طريقة ايقاف تشغيل الفيديو التلقائي على Facebook

طريقة ايقاف تشغيل الفيديو التلقائي على Facebook



أصبح نشر مقاطع الفيديو على Facebook نشاطًا ثابتًا إلى حد ما على الشبكة الاجتماعية ، ولكن قد يكون من غير المريح تشغيلها دون أن تختار مشاهدتها. لذلك من الواضح أنه لا يوجد شيء مزعج أكثر من التمرير على جدولك الزمني على Facebook وأن مقاطع الفيديو التي ينشرها أصدقاؤك تبدأ في إعادة إنتاج نفسها ، وبالتالي هناك خيار لإلغاء تنشيط هذا الاستنساخ التلقائي كما سترى أدناه.

كيف يمكنك تعطيل مقاطع الفيديو التلقائية في إصدار الويب الخاص بالفيسبوك

إذا كنت تستخدم Facebook الخاص بك في إصدار الويب الخاص به ، فربما تكون قد لاحظت أنه أثناء تصفحك جدار Facebook الرئيسي بين منشورات أصدقائك ، سيكون هناك أي عدد من مقاطع الفيديو التي تبدأ في التشغيل على الفور ، والعديد منها مرتبط بمقاطع الفيديو من TikTok الحسابات التي تم إنشاؤها باستخدام Facebook والشبكات الاجتماعية الأخرى وخيارات الترفيه الأخرى ، ولكن معظمها لا يحتوي على محتوى إخباري أو يهمك ، لذلك يمكنك تعطيلها بالطريقة التالية:

  1. أدخل الجدار الرئيسي لشبكتك الاجتماعية.
  2. حدد موقع منطقة إعدادات Facebook.
  3. انتقل إلى سطر "مقاطع الفيديو" وحدد خيار "التشغيل التلقائي للفيديو".
  4. انتقل الآن للنقر على "غير نشط".
كيف يمكنك تعطيل مقاطع الفيديو التلقائية في إصدار الويب الخاص بالفيسبوك

ما الخطوات التي يجب علي اتباعها لإلغاء تنشيط التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو على Facebook mobile؟

إذا كنت تستخدم تطبيق Facebook باستمرار على هاتفك المحمول ، فمن المؤكد أنك قمت بمشاركة مقاطع فيديو على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، ولكن ربما لاحظت أيضًا مدى الإزعاج الذي قد يسببه النزول إلى الشارع للتحقق من Facebook الخاص بك والبدء في تشغيل مقطع فيديو لم تختره. لمعرفة ، للتحكم في هذا الإجراء ، يمكنك أيضًا تعطيل التشغيل التلقائي على أجهزة iOS و Android.

مع تطبيق iOS

في حالة إعجابك بتقنية iOS وكنت تستخدم تطبيق Facebook الخاص بك هناك لتعطيل التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو في حسابك ، فما عليك سوى اتباع هذه الخطوات البسيطة لتهيئة التطبيق:

  1. انتقل إلى منطقة "الإعدادات" بجهاز iOS الخاص بك
  2. ابحث عن تطبيق Facebook
  3. الآن حدد خيار "الإعدادات"
  4. سيتم عرض قائمة حيث ستختار سطر "الفيديو"
  5. تابع للضغط على خيار "التشغيل التلقائي"
  6. أخيرًا ، عليك إيقاف هذا الإجراء عن طريق تحديد "إيقاف"
ما الخطوات التي يجب علي اتباعها لإلغاء تنشيط التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو على Facebook mobile

في تطبيق Android

يمكن أن يؤدي التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو على Facebook إلى تشبع ذاكرة جهازك ، لذلك يجب عليك باستمرار تنظيف محفوظات مقاطع الفيديو التي تمت مشاهدتها . هذا هو السبب في أنه من المفيد التحكم في إعادة إنتاجها وإذا كانت حالتك هي أنك تستخدم Facebook على جهاز Android الخاص بك ، فإن إجراء إلغاء تنشيط الاستنساخ التلقائي لمقاطع فيديو Facebook يشبه الإجراء السابق باستثناء بعض الاختلافات في الاستنساخ التلقائي الخيارات التي تمنحك مزيدًا من التحكم في تطبيقك كما ترى أدناه:

  1. أدخل التطبيق الخاص بك وافتح القائمة الموجودة أعلاه وإلى اليمين.
  2. ابحث عن قسم "الإعدادات والخصوصية" وحدد "الإعدادات".
  3. الآن حدد موقع سطر "التفضيلات" وانقر على "الوسائط المتعددة".
  4. ثم انزل حتى تصل إلى منطقة "التشغيل التلقائي" حيث سترى ثلاثة خيارات:
  • أولاً ، سترى الخيار الذي يخبرك بتشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا على Facebook باستخدام بيانات هاتفك المحمول أو اتصال WIFI.
  • الخيار الثاني الذي يقدمه لك التطبيق هو تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا فقط عندما تكون متصلاً بشبكة لاسلكية أو شبكة WIFI.
  • وأخيرًا ستجد خيار إلغاء تنشيط التشغيل التلقائي حيث تقول "عدم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا" ، أي ، سيتم تشغيل مقاطع الفيديو فقط عندما تقرر القيام بذلك ومنحهم التشغيل.
في تطبيق Android

كيف تعود إلى وضع الفيديو في حسابك على Facebook من الهاتف المحمول أو الكمبيوتر؟

إذا كنت تستخدم Facebook الخاص بك ولم يتم تشغيل مقاطع الفيديو من تلقاء نفسها ، فذلك بسبب إلغاء تنشيط خيار التشغيل التلقائي لها ، وفي هذه الحالة ستتمكن من الانتقال إلى منطقة إعدادات التطبيق لتحديد الخيار الذي يناسبك ، ما إذا كانت مقاطع الفيديو التي ينشرها أصدقاؤك يتم إعادة إنتاجها تلقائيًا فقط عندما تكون متصلاً بشبكة WIFI أو أيضًا باستخدام بيانات هاتفك المحمول على النحو التالي:

  1. أدخل Facebook واضغط على القائمة المكونة من ثلاثة خطوط الموجودة في الجزء العلوي الأيمن.
  2. حدد "الإعدادات والخصوصية" وهناك اختر "الإعدادات".
  3. ابحث الآن عن قسم "محتوى الوسائط المتعددة وجهات الاتصال" واضغط على الخيار الذي يحمل نفس الاسم.
  4. سترى سطر "التشغيل التلقائي" ، افتحها واختر الخيار الذي تفضله للعودة إلى وضع الفيديو ويمكنك متابعة مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بأصدقائك على Facebook تلقائيًا على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
x