أعراض الحمل في الأسبوع الرابع

أعراض الحمل في الأسبوع الرابع



هل أنت حامل في الاسبوع الرابع ما هي أعراض الحمل في الأسبوع الرابع

تهانينا! إذا كنت تعلم أنك حامل في 4 أسابيع ، فقد اكتشفت الأخبار في وقت أبكر مما تفعله الكثير من النساء (لأنك أجريت اختبارًا بمجرد أن فاتتك الدورة الشهرية ، أو حتى قبل أيام قليلة ، بدلاً من الانتظار قليلاً). قد تكون متحمسًا تمامًا ، أو ربما تعتاد على فكرة إنجاب طفل. في كلتا الحالتين ، قد لا تشعرين بأي اختلاف (في الوقت الحالي ، على الأقل) ، لأن أعراض الحمل المبكرة لا تبدأ دائمًا على الفور. بالتأكيد احتفل بهذه الأخبار الرائعة مع شريكك ، لكنك قد لا ترغب في إخبار العالم كله حتى الآن. يجب أن تكون مكالمتك الأولى في الأسبوع 4 من الحمل مع طبيبك لتحديد موعد زيارتك الأولى قبل الولادة ، حيث سيؤكدون حملك عن طريق فحص البول أو الدم. للحصول على تحديثات حول ما يحدث لك ولطفلك طوال فترة الحمل.

ما هو حجم الطفل في 4 أسابيع من الحمل؟

في الأسبوع الرابع من الحمل ، يكون الطفل أصغر حجمًا من بذرة الخشخاش – مجهرية تقريبًا. يُعرف الطفل الآن باسم الكيسة الأريمية ، وهو عبارة عن كرة صغيرة من الخلايا ، وهو مشغول بالاستقرار في منزله الجديد (رحمك) ، والاستعداد لجميع التطورات الحاسمة التي ستحدث خلال الأسابيع الستة المقبلة.

اقرا كذلك: الحمل والولادة – مسا بوست (msapost.com)

أعراض الحمل في الأسبوع الرابع

ما هي أعراض الحمل في الأسبوع الرابع؟ يمكن أن تسبب هرمونات الحمل نفسها التي أعطتك اختبار الحمل الإيجابي بعضًا من أعراض الحمل الأكثر شيوعًا لمدة 4 أسابيع. تزداد مستويات الهرمون هذه بسرعة كبيرة ، لذا في حين أنه من الطبيعي أن تكون حاملاً لمدة 4 أسابيع بدون أعراض ، فاستعد لنفسك: قد يكون الغثيان والقيء في المستقبل القريب. إليك القليل مما يمكن توقعه في الأسبوع الرابع من الحمل:

  • الانتفاخ. قد تشعرين بالانتفاخ قليلاً بفضل هرمون الحمل البروجسترون. تخلص من السراويل المريحة!
  • تقلصات خفيفة. في الأسبوع الرابع من الحمل ، قد تقلقك التقلصات ، لكنها في الواقع قد تكون علامة على أن الطفل قد انغرس بشكل صحيح في بطانة الرحم. ومع ذلك ، فإن أي تشنج شديد أو ألم في الأسبوع الرابع من الحمل هو أمر يجب عليك إخبار طبيبك عنه على الفور ، حيث سيرغب في فحصك لاستبعاد أي مشاكل.
  • مراقب. يمكن أن يحدث نزيف خفيف أيضًا خلال الأسبوع 4 نتيجة للزرع. لا تقلق – هذا طبيعي تمامًا أيضًا. لكن نفس النصيحة تقول: إذا كان الكثير من الدم ، مثل الدورة الشهرية أو أثقل ، استمر لأكثر من يومين ، أو إذا كنت قلقًا بأي شكل من الأشكال ، فاستشر الطبيب.
  • تقلب المزاج. إنه ليس خيالك. يتأثر مزاجك في الغالب بسبب الهرمونات المتقلبة. (ولكن ربما أيضًا بسبب الإجهاد ولأن عقلك يتسابق.) تقلبات مزاج الحمل تكون أكثر حدة خلال الأسابيع الـ 12 الأولى. بعد ذلك ، ستستقر الهرمونات قليلاً ، مما يجعلك أقل عرضة للبكاء في كل إعلان تجاري للتأمين على الحياة تراه.
  • غثيان صباحي. يقول الخبراء أن حوالي 50 إلى 90 في المائة من النساء الحوامل يصبن ببعض أشكال غثيان الصباح (ويعرف أيضًا باسم الغثيان والقيء أحيانًا أيضًا). لذا ، حتى لو لم تكن قد أصبت باضطراب في المعدة بعد ، فمن المحتمل أن تصاب به في مرحلة ما. عادة ما يكون غثيان الصباح في أسوأ حالاته حوالي تسعة أسابيع ثم يتحسن ببطء ، وعادة ما يختفي تمامًا في الثلث الثاني من الحمل.
  • إعياء. يعد الإرهاق التام أحد أكثر أعراض الحمل شيوعًا لمدة 4 أسابيع ، حيث يعمل جسمك بجد لتنمية هذه الكرة الصغيرة من الخلايا إلى جنين.
  • التهاب الصدور. يوتش! الخاص بك وتورم الثدي والعطاء بسبب تلك ارتفاع الهرمونات يقول جسمك، وقال “هناك طفل المقبلة. من الأفضل البدء في تحضير قنوات الحليب تلك! “

