كيفية التحقق من مستويات الحبر لطابعة HP - شرح مفصل

كيفية التحقق من مستويات الحبر لطابعة HP - شرح مفصل



لا شك أن امتلاك طابعة مفيد للغاية ، خاصة للعمال أو الطلاب. على أي حال ، إذا كنت ترغب في عمل لوحة ثلاثية رقمية للطباعة والعديد من المهام الأخرى ، فمن الضروري معرفة قيم الحبر لطابعة HP الخاصة بك ، وهو شيء سنعرضه لك أدناه.

ما هي الطرق التي يمكنك من خلالها التحقق من مستوى الحبر لطابعة HP الخاصة بك؟

من الممكن أنه عند الطباعة إلى طابعة على هاتف Android أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ستلاحظ أن الطباعة لا تتمتع بالجودة التي تتوقعها. ربما يكون هذا هو الحال بالضبط لأن مستوى حبر الطابعة منخفض جدًا . لحسن الحظ ، هناك عدد من الطرق للتحقق من مستوى الحبر في طابعة HP الخاصة بك.

من مساعد طابعة HP الخاص بك

حتى إذا لم تقم بتثبيت برنامج معين ، فلدينا الأدوات التي يوفرها Windows لإدارة الطابعات . إذا كنت ترغب في الوصول إلى هذه الوظائف ، يجب عليك أولاً الانتقال إلى لوحة تحكم Windows.

هنا سترى "الأجهزة والطابعات" تفتحه للعثور على جهازك. بعد العثور على طابعتك ، انقر بزر الماوس الأيمن عليها ثم انقر فوق "فتح". بعد القيام بما ورد أعلاه ، سيتم عرض معلومات مختلفة ، بما في ذلك إعدادات الحبر المتبقية للطابعة .

تثبيت تطبيق طابعة HP

عادةً ما تحتوي طابعات HP على برامج مصممة لإدارة الأجهزة. من خلال هذه البرامج ، من الممكن عرض المعلومات ذات الصلة المتعلقة بصحة الطابعة والجوانب الأخرى التي تهم المستخدم . من الواضح ، من خلال معالج الطابعة الخاص بك ، ستتمكن من رؤية الجوانب الأساسية مثل مستوى الحبر المتاح لطابعة HP .

تثبيت تطبيق طابعة HP

يختلف التطبيق وفقًا لنظام التشغيل لديك ، على الأقل في Windows لدينا HP Smart. في حالة عدم وجود التطبيق لديك ، يمكنك تنزيله مباشرة من متجر تطبيقات Windows. في الواقع ، نوصي بتثبيته لغرض تحليل تشغيل الطابعة وغالبًا ما يكون ضروريًا للوصول إلى وظائف مثل مشاركة الطابعة على شبكة Windows .

بعد الفحوصات السابقة ، يجب أن تذهب إلى لوحة التحكم الخاصة بالجهاز.". بعد ما سبق ، انقر فوق "الأجهزة والطابعات" ، وابحث عن طابعتك ، وانقر بزر الماوس الأيمن عليها ثم انقر فوق "HP / HP Smart Assistant" ، حيث ستتمكن من رؤية المعلومات المتعلقة بمستويات الحبر.

ما هي الرموز التي تشير إلى مستوى الحبر في طابعة HP الخاصة بك؟

كل هذا يتوقف على الطابعة التي لديك والبرامج المثبتة. على أي حال ، من السهل جدًا فهم الرسومات المعروضة على الشاشة في معظم الأوقات . عادةً ما يتم عرض الأشرطة التمثيلية لخراطيش الحبر وفقًا لألوانها.

فيما يتعلق بما ورد أعلاه ، سيتم عرض الواجهة كنسبة مئوية (تشير إلى النسبة المئوية للحبر الموجود في الطابعة) ، ورسميًا ، حيث ستظهر مدى امتلاء خرطوشة الحبر بصريًا. في كلتا الحالتين ، من السهل جدًا فهم متى تكون الخراطيش عالية أو منخفضة .

ما هي الرموز التي تشير إلى مستوى الحبر في طابعة HP

كيف تغير خرطوشة حبر طابعة HP الخاصة بك بشكل صحيح؟

  • من المهم أن يتم تشغيل الطابعة أثناء الإجراء ، وبعد هذا الفحص افتح الباب الذي يسمح بالوصول إلى موقع خراطيش الحبر الخاصة بالطابعة.
  • بعد ما سبق ، يجب نقل الخراطيش لتكون متاحة وفي متناول المستخدم.
  • اضغط على الخرطوشة التي تريد إزالتها ، وبهذه الطريقة ستخرج من الطابعة. سيكون عليك أن تفعل الشيء نفسه مع الوحدات الأخرى
  • بعد ما سبق ، ستحتاج إلى إدخال الخراطيش. إذا كانت العلامة التجارية جديدة ، يرجى فتح العبوة بعناية وإزالة الملصقات الواقية.
  • في أي وقت من الأوقات ، المس دبابيس الخرطوشة وأدخلها بعناية. تذكر أن الخراطيش مصممة بحيث يتم إدخالها بسهولة ، لذا لا يجب عليك إجبارها.
  • أخيرًا ، أغلق باب الطابعة وتابع للتحقق من تركيب الخراطيش بشكل صحيح.

كيف تعرف ما إذا كانت طابعة HP الخاصة بك بها مستوى الحبر المطلوب؟

هناك عدة طرق لمعرفة ما إذا كانت الخراطيش مليئة بالحبر. في الواقع ، الطريقة الأولى لمعرفة أن خراطيش الحبر لديك منخفضة الحبر هي جودة الطباعة تحديدًا. إذا لاحظت انخفاض جودة الطباعة أو أنها تبدو باهتة جدًا ، فمن المحتمل أن يكون الحبر الموجود في الجهاز أقل من الموصى به .

كيف تعرف ما إذا كانت طابعة HP الخاصة بك بها مستوى الحبر المطلوب

من ناحية أخرى ، ستكون العمليات المذكورة أعلاه مفيدة لمعرفة كمية الحبر المتوفرة في طابعتك. ما عليك سوى قراءة المعلومات التي ذكرناها أعلاه بعناية حتى تتمكن من التحقق من أن طابعة HP الخاصة بك بها مستوى حبر مناسب.

x