كيف تقوم بتحويل شعار ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد باستخدام After Effects وكيفية إعادة استخدامه

كيف تقوم بتحويل شعار ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد باستخدام After Effects وكيفية إعادة استخدامه



هناك جميع أنواع الشعارات ، ولكن يمكننا تقسيمها إلى فئتين رئيسيتين ، شعارات ثنائية الأبعاد وشعارات ثلاثية الأبعاد. الآن ، تم تكوين الأبعاد الثلاثية إلى حد ما ، نظرًا لأنها تتعامل مع العرض والارتفاع والعمق ، أي 3 أبعاد. سنتحدث اليوم عن كيفية أخذ شعار من ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد باستخدام After Effects الشهير من Creative Cloud.

ما هي الخطوات الأولى لتحويل الشعار إلى ثلاثي الأبعاد؟

أول شيء يتعين علينا القيام به هو فتح شعارنا في After Effects ، وإنشاء تركيبة رئيسية من أجل معالجته بشكل صحيح.

تمكين الصور ثلاثية الأبعاد

بعد فتح مشروعنا الرئيسي ، سيتعين علينا تحديد خيار في اللوحة لتمكين الأشكال ثلاثية الأبعاد ، ويمكننا تحقيق ذلك من خلال تحديد مكاننا في أسفل اللوحة وفي منتصفها. ضع في اعتبارك أنه من خلال تمكين هذا الخيار ، سنمنح البرنامج لفهم أن هذه الصورة يمكن أن تكون ثلاثية الأبعاد ، ولكنها لن تجعلها ثلاثية الأبعاد تلقائيًا. يمكن استخدام هذه الصور ثلاثية الأبعاد على مواقع الويب مثل Facebook و Twitter وشعارات YouTube و Twitch وما إلى ذلك.

ما هي الخطوات الأولى لتحويل الشعار إلى ثلاثي الأبعاد

تحديد القيم

عندما يتعلق الأمر بتوفير قيمة لصورتنا ، فإن أول شيء هو تغيير حجمها إلى الحجم الذي نريده ، وبعد ذلك ، سنضع الصورة في علامة تبويب التكوين الرئيسية. ستتنوع القيم ، المعروفة أيضًا باسم التعبيرات ، وستساعد في إعطاء قيمة لمحاور معينة ، مثل X أو Y.

يمكننا القيام بذلك بنفس الطريقة ، وتحديد مكاننا في الصورة ، وكتابة "E" ، ثم بديل والنقر فوق ساعة التعبير ، وبمجرد الوصول إلى هناك ، يمكننا إنشاء قيم أو تعبيرات مثل ، [position [0] ، [position [ 1] ، الفهرس] ، ستحقق هذه القيم ، بكلمات بسيطة ، أن جميع الطبقات التي تم إنشاؤها من الآن فصاعدًا ، يتم تمثيلها في المحور Z ، خلف الطبقة الأولى المستخدمة ، وسيتم استخدام هذا لاحقًا لتحقيق العمق .

كيف يتم إنشاء العمق في الشعار في After Effects؟

بمجرد تنفيذ الخطوات التي ذكرناها أعلاه ، سيكون الشيء التالي في القائمة هو إضافة هذا العمق المطلوب ، والذي سيضيف جميع الخصائص ثلاثية الأبعاد إلى شعارنا. هناك طرق مختلفة لتحقيق هذه المهمة ، يمكن أن يكون بعضها:

صور مكررة

واحدة من أسرع الطرق وأسهلها هي من خلال الصور المكررة . إذا كنت تهتم بإضافة القيم الضرورية ، فكلما قمت بنسخ ولصق الطبقة ، زاد عمق الصورة. بشكل عام ، بعد 20 نسخة ، تبدأ في ملاحظة القليل من العمق.

