خريطة انتشار فيروس كورونا في الدول العربية و العالم (مباشر)

 

خريطة انتشار فيروس كورونا

بعد أن بدأ فيروس كورونا في الانتشار بسرعة في جميع أنحاء العالم ، طور باحثون من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية خرطية انتشار فيروس كورونا على الإنترنت تُظهر الحالة اليومية للفيروس كورونا. هنا ، خريطة فيروس كورونا (خريطة انتشار فيروس كورونا)

طور باحثون أمريكيون خرطية انتشار فيروس كورونا . من الخريطة ، يمكنك متابعة البلدان التي انتشر فيها فيروس كورونا ، أو عدد الوفيات أو عدد المرضى الذين يتعافون. هذه هي خريطة 2020 لفيروس كورونا.

المنظمة العالمية للصحة تعلن الطوارئ الدولية

بعد الاجتماع بالأمس ، أعلنت لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية عن “حالة الطوارئ الصحية العمومية الدولية” المرتبطة بالنوع الجديد من فيروس كورونا (2019-nCoV) في الصين.

لا يوجد لقاح أو دواء حتى الآن بالنسبة للفيروس ، الذي تحول إلى وباء خطير ، حيث يزداد عدد الوفيات كل يوم في الصين. ويركز على احتمال تفشي المرض من سوق هوانان للمأكولات البحرية المغلق في فوهان.

اقرا أيضا:

فيروس كورونا ينتشر في البلدان العربية

ينتشر فيروس كورونا في الشرق الأوسط وأوروبا وأجزاء أخرى من العالم ، حيث أكدت البرازيل أول حالة لها في أمريكا اللاتينية ، بينما بدأت أجزاء من الصين في خفض مستوى الاستجابة لحالات الطوارئ مع استمرار تباطؤ عدد الحالات الجديدة المبلغ عنها.
تم الإبلاغ عن المزيد من الوفيات في إيران وإيطاليا ، بينما قالت كوريا الجنوبية يوم الأربعاء إن الشخص الحادي عشر توفي بسبب المرض هناك. على الصعيد العالمي ، تم تشخيص 80،000 شخص على الأقل بالمرض.
أمر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بإجلاء المواطنين القطريين والكويتيين من إيران بسبب انتشار فيروس كورونا والأمراض المرتبطة به COVID-19.
قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن إيران لا تعتزم فرض الحجر الصحي على “أي مدن أو مناطق” رداً على تفشي فيروس كورونا في البلاد.
أعلنت وزارة الصحة أن الفيروس قتل 19 شخصًا في إيران حتى الآن وأصاب 139 آخرين.

كوريا الجنوبية تعلن الحرب على فيروس كورونا

أعلن رئيس كوريا الجنوبية “الحرب” ضد الفيروس التاجي يوم الثلاثاء (3 مارس) ، وطلب توفير أسرة إضافية بالمستشفيات والمزيد من أقنعة الوجه لأن إجمالي الحالات في البلاد – وهي الأكبر في العالم خارج الصين – تجاوز 5000 حالة.

اعتذر الرئيس مون جاي عن نقص أقنعة الوجه ووعد بدعم الشركات الصغيرة التي تصيبها الفيروسات في رابع أكبر اقتصاد في آسيا ، والذي أبلغ عن 851 حالة جديدة وثلاث حالات وفاة أخرى يوم الثلاثاء.

اقرا أيضا: