب في مشاركة موقعك الدقيق في الوقت الفعلي على Android ، فمن الضروري أن يكون لديك GPS مفعل. GPS هو الأداة التي يتم من خلالها الحصول على الموقع ، لذلك من الضروري أن تقوم بتنشيطه . قد لا تتمكن من مشاركة موقعك على وجه التحديد لأنك قمت بتعطيل هذه الميزة.

x