أعراض الحمل في الأسبوع الثاني

هل تعتقد أنك حامل في أسبوعين ما هي أعراض الحمل في الأسبوع الثاني؟ قد لا تكون كذلك – إليكم السبب.

يجب أن تنتهي دورتك الشهرية وقد تبدأ في التبويض في الأيام القليلة المقبلة. لذا في الأسبوع الثاني من الحمل ، أنتِ لستِ حاملًا في الواقع. لكن قد تكون قريبًا! إذا كنتِ تستعدين لمحاولة الحمل ، فابقي عينيك مفتوحتين بحثًا عن علامات الإباضة وافعلي ذلك الشيء الذي تفعلينه للحمل – قومي بممارسة الجنس كثيرًا في الوقت الذي تتوقعين حدوث الإباضة فيه.

اقرا كذلك: أعراض الحمل في الأسبوع الأول – مسا بوست (msapost.com)

 

أعراض الحمل في الأسبوع الثاني

يعتمد الحمل على توقيت ممارسة الجنس عندما تكونين أكثر خصوبة – ربما يكون هذا في اليومين السابقين للإباضة واليوم الذي تكون فيه الإباضة فعلاً. إذا كانت لديك دورة منتظمة مدتها 28 يومًا ، فمن المحتمل أن تكون الإباضة في اليوم الخامس عشر. ولكن لنكن حقيقيين ، فليس لدى كل شخص دورة منتظمة مدتها 28 يومًا كل شهر!

في الأسبوع الثاني من الحمل ، يمكن أن تدلك أعراض الإباضة على أفضل وقت لممارسة الجنس ونأمل أن تحملي بطفل. من المحتمل أن تكون فترة الإباضة لديك إذا لاحظت هذه العلامات في الأسبوع الثاني من الحمل:

  1. مخاط عنق الرحم “بياض البيض”. يبدو مقرفًا بعض الشيء ، لكنه صحيح. لديك مخاط عنق الرحم يصبح رقيقا، واضحة ومفتول العضلات، مثل بياض البيض، كما كنت الإباضة القريب. يساعد هذا الاتساق الحيوانات المنوية على الانتقال نحو البويضة.
  2. حاسة شم أفضل. صدقه! تعزز التغيرات الهرمونية من قدرتك على التقاط الروائح المختلفة ، والتي ربما تكون طريقة الطبيعة لمساعدتك على شم الفيرومونات الذكرية في محاولة للتكاثر.
  3. وجع أو حنان الثدي. يمكن أن تؤدي زيادة الهرمونات المرتبطة بالإباضة إلى الشعور بألم طفيف في ثدييك.
  4. وجع الحوض. عندما يطلق مبيضك بويضة ، قد تشعرين بوخز بسيط في جانب واحد من بطنك. هذه هي الظاهرة المعروفة باسم Mittelschmerz ، سميت على اسم الطبيب الذي وثقها لأول مرة.
  5. اكتشاف الضوء. قد تلاحظ وجود مسحة صغيرة من اللون الأحمر أو البني على ملابسك الداخلية في وقت قريب من الإباضة. يمكن أن يكون هذا التبقع أمرًا شائعًا ، لكن دع طبيبك يعرف ما إذا كنت تواجه شيئًا أثقل من مجرد اكتشاف عشوائي بين الفترات ، أو إذا كان هذا الاكتشاف مزعجًا لك.
  6. زيادة الدافع الجنسي. ليس من غير المألوف زيادة الرغبة الجنسية أثناء الإباضة. قد “تعرفين فقط” أنك في فترة الإباضة وأنك تنتعش بشكل طبيعي لبعض ممارسة الجنس أثناء عملية الإنجاب.
  7. تغييرات عنق الرحم. إذا كنت تفحص عنق الرحم بشكل روتيني – وهو شيء تفعله النساء في كثير من الأحيان – فقد تلاحظ تغيرًا حيث يصبح أعلى وأكثر ليونة وانفتاحًا أثناء الإباضة.

تشتري بعض النساء مجموعة التنبؤ بالإباضة بدون وصفة طبية لمساعدتهن على معرفة متى يكونون أكثر خصوبة. تتمثل الإستراتيجية منخفضة التقنية في ممارسة الجنس كل يومين من حوالي اليوم العاشر إلى اليوم الثامن عشر من دورتك الشهرية – وهذا يعني قرب نهاية الأسبوع الثاني إلى بداية الأسبوع الثالث.

معلومات حول: الحمل والولادة – مسا بوست (msapost.com)

 

الأسبوع الثاني من الحمل

إذا حملت في الأسبوع الثاني من الحمل ، فلن تظهر الأعراض على الفور. في الواقع ، لن تتمكني من معرفة ما إذا كنتِ حاملًا على وجه اليقين حتى يتوفر ما يكفي من هرمون الحمل في نظامك حتى يكتشفه اختبار الحمل المنزلي. يجب أن يحدث هذا في حوالي الأسبوع الرابع ، وهو نفس الوقت الذي قد تفوت فيه الدورة الشهرية. في هذا الوقت تقريبًا ، تكون مستويات الهرمون هذه مرتفعة أخيرًا بدرجة كافية بحيث تعطيك بعض أعراض الحمل الملحوظة. تقسم بعض النساء أنهن لم يبدأن في ملاحظة علامات الحمل المبكرة قبل الأسبوع الرابع.

