أعراض الحمل في الأسبوع الأول

ما هي أعراض الحمل في الأسبوع الأول؟ كيف أعرف اني حامل في الاسبوع الأول؟

تحسب معظم حالات الحمل بداية من اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك. ذلك لأن الإباضة والحمل يصعب تحديدها بدقة ، ولكن من السهل تحديد العلامات الجسدية للحيض. لذا في حديث الطبيب ، أسبوع واحد من الحمل يعني أنك في دورتك الشهرية ولست حاملاً بعد. لن تحملي بطفلك فعليًا حتى الأسبوع الثاني أو الثالث ، اعتمادًا على طول دورتك.

إذا اكتشفتِ للتو أنكِ تنتظرين ، فقد تعتقدين أن هذا هو الأسبوع الأول من الحمل ، ولكن ربما تكونين في الأسبوع الرابع من الحمل. نعم بالفعل!

يمكنك قراءة معلومات حول الحمل والولادة من خلال: الحمل والولادة – مسا بوست (msapost.com)

في الأسبوع الأول من الحمل – تذكري ، في هذه المرحلة المبكرة ، أن الأعراض التي تعانين منها هي تلك التي تختبرها في دورتك الشهرية لأنك لست حاملًا في الواقع. قد تستمر هذه الأعراض من ثلاثة إلى سبعة أيام ويمكن أن تشمل:

  1. نزيف مهبلي. يقوم جسمك بإفراز بطانة الرحم ، والتي يتم نفخها فقط في حالة الحمل.
  2. آلام أسفل الظهر وتشنجات. لتحرير تلك البطانة ، ينقبض رحمك ، مما يتسبب في آلام ظهرك وبطنك.
  3. الانتفاخ. يمكن أن تؤدي الهرمونات المتقلبة إلى انتفاخ البطن قبل الدورة الشهرية وأثناءها.
  4. تقلب المزاج. يمكن أن تسبب هذه الزيادة في الهرمونات أيضًا تهيجًا وتعيث فسادًا في مشاعرك.
  5. صداع الراس. تشكو العديد من النساء من الصداع النصفي الناتج عن الدورة الشهرية ، والذي يرتبط أيضًا بالهرمونات. (مفاجأة ، مفاجأة.) قد تساعد أكياس الثلج ومسكنات الألم التي تصرف بدون وصفة طبية وتمارين الاسترخاء في تخفيف الألم.

اقرا كذلك: أضرار حبوب منع الحمل والأعراض الجانبية

بطن الام الحامل في الاسبوع الاول

داخل بطنك لمدة أسبوع واحد (تذكر أنك لست حاملًا بالفعل في هذه المرحلة) ، يقوم جسمك بإفراز بطانة الرحم الشهر الماضي ويبدأ في تكوين بطانة جديدة ، والتي (مع قليل من الحظ!) ستحمل البويضة المخصبة الشهر المقبل .

حقيقة رائعة: بيض الإنسان هو أكبر الخلايا في الجسم. البيضة أصغر من حبة الفلفل. سيطلق جسمك بيضة واحدة (أو في حالات نادرة ، بيضتين) في مكان ما بين اليوم العاشر واليوم التاسع عشر من الدورة الشهرية – أو قبل حوالي 14 يومًا من الموعد المتوقع للدورة التالية. يمكن إخصابها لمدة 12 إلى 24 ساعة بعد ذلك. ممارسة الجنس حتى قبل ذلك مفيد ، حيث يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش في جسمك لمدة تصل إلى ستة أيام.

لن تظهر العلامات الأولى للحمل على الفور – في الواقع ، تفوت العديد من النساء الدورة الشهرية في الأسبوع الرابع قبل أن يبدأن في الشعور “بالاختلاف”. لكن بعض العلامات المبكرة الشائعة للحمل في الأسابيع الأولى بعد الإخصاب تشمل وجع أو إيلام الثدي والغثيان والتعب والحاجة المتكررة للتبول.

في الأسبوع الأول من الحمل (تأمل في الحمل قريبًا!) ، ربما تفكر في كيفية تحضير جسمك لحمل طفل. من الجيد أن تبدأ الحمل بوزن صحي وخالي من العادات السيئة مثل التدخين والشرب. قلل من تناول الكافيين بما يعادل فنجانًا أو فنجانين من القهوة (نحن نتحدث عن 8 أونصات أكواب – وليس Venti!) في اليوم.

 الموجات فوق الصوتية للحامل في الاسبوع الاول

من غير المحتمل أن تقومي بإجراء تصوير بالموجات فوق الصوتية لمدة أسبوع واحد. ولكن إذا كنت تحاولين الحمل لفترة من الوقت ورأيت أخصائي الخصوبة ، فربما تكون قد خضعتِ لفحص الموجات فوق الصوتية للتحقق من الأورام الليفية ، لمعرفة عدد البصيلات (التي تنمو لتصبح بويضات) في المبايض و / أو قياس سمك بطانة الرحم. إذا كانت هناك أي مشاكل ، فقد يصف لك طبيبك علاجًا للخصوبة يمكن أن يساعدك على الحمل.

الآن ، استعد لممارسة الجنس. لديك طفل لتنجبه!

 نصائح الحمل في الأسبوع الأول من الحمل

  • توقف عن العادات غير الصحية مثل التدخين والشرب والإفراط في تناول الكافيين
  • تناولي فيتامين قبل الولادة مع 400 ميكروجرام من حمض الفوليك يوميًا
  • تتبعي دورتك لتحديد أيامك الأكثر خصوبة
مسا بوست