كيفية حظر جهة اتصال من Messenger وليس من Facebook باستخدام التطبيق أو الكمبيوتر الشخصي

كيفية حظر جهة اتصال من Messenger وليس من Facebook باستخدام التطبيق أو الكمبيوتر الشخصي



إذا كنت ترغب في إيقاف تلقي رسائل Facebook Messenger من بعض جهات اتصالك على Facebook ، فقد وصلت إلى الموضوع الصحيح. سنساعدك هنا في اكتشاف خيار غير معروف للعديد من المستخدمين ، ولكن هذا سيسمح لك بحظر هذا الشخص من Messenger ، ولكن لا يزال بإمكانك رؤية ما يتم مشاركته في منشوراته عبر Facebook ، ويمكن تنفيذ هذه الطريقة من تطبيق هذه الشبكة الاجتماعية التي يمكنك تنزيلها من PlayStore ، وكذلك من موقع الويب الخاص بها.

ما هي الطريقة التي يمكنك من خلالها حظر مستخدم Messenger باستخدام تطبيق الهاتف المحمول

ما هي الطريقة التي يمكنك من خلالها حظر مستخدم Messenger باستخدام تطبيق الهاتف المحمول؟

سنبدأ بشرح كيف يمكنك حظر مستخدم Messenger من تطبيق نظام المراسلة هذا على Facebook الذي قمت بتثبيته على هاتفك المحمول.

  • يجب عليك أولاً تسجيل الدخول إلى تطبيق Messenger على جهازك ، بمجرد أن تبدأ ، يجب عليك البحث في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك عن الشخص الذي تريد حظره.
  • بمجرد تحديد موقع مستخدم Messenger المذكور ، عليك فقط الضغط على جهة الاتصال المذكورة حتى ترى عدة خيارات تظهر.
  • الآن من بين هذه الخيارات ، سترى الخيار الذي يقول "Block" ، اضغط على هذا الخيار ويجب أن تكون حذرًا للغاية في هذه المرحلة لأنه عند الضغط على خيار "Block" ، سيطلب منك النظام تحديد ما إذا كنت تريد حظر Messenger أو Messenger المذكور. مستخدم Facebook ، في حالتك ، تريد فقط إيقاف تلقي الرسائل من هذا الشخص ، يجب عليك تحديد خيار الحظر في Messenger.
  • بمجرد تنفيذ هذه الخطوات البسيطة ، لن يُسمح لهذا الشخص بإرسال رسائل إليك عبر Messenger ، لكنه سيظل قادرًا على رؤية المنشورات التي يصدرها على Facebook نظرًا لأنه سيظل على قائمة أصدقائك على هذه المنصة الاجتماعية .

إذا كنت تندم على ذلك لسبب ما بعد حظر هذا الصديق على Facebook Messenger ، فإن هذا الإجراء قابل للعكس ، أي يمكنك إلغاء حظره وقتما تشاء .

هل سيتم إخطار المستخدم الذي تم حظره على حساب Facebook Messenger الخاص به

هل سيتم إخطار المستخدم الذي تم حظره على حساب Facebook Messenger الخاص به؟

إذا كنت قلقًا من تلقي صديق Facebook إشعارًا بأنك قمت بحظره في Messenger ، فيمكنك أن تطمئن لأن النظام الأساسي لا يرسل إشعارات في هذه الحالات إلى الشخص الذي تم حظره. لذلك في الوقت الحالي لن يكتشف أنه قام بحظرهم ، فماذا لو حدث ذلك لاحقًا عندما يقرر إرسال رسالة إليك سيرى أنه لن يكون قادرًا على فعل ذلك وربما سيسألك عن السبب أو سوف يدرك لنفسه أنه قد تم حظره من جانبك.

كيف يمكنك حظر شخص ما على Messenger باستخدام إصدار الكمبيوتر الشخصي؟

إذا كنت تستخدم إصدار الكمبيوتر الشخصي للوصول إلى Facebook من موقع الويب الخاص بهذه الشبكة الاجتماعية وتريد معرفة كيفية حظر شخص ما على Messenger ، فسنساعدك على اكتشاف كيفية القيام بذلك بسهولة وبسرعة باتباع بضع خطوات.

  • أولاً ، يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك على Facebook من موقع الويب الخاص بهذه المنصة ، بمجرد تسجيل الدخول ، انتقل إلى خيار رسائل Messenger.
  • الآن يجب أن تحدد مكانك في إحدى المحادثات التي أجريتها مع المستخدم الذي تريد حظره ، ثم حدد السهم الذي يظهر بجوار اسم جهة الاتصال ، وبذلك سترى عدة خيارات تظهر.
  • من بين الخيارات التي ستراها خيار "حظر" ، عند تحديد هذا الخيار ، سيظهر لك خياران بالإضافة إلى أحدهما لحظر جهة الاتصال من المراسلة والمكالمات والآخر لحظر هذا المستخدم من أصدقائك على Facebook.
  • تأكد من تحديد خيار حظر الرسائل والمكالمات ، من أجل حظره من Messenger ولكن لا يزال بإمكانك رؤية منشورات جهة الاتصال هذه على Facebook.
كيف يمكنك حظر شخص ما على Messenger باستخدام إصدار الكمبيوتر الشخصي

ما الذي يجب عليك فعله لحظر شخص قام بحظرك على Facebook Messenger؟

من الممكن معرفة ما إذا كان أحد الأصدقاء في قائمة Facebook قد قام بحظرك على Messenger ، وفي هذه الحالة لن تتمكن بعد الآن من فعل الشيء نفسه مع جهة الاتصال هذه ، نظرًا لأنه سبقك وحظرك أولاً.

الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله لإعادة مثل هذا الإجراء إلى هذا الشخص هو قبولك مرة أخرى بين جهات اتصال Messenger الخاصة به ، لذلك عليك التحدث إلى الشخص المذكور بطريقة ما وتطلب منه رفع الحظر المذكور ، إذا نجحت ويمكنك. أرسل له رسائل أو اتصل به من خلال Messenger ، يمكنك الآن أن تقرر أن تكون الشخص الذي يحظره ، للقيام بذلك عليك فقط اتباع التعليمات التي قدمناها لك حتى الآن ، سواء كنت تريد أن تفعل ذلك من جهاز الكمبيوتر أو من تطبيق Messenger على هاتفك المحمول.

x