كيفية عمل بوربوينت عرض برزنتيشن

كيفية عمل بوربوينت عرض برزنتيشن



سنتعلم اليوم كيفية عمل بوربوينت لاستخدامه في برزنتيشن الفصل الاستخدامات الممكنة لبرنامج PowerPoint لا تعد ولا تحصى. يمكن أن يساعد عرض الشرائح المعلم في تدريس درس ، أو توضيح حدث ما في التاريخ ، أو عرض المعلومات الإحصائية بسهولة ، أو استخدامه للتدريب في الشركات. يمكن أن يكون عرض الشرائح أداة قيمة للتدريس والمشاركة والتعلم. سواء أكنت تقدم في مؤتمر أو تقنع والديك بالحصول على جرو ، فإن عروض PowerPoint التقديمية مفيدة بغض النظر عن الموضوع وتساعد في توصيل الأفكار إلى الجمهور. لقد وفر اختراع PowerPoint بواسطة Gaskins للمقدمين ساعات من العمل اليدوي الشاق للعروض ، وخلق طريقة احترافية وسهلة لنقل المعلومات. فيما يلي خطوات حول كيفية إنشاء عرض تقديمي أساسي من PowerPoint ، ولكن قد تختلف بعض الخطوات قليلاً اعتمادًا على إصدار PowerPoint الذي تستخدمه. يستخدم هذا البرنامج التعليمي برنامج PowerPoint 2007 تحديدًا.

الخطوة 1: كيفية عمل بوربوينت

أول خطوة عند تعلم كيفية عمل بوربوينت عند تشغيل برنامج PowerPoint ، قد تتم مطالبتك باختيار نوع المستند الذي تريد إنشاءه. اختر إنشاء عرض تقديمي فارغ. إذا لم يطلب منك هذا ، فسيتم تشغيل عرض تقديمي فارغ تلقائيًا.

الخطوة 2: اختيار التصميم

الشيء التالي الذي تريد القيام به هو تحديد التصميم الذي تريده للعرض التقديمي. للقيام بذلك ، انتقل إلى علامة التبويب “تصميم” في الجزء العلوي من الصفحة. قم بالتمرير عبر جميع الخيارات وحدد الخيار الأفضل للعرض التقديمي الذي تريده. للحصول على معاينة للشكل الذي سيبدو عليه التصميم قبل تطبيقه على العرض التقديمي ، مرر مؤشر الماوس فوق التصميم الذي تريد معاينته. سيستمر هذا التصميم تلقائيًا طوال بقية العرض التقديمي. بمجرد أن يكون لديك أكثر من شريحة واحدة ، يمكنك إضافة تصميم مختلف لشريحة واحدة فقط. للقيام بذلك ، حدد الشريحة التي تريد تغيير التصميم عليها بالنقر فوقها. سوف تظهر كشريحة كبيرة في الشاشة. ثم يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق التصميم الذي تريده لهذه الشريحة وتحديد “تطبيق على الشريحة المحددة”. سيظهر في تلك الشريحة ،

الخطوة 3: إنشاء صفحة العنوان

انقر فوق المربع الأول الذي يقول “انقر لإضافة عنوان” وأضف عنوان العرض التقديمي. انقر فوق المربع السفلي لإضافة اسمك أو أي عنوان فرعي آخر تختاره. بمجرد وضع النص في المربعات ، يمكنك تغيير الخط والحجم واللون وما إلى ذلك باستخدام خيارات شريط الأدوات في الأعلى. يمكنك تغيير حجم مربع النص بتحديده ، ثم سحب زوايا المربع. لتحريك مربعات النص ، حدد المربع ، وحرك السهم فوق حدود المربع. ستظهر أيقونة ذات أربعة أسهم ، وسيسمح لك النقر فوق هذا الرمز بتحريك مربعات النص أينما تريد.

