أعراض الحمل في الأسبوع الثالث

هل أنت حامل في الاسبوع الثالث، ما هي أعراض الحمل في الأسبوع الثالث؟

من المبكر جدًا أنه عندما تكونين في الأسبوع الثالث من الحمل ، قد لا يكون لديك أي فكرة عن أنك حامل بالفعل. حدث الحمل قبل أيام قليلة ، وربما لم يكن هناك وقت لتغيب عن الدورة الشهرية في الأسبوع الثالث من الحمل.

في حين أن بعض الناس لا يشعرون بأي اختلاف على الإطلاق في هذه المرحلة المبكرة ، قد يبدأ آخرون في ملاحظة أعراض الحمل لمدة 3 أسابيع. يمكن أن تختلف التجربة في الأسبوع الثالث من الحمل حقًا ، لذا لا تقلقي إذا لم تشعري بأي شيء خارج عن المألوف. ومع ذلك ، إذا كنت تشعرين بالغثيان وألم ثدييك ، فهذا طبيعي أيضًا. كل شيء يتغير بسرعة في بداية الحمل ، لذا بغض النظر عن شعورك ، كوني مستعدة للشعور بالاختلاف في غضون أسبوع!

هذه المقالة جزء من :الحمل والولادة – مسا بوست (msapost.com)

أعراض الحمل في الأسبوع الثالث

عندما تكونين في الأسبوع الثالث من الحمل ، قد لا تظهر الأعراض بعد. هذا لأن معظم أعراض الحمل المبكرة ناتجة عن هرمونات الحمل ، ومن المحتمل ألا يكون لديك مستوى مرتفع جدًا من تلك الموجودة في جسمك حتى الآن. (أوه ، لكنك ستصل إلى هناك!) بعض علامات الحمل في الأسبوع الثالث – والأسابيع القليلة التالية – هي:

  • زرع النزيف. إذا كان جنينك الصغير قد وصل بالفعل إلى منزله الجديد ، فقد ترى القليل من البقع بينما تحفر البويضة المخصبة في بطانة الرحم.
  • غثيان. عندما يبدأ هرمون الحمل في شق طريقه عبر جسدك الحامل حديثًا ، قد تلاحظ بعض المشاعر من الغثيان – أو الغثيان الشديد الذي يجعلك تتقيأ. يجب أن يُطلق على غثيان الصباح حقًا مرض طوال اليوم لأنه لا يميز حسب الوقت من اليوم. إذا كنتِ تشعرين بأعراض الحمل هذه في غضون ثلاثة أسابيع ، فقد تكونين على مسافة أبعد مما كنت تعتقد. (أو ربما تكونين حاملاً في 3 أسابيع بتوأم! ذلك لأن الأمهات اللواتي يحملن توأمًا غالبًا ما يكون لديهن مستويات أعلى من هرمونات الحمل وبالتالي غثيان أسوأ.)
  • تغييرات الثدي. يمكن ثدييك تبدأ في الحصول على قرحة والخاص الحلمات قد تلقي بظلالها وجسمك يبدأ الإستعداد لجعل الحليب.
  • فترة ضائعة. إذا كانت دورتك الشهرية أقصر من 28 يومًا ، فقد تدركين قرب نهاية هذا الأسبوع أنك قد تكونين حاملاً. الطريقة الوحيدة للتأكد من ذلك هي إجراء اختبار الحمل .
  • اختبار الحمل المنزلي الإيجابي. ضعي علامة في المربع الخاص باختبار الحمل المنزلي لمعرفة مدى دقة نتائجه قبل الدورة الشهرية الفائتة. تكون دقة معظمها أكثر من 99 في المائة بمجرد أن تفوتها ، وتَعِد بعض العلامات التجارية باكتشاف هرمونات الحمل في البول في وقت أقرب من ذلك. (على سبيل المثال ، عندما تكونين حاملاً لمدة 3 أسابيع و 5 أيام أو حتى 3 أسابيع و 4 أيام من الحمل.) هذا هو الشيء: قد لا تكون كمية هرمون الحمل hCG في جسمك كافية لاكتشاف الاختبار على الفور – ولكنها تتضاعف كل 48 ساعة. إذا حصلت على نتيجة سلبية ، فقم بالمتابعة لبضعة أيام ثم بعد ذلك بأسبوع باختبار حمل آخر ثم آخر ، للتأكد من أنه لم يكن من السابق لأوانه معرفة ذلك.
  • اختبار حمل الدم الإيجابي. في بعض الحالات – مثل إذا كنت معرضة لخطر الإجهاض أو الحمل خارج الرحم – قد يطلب منك طبيبك الحضور إلى المكتب لسحب الدم. يمكن أن تكشف اختبارات الدم عن كميات أقل من هرمون hCG مما يمكن أن تكتشفه اختبارات البول ، لذلك قد تكتشفين أنك حامل في وقت أقرب من خلال فحص الدم مقارنة بالفحص المنزلي.

