كيفية تغيير فئة قناة يوتيوب - خالية من المتاعب

كيفية تغيير فئة قناة يوتيوب - خالية من المتاعب



تعتبر الفئات التي يتم وضعها في مقاطع فيديو YouTube مساعدة كبيرة بحيث يتم وضع هذه المحتويات بشكل أفضل. بهذا المعنى ، من خلال وضع الفئات في مقاطع الفيديو ، فإنك تجعل المزيد من الأشخاص يجدونها ويرون أنها تحقق فوائد لقناتك. لذلك ، سنعلمك هنا كيفية وضع وتغيير فئات قناة YouTube وكذلك في مقاطع الفيديو التي تقوم بتحميلها.

كيف تعرف أي فئة هي قناة يوتيوب؟

يتم تصنيف مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها على YouTube إلى فئات وفقًا للموضوع الذي يدور حوله الفيديو أو يتحدث عنه. بهذا المعنى ، فإن محتوى مقاطع الفيديو على هذا النظام الأساسي يحدد الفئة التي ستكون بها هذه المقاطع. لذلك ، فإن مؤلف مقاطع الفيديو هو من يضع محتواها في فئة معينة بحيث يسهل العثور عليها.

نوع المحتوى

يوجد عدد كبير من الفئات التي يتم فيها تصنيف مقاطع الفيديو ، نظرًا لأن المحتوى الذي يتم تحميله على هذا النظام الأساسي متنوع للغاية. بهذا المعنى ، يتم تصنيف بعضها حسب العمر أو الأنشطة أو محتوى معين. هناك فئات أخرى مثل الكتب الصوتية أو البرامج التعليمية أو الأفلام .

تساعد الفئات في وضع مقاطع الفيديو في قوائم التشغيل أو الاقتراحات ، مع الاختلاط بمقاطع الفيديو الأخرى ذات الصلة بالمحتوى نفسه. لذلك ، إذا كان الفيديو الخاص بك يتحدث عن الموسيقى ، فسوف ينتقل إلى فئة الموسيقى ، ولكن يمكن تقسيمها إلى فئات أخرى بدورها.

كيف تعرف أي فئة هي قناة يوتيوب

منذ ذلك الحين ، يمكنك العثور في الموسيقى على الفئات الفرعية للأغاني أو فصول الآلات أو الموسيقى. كما ترى ، فإن الفئات واسعة والعديد من المرات لا تكفي واحدة فقط للفيديو. لذلك يُسمح بإضافة مقطع فيديو في عدة فئات. من بين أكثرها شيوعًا الموسيقى المذكورة أعلاه ، والبرامج التعليمية ، والتكنولوجيا ، والأفلام ، والمهوسون ، والحيوانات ، والمقطورة ، وألعاب الفيديو ، والتعليم ، والفكاهة ، وغيرها.

مع تسميات

بالإضافة إلى وضع مقاطع الفيديو في فئات ، يمكنك أيضًا إضافة علامات إليها لوضعها جنبًا إلى جنب مع المحتوى ذي الصلة. هذه العلامات هي علامات التصنيف الشهيرة التي يتم استخدامها في الشبكات الاجتماعية والتي يجب وضعها في وصف كل مقطع فيديو.

إذا كان الفيديو الخاص بك يتحدث عن فيلم Spiderman ، فيمكنك وضع العلامات #marvel #spiderman # movie #geek بحيث يتم عرض الفيديو أو اقتراحه على الأشخاص الذين يبحثون عن محتوى متعلق بالمحتوى الذي تستخدمه.

كيف تغير أو تضيف فئة إلى قناتك؟

إذا كنت تريد لأي سبب من الأسباب تغيير فئة مقطع فيديو تم تحميله على قناتك أو إذا كنت تريد إضافة فئات أخرى ، فيجب عليك اتباع هذه الخطوات. أولاً ، يجب عليك الوصول إلى موقع YouTube على الويب ، على الرغم من أنه من الممكن أيضًا القيام بذلك من تطبيق الهاتف المحمول الخاص بهذه الخدمة.