اقرا : اهم برامج Windows التي ينبغي تحميلها في حاسوبك

الخطوة 4: إضافة المزيد من الشرائح

هناك احتمالات ، ستحتاج إلى أكثر من شريحة واحدة. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها إضافة المزيد من الشرائح. لاحظ أن هناك منطقة منفصلة على يسار الشاشة حيث توجد الشريحة الأولى. الطريقة الأولى لإضافة شريحة هي النقر بزر الماوس الأيمن فوق المنطقة التي توجد بها الشريحة الأولى وتحديد “شريحة جديدة”. ستظهر شريحة جديدة. الطريقة الثانية لإضافة شريحة أخرى هي النقر فوق “شريحة جديدة” في شريط الأدوات أعلى الشرائح. ينقسم هذا الزر إلى جزأين. سيقوم الجزء العلوي بإدراج شريحة جديدة بتخطيط افتراضي. يمكنك أيضًا النقر فوق النصف السفلي من هذا الزر ، والذي سيسمح لك باختيار نوع التخطيط الذي تريده. يمكنك اختيار شريحة بها مربعي نص وعنوان ومربع نص واحد وعنوان فقط والعديد من الخيارات الأخرى. سترى شريحتك الجديدة تظهر إلى اليسار أسفل الأول ، وكذلك تصبح الشريحة الكبيرة التي يمكنك تحريرها. التصميم الذي اخترته سابقًا سينتقل إلى هذه الشريحة. سيستمر التصميم لبقية الشرائح التي تقوم بإنشائها ما لم تقرر تغيير واحدة فقط ، كما هو موضح سابقًا. سيظهر مخطط التوجيه الذي اخترته ، ويمكنك بعد ذلك إضافة معلوماتك.

الخطوة 5: أضف مخططات ، صور ، رسوم بيانية ، إلخ

إذا كنت تريد إدراج مخطط أو صورة أو رسم بياني أو أي رسم آخر ، فانقر فوق علامة التبويب “إدراج” في الجزء العلوي من النافذة. هنا سترى أزرارًا لجميع الخيارات لما يمكنك إدراجه في الشريحة الخاصة بك. انقر فوق المربع المخصص وأدخل ما تريده في تلك الشريحة. الطريقة الثانية التي يمكنك من خلالها إدراج الصور والرسوم البيانية هي عندما يكون لديك نص فارغ أو مربع صورة. ستظهر الصور الصغيرة لنفس الخيارات التي رأيتها في صندوق الأدوات في منتصف المربع ، ويمكنك النقر فوق أي منها لإدراجها أيضًا. بمجرد حصولك على المخطط أو الصورة ، يمكنك إضافة حد أو تعديله كما تريد في علامة التبويب “تنسيق”

الخطوة 6: إضافة انتقالات

لإضافة انتقالات بين الشرائح ، انقر فوق علامة التبويب “رسوم متحركة” في الجزء العلوي من الصفحة. هنا يمكنك التمرير عبر جميع خيارات الانتقالات ، وتحوم فوقها لمشاهدة معاينة. حدد الشريحة التي تريد تطبيق الانتقال عليها ، ثم انقر فوق الانتقال الذي اخترته. يمكنك القيام بذلك لكل شريحة ، بتحديد نفس الانتقالات أو انتقالات مختلفة تساعد في احتراف كيفية عمل بوربوينت

الخطوة 7: تغيير الترتيب

بمجرد الانتهاء من عمل جميع الشرائح ، يمكنك تغيير ترتيب الشرائح. للقيام بذلك ، انقر واسحب الشرائح من مكانها إلى حيث تريدها بالترتيب. الاحتمال الآخر ، وهو أمر مفيد بشكل خاص إذا كان العرض التقديمي أطول ، هو النقر فوق الزر “مخطط تفصيلي”. يمكنك العثور على هذا الزر الصغير أعلى المنطقة اليسرى حيث توجد جميع الشرائح بشكل أصغر ، مباشرة على يمين زر “الشرائح”. هنا سترى قائمة بجميع الشرائح الخاصة بك ويمكنك النقر فوق الشرائح وسحبها إلى المكان الذي تريده.

اقرا ايضا : طريقة تصميم فيديو باستخدام برنامج باوربونت Microsoft PowerPoint

x