افضل واسهل طريقة عمل الكنافة التركية 2021: ساخنة وطرية

31/05/19

حلوى كونيف التركية
 Kybele / Fotolia.com

يشتهر المطبخ التركي بالحلويات الحلوة والشهية مثل البقلاوة, هنا سوف نرشدك الى طريقة عمل الكنافة التركية . إنه من بين أفضل حلويات المعجنات التي يمكن العثور عليها بسهولة في المطاعم التركية التي تقدم اللحوم المشوية  والكباب .

الكنافة التركية

Künefe هي حلوى مقرمشة مليئة بالجبن مصنوعة من kadayıf ، وهي حلوى قمح مبروشة تقليدية مع حشوة الفستق. يتم تقديم Künefe ساخنًا من الفرن بحيث تصبح الجبن طرية وخيطية.

يتم طهي الكنافة التركية وتقديمه في وعاء معدني مستدير ضحل جدًا مصمم خصيصًا لصنع هذه الحلوى. إنه لذيذ جدًا لدرجة أن الشعب التركي والسياح على حد سواء يستمرون في العودة للمزيد.

تاريخ الكنافة التركية

موطنها الأجزاء الجنوبية الشرقية من تركيا المطلة على البحر الأبيض المتوسط ​​، künefe يمثل المطبخ التركي الإقليمي بشكل جيد للغاية. في الواقع ، تأتي أفضل الكباب التركي أيضًا من هذه المنطقة من البلاد. ليس من قبيل المصادفة أن künefe موجود فقط في المطاعم التي تبيع أجرة الكباب.

يُعتقد أن الوصفة التقليدية للكونيف تأتي من مدينة هاتاي ، على الرغم من أن العديد من المدن في المنطقة تدعي اختراعها. المدن الجنوبية الشرقية المهمة مثل مرسين ، أضنة ، غازي عنتاب ، كيليس ، شانلي أورفا ، ديار بكر ، وماردين جميعها لها أشكالها الخاصة من الحلوى. كما أنها تحظى بشعبية في أجزاء أخرى من العالم العربي ، مثل بلاد الشام ومصر والقوقاز واليونان.

يُعرف الفلسطينيون أيضًا باسم الكنافة ، ويقول الفلسطينيون إنها نشأت بالفعل في نابلس ، نظرًا لاستخدامها الجبن الأبيض المملح المسمى النابلسي. يقال أنه تم اختراعه في القرن العاشر ، المكونات الرئيسية هي نفسها وتشمل السكر والجبن والفستق وماء الورد و  قشطة الحليب . تصنع أنواع أخرى من المعجنات بقشرة من خيوط المعكرونة الرفيعة الطويلة وعجين السميد.

اطلع ايضاً: كيفية عمل كعكة سوفلية الشوكولاته ( السوفلية التركية وطريقة تحضيرها )

كيفية تحضيرها-طريقة عمل الكنافة التركية

يصعب تحضير الكنافة التركية ، لذلك لا يتم صنعه في المنزل تقريبًا. ينتظر معظم الناس حتى يأكلوا في بيت الكباب للاستمتاع بالحلوى الأصيلة.

إذا كنت على مستوى التحدي ، يمكنك محاولة القيام به. من المستحسن أن يكون لديك مقلاة معدنية ضحلة أو مقلاة صغيرة من الحديد الزهر. إذا كنت مسافرًا في تركيا ، فيمكنك شراء طبق معين من أطباق كونيف في متاجر توريد المطاعم أو الأسواق المحلية أو البازار الكبير في إسطنبول.

المكون الرئيسي للكنافة هو kadayıf( قطائف الكنافـة) ، وهو عبارة عن عجينة مفرومة ناعماً تُخبز جزئياً لتجفيفها. أولاً ، يتم تفكيك كتلة كبيرة من القدايف لفصل القطع. ثم يتم تقطيعها إلى قطع صغيرة. يجب دهن القدر بالزبدة بشدة قبل الضغط على الكاديف المفروم في القاع لعمل طبقة متساوية.

بعد ذلك ، يتم وضع حشوة من الجبن التركي قليل الملح مثل الكشار أو اللور أو الديل في المنتصف. ثم يتم ضغط طبقة أخرى من القضايف المقطعة فوق الجبن لعمل الطبقة العليا. بعد ذلك ، تُقطر كميات كبيرة من الزبدة المصفاة على الوجه لتشبع القضايف. أخيرًا ، توضع الصينية في الفرن وتُخبز حتى يصبح سطحها بنيًا ومقرمشًا.

قبل التقديم ، يُرش الجزء العلوي من الكنفية بالفستق المطحون الأخضر اللامع  . ثم يتم تقطيعها إلى أسافين وتقديمها ساخنة حتى يظل الجبن طريًا وخيطيًا.

ااقراء ايضاً: طريقة عمل الكنافة التركية بالجبن – الوصفة الدقيقة

مسا بوست