هل يختفي فيروس كورونا بالصيف؟ هل درجة الحرارة تتقل الفيروس؟

فيروس كورونا بالصيف

سننهي اليوم الجدل حول انتهاء فيروس كورونا بالصيف بعد إعلان مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة في وقت سابق ، فرضية محتملة مفادها أن فيروس كورونا الجديد يمكن أن يكون موسميًا ، وبالتالي احتمال تقلص خطره في الطقس الحار أو الدافئ ، أنكرت منظمة الصحة العالمية النظريات الصحية التي أشارت إلى أن المرض قد اختفى بسبب الصيف.

شاهد أيضا:

قال مدير برنامج الصحة في حالات الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية ، الدكتور مايك ريان ، مساء يوم الجمعة إنه ينبغي على الجميع افتراض أن الفيروس سيظل قادرًا على الانتشار وأنه من الخطأ الاعتقاد بأنه سيكون موسميًا وسيختفي في الصيف ، مثل الانفلونزا ، على حد تعبيره.

كما أعرب ريان عن أمله في أن يختفي الفيروس ، لكنه أشار إلى أن هذا الاحتمال هو افتراض دون دليل.

يشار إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا الناشئ في العالم بلغ أكثر من 100000 شخص ، بما في ذلك حوالي 3400 حالة وفاة في 91 دولة ومنطقة.

حيث ظهر الوباء لأول مرة في أواخر ديسمبر ، فإن الصين هي البلد الأكثر تضرراً من الفيروس ، حيث سجلت 80552 حالة ، بما في ذلك 3042 وفاة.

شاهد أيضا

كوريا الجنوبية هي أكثر الدول تضرراً بعد الصين ، حيث بلغ معدل الإصابة 6284 إصابة و 42 وفاة ، تليها إيران بـ4747 إصابة و 124 وفاة ، وإيطاليا 4636 إصابة و 197 وفاة.

انعدام الكمامات الطبية

قبل بضعة أيام ، ناشد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس بلدان العالم أن توقف تخزين الكمامات والقفازات وغيرها من معدات الحماية. وقال إنه يشعر بالقلق من أن الفيروس الناشئ يعوق توفير المعدات الوقائية ، بما في ذلك الأقنعة التي تشتد الحاجة إليها لحماية العاملين الصحيين الذين يكافحون الفاشية في جميع أنحاء العالم.

وأضاف: “إننا نشعر بالقلق لأن قدرات الدول على الاستجابة للمخاطر تتعرض للخطر بسبب العائق الشديد للغاية للإمداد العالمي بمعدات الوقاية الشخصية الناجمة عن زيادة الطلب وسوء الاستخدام والتخزين”.

“إن النقص يترك الأطباء والممرضين والعاملين الصحيين غير مستعدين للتعامل مع مرضى كوفيد 19” ، أضاف جبريسوس.

بالإضافة إلى ذلك ، قال: هناك إمكانية محدودة للوصول إلى الإمدادات مثل القفازات والأقنعة الطبية وأجهزة التنفس وأجهزة النظارات وحماة الوجه والفساتين والمآزر والأغطية ، مضيفًا “لا يمكننا معالجة قضية Covid-19 دون حماية العاملين الصحيين”.

scroll to top