كيف تغير أو تضيف فئة إلى قناتك

بعد الدخول إلى حسابك على YouTube ، يجب عليك الوصول إلى جزء YouTube Studio لبدء تكوين حسابك. على الجانب الأيسر من الشاشة ، ستلاحظ قائمة تحتوي على جميع الخيارات التي يمكنك اختيار تعديلها. هناك ، يجب عليك البحث والنقر فوق فئة مقاطع الفيديو .

في هذا الجزء ، يمكنك مشاهدة جميع مقاطع الفيديو التي قمت بتحميلها على حساب YouTube الخاص بك ، ثم يجب عليك البحث عن الخيار الذي يتيح لك تكوين الحساب. في النافذة التي تظهر ، يجب النقر فوق تكوين التحميل الافتراضي ثم إدخال التكوين المتقدم.

تظهر قائمة صغيرة معروضة وداخلها يجب عليك اختيار خيار الفئات . عندما تضغط على هذا الخيار ، ستظهر جميع الفئات المتاحة ، ثم يجب عليك اختيار تلك التي تتكيف مع مقاطع الفيديو التي تقوم بتحميلها والقناة على هذا النحو. أخيرًا ، لا تنس الضغط على زر الحفظ حتى يتم إجراء التغييرات.

ما هي فوائد استخدام الفئات على موقع يوتيوب؟

إذا كنت تريد فقط تغيير علامة مقطع فيديو واحد ، فيجب أن تكون في YouTube Studio. بنفس الطريقة كما في العملية السابقة ، في القائمة اليسرى ، يجب عليك البحث عن قسم مقاطع الفيديو. بعد ذلك ، عليك اختيار الفيديو الذي تريد تغيير فئته بالنقر فوق خيار تحرير الفيديو .

ضمن هذا القسم ، يجب النقر فوق الخيار الذي يسمح لك بتغيير الفئات. لذلك عند الدخول في هذا الجزء ، ما تبقى هو اختيار الفئة التي سيتم إضافة الفيديو إليها. يتم الانتهاء من ذلك بالنقر فوق زر حفظ التغييرات وسيكون للفيديو فئة جديدة. الآن ، دعنا نتحدث عن الفوائد التي تجلبها إضافة هذه الفئات في مقاطع الفيديو التي تحمّلها إلى قناتك .

تعريف المحتوى

يتم وضع الفئات في مقاطع الفيديو لتحديد المحتوى الذي يتم التحدث عنه في الفيديو . بهذا المعنى ، يمكن للناس قبل الدخول إلى الفيديو أن يروا الموضوع المراد مناقشته في هذا المقطع. وبالتالي ، يمكن لهؤلاء المستخدمين إبلاغ أنفسهم مسبقًا وإدخال الفيديو أو التخلص منه.

تعريف المحتوى

إنها طريقة للترويج لمقاطع الفيديو لأنه من خلال وضع علامات على الفيديو الخاص بك يتم وضعه جنبًا إلى جنب مع المحتوى الأكثر شيوعًا من نفس المحتوى ، لذلك سيظهر في اقتراحات الأشخاص الذين يستهلكون نوع المحتوى الذي تتحدث عنه وتروج له.

بحث سريع

ميزة أخرى لإضافة فئات وعلامات إلى مقاطع فيديو YouTube هي أنها ستظهر في بحث سريع. أي إذا بحث المستخدمون عن اسم فئة ، على سبيل المثال Spiderman كما كنا نتحدث سابقًا. إذا كان الفيديو الخاص بك يحتوي على الفئات المذكورة أعلاه ، فسيتم وضع الفيديو المذكور كاقتراح ليراه هذا المستخدم. لذلك ، سيكون للمحتوى الخاص بك صلة أكبر ويمكن الوصول إليه داخل النظام الأساسي.

x