البحث عن المحتويات واكتشافها على YouTube - ابحث عن كل شيء

البحث عن المحتويات واكتشافها على YouTube - ابحث عن كل شيء



يوتيوب ، مثل العديد من المنصات الأخرى ، لديه نظام بحث أساسي نستخدمه عادة كل يوم. ومع ذلك ، هناك طريقة لاختيار البحث المتقدم باستخدام عوامل التصفية على هذا النظام الأساسي . قد تعتقد أنك لست بحاجة إلى ذلك ، لكن صدقنا عندما نخبرك أنه بمجرد تطبيقه ، ستكون نتائج البحث أكثر دقة ودقة.

كيف يمكنك إجراء عمليات بحث متقدمة بمساعدة الفاصلة؟

بقدر ما قد يبدو الأمر بسيطًا ، فإن الفاصلة هي أمر سيسمح لنا بتحديد محرك البحث ما نريد العثور عليه وجعل البحث أكثر دقة. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد العثور على القناة الرسمية لفرقة أو مغني موسيقى ، فما عليك سوى كتابة الاسم متبوعًا بفاصلة وفي النهاية إضافة كلمة قناة .

كيف يمكنك إجراء عمليات بحث متقدمة بمساعدة الفاصلة

سيؤدي هذا إلى تركيز البحث فقط على الملفات الشخصية أو القنوات التي تحمل هذا الاسم. وينطبق الشيء نفسه عندما تريد العثور على فيديو مباشر. لهذا عليك أن تكتب كلمات ما تريد أن تراه ، على سبيل المثال "حفلة موسيقية إلكترونية" متبوعة بفاصلة وفي النهاية تضعها على الهواء مباشرة.

بمعنى آخر ، عند كتابة كل هذا يجب أن يكون على النحو التالي: حفلة موسيقية إلكترونية ، حية. ستلاحظ أن جميع النتائج التي ستظهر ستكون حول القنوات التي تبث الموسيقى الإلكترونية الحية ، ولا يهم إذا كانت من بلدك أو من بلد آخر خارج بلدك أو من قارة أخرى.

على عكس Instagram ، لا تحتاج إلى وضع علامات التصنيف على Instagram من جهاز كمبيوتر أو هاتف للعثور على شيء تريده ، ما عليك سوى وضع الفاصلة وتحديد ما تريد البحث عنه لمحرك البحث . هذه هي الحالة التي تريد إجراء بحث يركز على الوقت.

بعبارة أخرى ، إذا كنت تريد أن تظهر فقط المطبوعات التي تم إصدارها اليوم ، فعليك اتباع الهيكل التالي: " لعبة العروش ، اليوم ". كما يشير الأمر نفسه ، سيعرض لك جميع مقاطع الفيديو المتعلقة ببحثك والتي تم نشرها اليوم.

هذه مساعدة كبيرة ، لأنها تتيح لك تجاهل المنشورات المتعلقة بموضوعنا والتي تم نشرها منذ شهور أو سنوات.

كيف يمكنك إجراء عمليات بحث متقدمة بمساعدة الفاصلة

كيف تجد الفلاتر المتاحة لبحوثك من يوتيوب حسب الجهاز الذي تستخدمه؟

الآن ، إذا كنت لا تريد استخدام الفواصل ، فيمكنك أيضًا اختيار الوظائف نفسها التي يوفرها لك النظام الأساسي دون الحاجة إلى تذكر الأوامر ، كما هو الحال مع استخدام عوامل تشغيل البحث في Gmail . اعتمادًا على الجهاز الذي تستخدمه ، قد تختلف الطريقة قليلاً ، ولكن في النهاية ، ستتمكن من استخدام الفلتر الذي يوفره YouTube لمستخدميه.

على جهاز كمبيوتر

الخطوة الأولى هي كتابة ما تريد البحث عنه ثم الضغط على Enter. سيعطيك هذا سلسلة من النتائج العشوائية. فقط أسفل شريط البحث على موقع يوتيوب ، سترى نوع من الرموز مع القضبان. ستقوم بتحديده وسيمكّن ذلك نافذة بها خيارات متعددة ، في الواقع يكون الرمز مصحوبًا بكلمة عوامل التصفية.

بعد تحديده ، سترى أن هناك 5 فئات بخيارات متعددة للاختيار من بينها. إذا كنت تريد أن يكون البحث حسب التاريخ ، فلديك خيار اختيار الأسبوع الماضي أو الشهر الماضي أو العام أو جعله أقصر قليلاً والبحث بحلول وقت النشر الأخير.