بطن الحامل في الاسبوع الثالث

قد تكون متحمسًا لبدء ملاحظة شيء مختلف في مظهرك ، لكن في الأسبوع الثالث من الحمل ، لا يكون البطن شيئًا حقيقيًا. على الرغم من أنك قد تشعرين بالانتفاخ قليلاً ، إلا أن معظم النساء الحوامل لا يبدأن في الظهور حتى الأسبوع الثاني عشر تقريبًا أو بعد ذلك ، لذلك لديك طريقة جيدة للذهاب قبل أن تبدو حاملًا بالفعل.

قبل البدء في تناول الطعام لشخصين ، اعلمي أن الأطباء يوصون معظم النساء فقط باكتساب 1 إلى 5 أرطال إجمالاً في الأشهر الثلاثة الأولى – هذه أول 13 أسبوعًا. لذلك بالتأكيد ليس لديك ترخيص للبدء في الانغماس في الأسبوع الثالث من الحمل. في الواقع ، لا يجب عليك فعل أي شيء مختلف باستثناء محاولة تناول نظام غذائي صحي شامل وتناول فيتامين قبل الولادة يوميًا يحتوي على 400 ميكروغرام على الأقل من حمض الفوليك. لا ينصح الأطباء بزيادة استهلاكك اليومي من السعرات الحرارية حتى الثلث الثاني من الحمل. بمجرد وصولك إلى الأسبوع 14 ، سترغب في إضافة حوالي 300 سعر حراري (صحي) يوميًا.

أقرا كذلك:

الموجات الصوتية للحامل في الاسبوع الثالث

إن البويضة المخصبة الآن (yay!) في رحلة عبر قناة فالوب ، وتنقسم وتعيد تقسيمها إلى خلايا متطابقة في طريقها إلى الرحم. قد لا تكتشف الموجات فوق الصوتية الحامل التي تبلغ 3 أسابيع من الحمل. هذه البويضة المخصبة فائقة الصغر (تسمى التوتية) أصغر من حبة الملح وهي في حالة حركة ، ولكن في وقت مبكر من الأسبوع الرابع ، قد يتمكن طبيبك من رؤية بطانة الرحم تزداد سماكة ، وهي علامة على أن التوتية الصغيرة بها وصلت إلى وجهتها لبقية فترة الحمل (لقد خمنت ذلك: رحمك).

 

نصائح للحامل في الاسبوع الثالث

تحلى بالصبر
أول الأشياء أولاً: ربما تكون قضم بصوت عالي لتكتشف رسميًا أنك حامل ، لكن كوني صبورة. قد لا يتمكن اختبار الحمل من اكتشاف الحمل حتى الآن. انتظري حتى يوضح الاختبار الذي اشتريته أنه يمكنه اكتشاف الحمل — ربما في نهاية الأسبوع. بمجرد بدء الاختبار ، إذا حصلت على نتيجة سلبية ، فلا تتردد في مواصلة الاختبار كل يومين حتى تحصلي على دورتك الشهرية.

 الاختبار
عندما يحين وقت إجراء اختبار الحمل في نهاية الأسبوع ، خذي أول شيء في الصباح. يكون بولك الأول في الصباح هو الأكثر تركيزًا ، مما يجعله على الأرجح يحتوي على تركيز عالٍ بما يكفي من قوات حرس السواحل الهايتية حتى يكتشفه الاختبار. اتبع التعليمات بدقة للحصول على أكثر النتائج دقة.

استمري في الاعتناء بنفسك
يجب أن تستمر في تناول فيتامينات ما قبل الولادة كل يوم ، وشرب الكثير من الماء وتناول وجبات صحية ومتوازنة. استمر في ممارسة التمارين المعتدلة بانتظام ومارس الرعاية الذاتية.

تناول
طعامًا جيدًا ركز على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والحديد للمساعدة في دعم الدم الزائد الذي يصنعه جسمك. إذا كنت تشعر بالغثيان أو القيء ، فحاول صنع شاي الزنجبيل أو شرب بعض المرق الصافي أو تناول الموز (نعم ، البوتاسيوم!). حتى الآيس كريم يمكن أن يكون حلاً وسطاً جيداً عندما تكافح من أجل تناول الطعام ولكنك لا تزال بحاجة إلى البروتين والكالسيوم. اجعلها موزة مقطعة مع القليل من المكسرات وأنت تغطي قواعدك جيدًا!

 الحمل في 3 أسابيع

  • احسب موعد ولادتك
  • إجراء اختبار الحمل المبكر
  • استمري في تناول فيتامين ما قبل الولادة مع حمض الفوليك يوميًا
  • اقرأ في الثلث الأول من الحمل
مسا بوست