متى تبدأ أعراض الحمل في الأسبوع الثاني؟

بالنسبة لبعض الأشخاص ، يمكن أن تبدأ أعراض الحمل بعد أيام قليلة من حدوث الحمل. قد تواجه أعراضًا جسدية ، أو قد تشعر فقط أن هناك شيئًا مختلفًا في جسمك. قد لا يشعر الأشخاص الآخرون بأي اختلاف في أجسامهم إلا بعد رؤية اختبار حمل إيجابي.

إذا كنت قد حملت في الأسبوع الثاني من الحمل ، فهذه هي الأعراض التي قد تدل على ذلك قريبًا:

  1. مراقب. بعد حوالي 5 إلى 10 أيام من الحمل ، قد تلاحظين القليل من التبقع . يحدث هذا بسبب زرع الجنين لنفسه في بطانة الرحم.
  2. كثرة التبول. يمكن أن تتسبب هرمونات الحمل في القيام برحلات أكثر إلى الحمام في الأسابيع الأولى من الحمل.
  3. الثدي المؤلم و / أو الهالات الداكنة. بمجرد ظهور هذه الهرمونات ، يبدأ جسم المرأة في تجهيز ثدييها للرضاعة الطبيعية.
  4. إعياء. الإرهاق الكلي هو أول دليل يتوقعه النساء. هذا لأن جسمك سيستخدم طنًا من الطاقة لينمو الطفل.
  5. غثيان صباحي. من المحتمل أن يكون الغثيان من أكثر أعراض الحمل شهرة ، ويبدأ الغثيان عادة في رفع رأسه القبيح في الأسبوع الرابع إلى الأسبوع التاسع .
  6. الانتفاخ. عندما يبدأ جسمك في إدراك أنك حامل ، فمن المحتمل أن يبطئ عملية الهضم في محاولة لتوصيل المزيد من العناصر الغذائية للطفل. هذا يمكن أن يؤدي إلى القليل من الغازات والانتفاخ – مهلا ، ربما سيبدو قليلا مثل بطن حامل لمدة أسبوعين! (ليس هذا موجود.)

ما هي بعض العلامات غير المعتادة للحمل المبكر؟

هل عانيت من نزيف في الأنف ، أو دوار ، أو حب شباب ، أو طعم معدني غريب في فمك؟ قد تكون هذه علامات مبكرة على أنك حامل. إن أولى علامات الحمل هي نتيجة التغيرات في هرموناتك ، ويمكن أن تسبب تلك الهرمونات مجموعة متنوعة من الأعراض الغريبة. في حين أن بعضها معروف جيدًا ، مثل غثيان الصباح والتعب ، فقد لا تتوقع الطعم الغريب في فمك. لا تقلق بشأن هذه الأعراض الغريبة ، ولكن لاحظها حتى تتمكن من توصيلها إلى طبيبك إذا كانت تزعجك.

التصوير بالموجات فوق الصوتية للحامل لمدة أسبوعين

ربما لن يكون لديك أسبوعان من الحمل بالموجات فوق الصوتية. إذا استطعت أن ترى بطنك الذي يستغرق أسبوعين في وقت الإباضة ، فسيحدث شيء كالتالي: أولاً ، يطلق المبيض بويضة (أصغر من بقعة من الفلفل المطحون) في قناة فالوب ، حيث يجب تخصيبها في غضون 12 إلى 24 ساعة. إذا مارست الجنس خلال الأيام الستة الماضية ، فلا يزال هناك حيوان منوي حي بداخلك ، ويمكن لأحد هؤلاء أن يخصب البويضة. خلاف ذلك ، سوف تضطر إلى ممارسة الجنس لتحمل.

نصائح للحامل لمدة أسبوعين

حان وقت ممارسة الجنس من أجل الحمل
الآن حان الوقت لبدء “المحاولة” ، كما يقول المثل. في الأسبوع الثاني من الحمل ، لم تكوني حاملاً بالفعل ، لكن من المحتمل أن تكوني في الجزء الأكثر خصوبة من دورتك ، لذا حان الوقت للانشغال! مارسي الجنس بانتظام (على الرغم من أن أفضل توقيت يعتمد على دورتك الفردية لزيادة احتمالية حدوث الحمل).

استرخِ
واعتني بنفسك إن محاولة الحمل أكثر متعة إذا استطعت الاسترخاء والاستمتاع بهذه العملية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يقلل التوتر من احتمالية الحمل بسرعة. حاول دمج إجراءات الاسترخاء والهدوء في حياتك مثل مشاهدة دروس اليوجا أو قضاء الوقت كل يوم في القراءة مع فنجان شاي. يعد هذا أمرًا رائعًا لصحتك العقلية بشكل عام ، ولكنه قد يساعد في تخصيب تلك البويضة أيضًا.

اعتني بجسمك
جسدك على وشك أن يبدأ وظيفة جديدة كبيرة ، لذا تعامل معه جيدًا. اشرب الكثير من الماء وتناول الطعام بشكل جيد ، وتجنب أي عادات سيئة مثل التدخين أو شرب الكثير من القهوة. إنها فكرة جيدة أن تتوقف عن شرب الكحول الآن ، تحسبا لذلك ، وأن تمارس التمارين الرياضية المعتدلة بانتظام.

نصائح الحامل في الاسبوع الثاني

  • ضعي في اعتبارك استخدام اختبار التبويض
  • ابحثي عن علامات التبويض
  • مارسي الجماع كل يومين عندما تقتربين من فترة الخصوبة
  • استمري في تناول فيتامين ما قبل الولادة مع حمض الفوليك يوميًا
مسا بوست