الخيارات الأخرى هي:

  • النوع: هنا تختار ما إذا كنت تريد أن يكون البحث عن طريق الفيديو أو القناة أو قائمة التشغيل أو الأفلام.
  • المدة: يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد عرض مقاطع الفيديو لمدة 4 دقائق أو أقل ، من 4 إلى 20 دقيقة أو إذا كانت مدة مقاطع الفيديو التي تريد البحث فيها تزيد عن 20 دقيقة.
  • الخصائص: فيما يتعلق بالخصائص ، ستظهر لك جودة الفيديو والخصائص الأخرى التي تتمتع بها مقاطع فيديو YouTube
  • الترتيب حسب: أخيرًا ، يمكنك العثور على مدى صلة الفيديو أو تاريخ التحميل أو عدد مرات المشاهدة وتصنيف الفيديو.

بمجرد اختيار أي من هذه الخيارات ، سيبدأ المتصفح البحث مرة أخرى وسيعرض لك النتائج بناءً على ما اخترته.

كيف تجد الفلاتر المتاحة لبحوثك من يوتيوب حسب الجهاز الذي تستخدمه

من جهاز Android الخاص بك

عليك فقط اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتشغيل التطبيق. تأتي الهواتف عادةً مع التطبيق المثبت مسبقًا في المصنع.
  • اضغط الآن على البحث أو أيقونة العدسة المكبرة
  • اكتب ما تريد البحث عنه
  • الآن على الجانب الأيمن ، ستضغط على المزيد ، وتحديداً على النقاط الرأسية الثلاث ومن هناك ، ستختار الفلاتر .
  • ستظهر لك جميع عوامل تصفية البحث المتاحة لجهازك ، ما عليك سوى اختيار واحد وانتظر انتهاء البحث.
  • إذا كنت ترغب في تعديل الفلتر ، كرر نفس العملية التي وصفناها للتو.

مع iPhone و iPad

الحقيقة أنه لا يوجد تمييز من حيث الخطوات التي يجب اتباعها من هاتف Android. لذلك إذا كان لديك جهاز iPhone أو iPad ، فاتبع الخطوات التي ذكرناها للتو بالحرف.

ما هي المرشحات التي يقدمها YouTube لتطبيقها في عمليات البحث التي تجريها والحصول على نتائج أفضل؟

على الرغم من أنه من البديهي إلى حد ما فهم عمل هذه المرشحات ، إلا أننا سنشرحها لك أدناه. بالطبع ، ضع في اعتبارك أن إجراء بحث متقدم باستخدام الأوامر على Twitter يختلف قليلاً مقارنة بهذا النظام والأنظمة الأساسية الأخرى.

ما هي المرشحات التي يقدمها YouTube لتطبيقها في عمليات البحث

تاريخ الرفع

بفضل هذا الفلتر ، يمكنك اختيار التواريخ التي ترتبط فيها مقاطع الفيديو المتعلقة بالبحث الذي أجريته. على سبيل المثال ، لديك فلتر يسمح لك بمشاهدة جميع نتائج البحث للقنوات التي قامت بتحميل مقاطع فيديو في العام الماضي. إذا كنت تفضل فترة زمنية أقصر ، يمكنك اختيار شهر أو الأسبوع الماضي.

شاب

هنا تختار أنك تريد العثور على قنوات YouTube أو مقاطع الفيديو أو الأفلام أو قائمة التشغيل التي تحتوي على مقاطع فيديو موسيقية لفرقتك أو مغنيك المفضل.

مدة

كما يوحي الاسم ، يمكنك أن تقرر أن النتائج لا تعرض سوى مقاطع الفيديو التي تقل مدتها عن 4 دقائق أو أكثر.

مميزات

تتيح لك الميزات العثور على مقاطع الفيديو بناءً على جودتها أو دقتها ، بحيث يمكنك البحث عن أي شيء بدقة HD و 4 K وغيرها من الدقة .

صنف حسب

هذا الخيار قليل الاستخدام ، لذلك لا نقترح استخدام هذا الخيار طالما أنك مستخدم عادي. بخلاف ذلك ، يمكنك تجربة الخيارات المختلفة المتاحة ومعرفة ما هو معروض في نتائج البحث.

x