اطلع على :

أعراض التعب في الاسبوع الرابع من الحمل

من الطبيعي تمامًا أن تبلى تمامًا وتشعر أنك بحاجة إلى قيلولة بعد ربط حذائك في الأسبوع الرابع من الحمل. الإرهاق هو أحد الأعراض الرئيسية للحمل المبكر ، ولا عجب – إنك تنمي شخصًا جديدًا داخل جسمك! اعتد على الذهاب للنوم مبكرًا وأخذ قيلولة عندما تستطيع ذلك.

بطن الحامل في الاسبوع الرابع

قد تكون بطن الحامل لمدة 4 أسابيع منتفخة قليلاً ، لكن من شبه المؤكد أنك لا تبدو حاملاً بعد. ومع ذلك ، لا يزال يتعين عليك البدء في التصرف مثل الأم – وهذا يعني إعطاء TLC لنفسك ولطفلك الصغير.

يمر الطفل بالفعل بتطور هام في الأسبوع الرابع من الحمل ، لذا ابدئي بتناول فيتامين ما قبل الولادة إذا لم تكوني كذلك بالفعل. ابحث عن واحد يحتوي على 400 ميكروغرام على الأقل من حمض الفوليك وتذكر تناوله يوميًا. نحن نعلم أنك تفكر في الكثير ، ولكن بما أن حمض الفوليك قد ثبت أنه يساعد في منع العيوب الخلقية ، فهذا أمر بالغ الأهمية!

نظرًا لأن زر الجينز الضيق الخاص بك يصبح أكثر صعوبة ، فلا تخجل من أنماط الملابس الفضفاضة. فكر في: بنطلون مطاطي ، طماق ، قمصان محبوكة وسترات صوفية. هناك الكثير من خيارات الملابس الفضفاضة التي ستساعدك على الظهور بمظهر أنيق ومريح.

4 أسابيع بالموجات فوق الصوتية للحامل

خلال الأسبوع الرابع من الحمل ، تنقسم كرة الخلايا إلى الجنين (طفلك المستقبلي) والمشيمة. تم بالفعل تشكيل الأنبوب العصبي للطفل ، وهو اللبنة الأساسية للعمود الفقري والدماغ والعمود الفقري. يتشكل الكيس والسائل الذي يحيط بالجنين في توسيد وقائي للطفل. وفي 4 أسابيع من الحمل بالموجات فوق الصوتية ، كل ذلك يبدو كنقطة صغيرة تسمى كيس الحمل.

ومع ذلك ، فمن المحتمل ألا يكون لديك فحص بالموجات فوق الصوتية في 4 أسابيع. عندما تتصل بـ OB لإخبارهم بأنك حامل في الأسبوع الرابع ، قد يخبروك بتهانيك ثم يجعلك تحدد موعدك الأول قبل الولادة لمدة شهر تقريبًا من الآن.