كيف يتم إنشاء العمق في الشعار في After Effects

لون الخلفية

لون الخلفية مهم للغاية ، والأكثر موصى به في هذه الحالات هو أنه أثناء تنفيذ التكوين ، يكون لون الخلفية أحادي اللون ، أي لون واحد ، عادة ما يكون أسود ، وهذا يسمح بتقدير عمق أكبر بكثير. هو - هي. بنفس الطريقة ، يمكنك إزالة الخلفية البيضاء وتحويلها إلى صورة PNG ، وهذا سيسمح لك بالتلاعب بالأوراق الشفافة الخاصة بها.

موقف الشعار

وبنفس الطريقة ، يجب أن يكون موضع الشعار على شاشة التكوين لدينا دائمًا في منتصفه ، كما قلنا لك ، فهو أفضل طريقة لتقدير عملنا. بالطريقة نفسها ، لا يضر أبدًا بإبلاغك بكيفية صنع شعار عمل جيد.

ما فائدة الكاميرا للتأثير ثلاثي الأبعاد؟

تعد أداة الكاميرا مفيدة للغاية ، لأنها ستسمح لنا بالدوران حول تكويننا ، وقد يكون هذا مفيدًا للغاية ، لأنه يسمح لنا بتقدير تكويننا من زوايا مختلفة ، تمامًا كما لو كانت متحركة ، على سبيل المثال.

كيف تدخل إعدادات التكوين؟

أن تكون قادرًا على رؤية تكوين التكوين الخاص بنا أمر بسيط مثل تحديد موقع لوحة "مساحة العمل" ، في الجزء الأيمن العلوي ، حيث يمكنك الوصول إلى جميع مكونات التكوين ، مثل الجدول الزمني والمكتبة وما إلى ذلك.

اختصار مع Control K

هذا الاختصار ، مثل العديد من الاختصارات الأخرى ، يجعل الحياة أسهل بالنسبة لنا عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى أجزاء مختلفة من واجهة البرنامج. يسمح لنا هذا الاختصار الخاص بإدخال إعدادات التكوين بسرعة. من النصائح الجيدة دائمًا التعامل مع المزيد عن طريق الأوامر.

كيف تدخل إعدادات التكوين

كيف يتم ضبط السرعة لإعطاء الرسوم المتحركة للشعار ثلاثي الأبعاد؟

يمكنك تحقيق ذلك من خلال تحديد خيار "تحرير الرسومات السريعة" ، والذي سيكون موجودًا في لوحة "اختيار نوع الرسم" ، وستتيح لك هذه الوظيفة ضبط معدل الإطارات ، مما يجعل الرسوم المتحركة أسرع أو أبطأ ، وهذا في مصطلحات بسيطة.

ما هي التأثيرات الأكثر استخدامًا في After Effects for 3D؟

مثلما يمكننا إنشاء الكثير من التراكيب بمفردنا ، فإن مكتبة After Effects ، بشكل افتراضي ، تجلب الكثير من التأثيرات الجاهزة للتطبيق في تكويننا ، يمكن أن يكون أحدها:

إعداد تأثير Light Sweep

يمنحنا تأثير Light Sweep ، المعروف أيضًا باسم "اكتساح الضوء" ، باللغة الإسبانية ، إمكانية إضافة الكثير من الفروق الدقيقة إلى إضاءة الرسوم المتحركة لدينا ، مما يمنحها تشطيبات فاخرة ولامعة ومعدنية ، إلخ.

ما هي التأثيرات الأكثر استخدامًا في After Effects for 3D

كيف يمكن إعادة استخدام الإعدادات التي تم إنشاؤها في After Effects في شعار آخر؟

كما هو الحال في معظم برامج التصميم ، يسمح After Effects للمستخدم بحفظ الكثير من القوالب الافتراضية ، مع تكوينات مختلفة ، والتي يمكنك نسخها في تركيبات أخرى ، من أجل تكرار أنماط التكوين حسب رغبتك. تأكد من حصولك على After Effects من مصدر رسمي.


x