نحن نعلم أن الانتظار يبدو وكأنه الأبدية. ولكن إذا كان لديك فاتورة صحية نظيفة ولا يوجد خطر من حدوث مضاعفات الحمل ، فليس هناك حاجة لأن يراجعك الطبيب حتى الآن. سيكون هناك الكثير ليراه OB (بما في ذلك نبضات القلب!) في الأسبوع الثامن أو التاسع . في غضون ذلك ، كل جيدًا ، واشرب الكثير من الماء ، وتجنب العادات غير الصحية مثل الشرب والتدخين ، وحاول الاسترخاء.

هل هناك دقات قلب في الأسبوع الرابع من الحمل؟

في الأسبوع الرابع من الحمل ، لم يكن لدى الكيسة الأريمية الصغيرة نبضات قلب بعد. بدأ تكوين وعاء دموي ، والذي سيصبح القلب والجهاز الدوري في الأسابيع العديدة القادمة. سيستمر القلب في النمو حتى الأسبوع العاشر ولكنه سيبدأ في النبض في الأسبوع الخامس أو السادس.

نصائح للحامل لمدة 4 أسابيع

تخلصي من بطن مضطرب
قرابة الأسبوع الرابع من الحمل ، قد تكونين قد بدأت للتو في الشعور بالغثيان وتعانين من النفور من بعض الأطعمة والروائح والقوام. إذا كان الأمر كذلك ، فابدأ في تناول وجبة خفيفة أول شيء في الصباح وفكر في مطالبة شريكك بإعداد الطعام لك حتى لا تشعر بالمرض قبل أن يحين وقت تناول الطعام.

التبديل عند تناول فيتامين
الخاص بك من المهم الاستمرار في تناول ما قبل الولادة ، خاصة إذا كنت تعانين من صعوبة في تناول الطعام بشكل جيد بسبب الغثيان. لسوء الحظ ، يجد بعض الناس أن تناول فيتامين ما قبل الولادة في الصباح أو أثناء النهار يمكن أن يرسل بطنًا مضطربًا بالفعل إلى الحافة. إذا كانت فترة ما قبل الولادة تزيد من سوء غثيان الصباح (أو غثيان اليوم كله) ، فحاول تناوله مع وجبة خفيفة صغيرة قبل النوم ، أو قسّم جرعتك بحيث تأخذ نصفها في الصباح ونصفها في الليل.

احصلي على فيتامين (د)
تحتاجين أنت وطفلك إلى فيتامين (د) لدعم امتصاص الكالسيوم والمساعدة في بناء (أو الحفاظ على) أسنان وعظام صحية. حاول أن تتعرض للشمس لمدة 15 دقيقة على الأقل كل يوم لتبدأ ، ثم انظر إلى نظامك الغذائي. تعتبر منتجات الألبان المدعمة والبيض والسردين والسلمون كلها مصادر ممتازة لفيتامين د. يمكن أن تكون حبوب الإفطار المدعمة أيضًا مصدرًا جيدًا (خاصةً عند تناولها مع الحليب).

تناول الأطعمة الصحية في الوجبات الخفيفة اللذيذة هل
ما زلت تواجهين صعوبة في تناول الأطعمة الصحية التي تحتاجينها لحمل صحي وطفل رضيع؟ إخفاء ‘م! جرب أن تتسلل الخضروات الورقية الداكنة إلى عصير الفاكهة مع التوت الأزرق والمانجو والموز. يمكن إخفاء اللحم المفروم أو المفروم ناعماً في أطباق بذيئة. يمكن مزج التوفو في العديد من الوصفات. كن مبدعًا في دمج المكونات الصحية بطرق خفية ، وقد تتمكن من الحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجها دون أن تلاحظ ذلك.

قائمة مراجعة الحمل في 4 أسابيع من الحمل

  • ابحثي عن عيادة OB وحددي موعدك الأول قبل الولادة
  • توقف عن الشرب والتدخين
  • ابدئي في تناول فيتامين ما قبل الولادة إذا لم تكوني كذلك بالفعل
  • أخبري شريكك أنك حامل
x