كيفية عمل كعكة سوفلية الشوكولاته ( السوفلية التركية وطريقة تحضيرها )

كعكة السوفليه هو طبق مخبوز ذو قاعدة لذيذة ممزوجة مع بياض البيض المخفوق وياتي بالشكولاتة او بنكهات اخرى وافضل السوفلية هي السوفلية التركية , اليكم طريقة تحضير كعكة السوفلية في هذا المقال . عندما تُخبز ، تتسع فقاعات الهواء في بياض البيض ، لتنتفخ كعكة السوفلية أعلى الطبق. اسم هذا الطبق الفرنسي المميز مشتق من الفعل الفرنسي “سوفلر” ، والذي يعني “النفخ” أو “النفخ”.

مكونات كعكة السوفلية


7 ملاعق كبيرة زبدة غير مملحة
1 ملعقة كبيرة طحين
ورق زبدة
7 أونصات شوكولاتة شبه حلوة ، مقطّعة
قشر برتقالة مبشور
2 ملاعق صغيرة من خلاصة الفانيليا
1 ملعقة كبيرة لوز مطحون ناعماً
5 بيضات ، منفصلة
نصف كوب زائد 1 ملعقة كبيرة سكر
سكر الحلويات البودرة للغبار

كريمة إنجليزية:


8 صفار بيض
نصف كوب سكر
1 ملعقة صغيرة نشا ذرة
1 لتر حليب
1 ملعقة صغيرة فانيليا

اقراء ايضاً: حلويات رمضان – قائمه باكبر مجموعه حلويات يمكنك تحضيرها في رمضان (100 صنف)

طريقة تحضيركعكة السوفلية

الخطوة الاولى


يسخن الفرن على 275 درجة. زبدة ودقيق في قالب دائري 10 × 2 بوصة ولفها بدائرة من ورق الزبدة.

الخطوة الثانية


ضعي الشوكولاتة والزبدة وبرش البرتقال والفانيليا واللوز فوق الغلاية المزدوجة. تذوب فوق الماء الساخن مع التحريك من حين لآخر. يرفع عن النار بمجرد ذوبان الشوكولاتة.

الخطوة الثالثة


اخفقي صفار البيض مع نصف كمية السكر (في الخلاط الكهربائي ، إذا رغبت في ذلك) حتى يصبح المزيج كثيفًا ويسقط شريط يذوب ببطء من الخافق المرفوع. يُمزج مزيج الشوكولاتة الفاتر في مزيج البيض والسكر بملعقة مطاطية كبيرة. يُخفق بياض البيض حتى يصبح رغويًا ، ثم يُضاف السكر المتبقي تدريجياً. استمر في الضرب حتى تتشكل قمم قاسية. باستخدام ملعقة مطاطية ، اخلط بشكل خفيف ولكن جيدًا مع خليط بيض الشوكولاتة. يُسكب المزيج في المقلاة ويُخبز لمدة ساعة و 20 دقيقة.

الخطوة الرابعة


أخرجي الكيك من الفرن وفكي الجوانب بسكين حاد. انزع القالب على رف سلكي ، ثم اعكسه بسرعة وبعناية على الرف الثاني بحيث تكون الكعكة في الجانب الأيمن لأعلى. سوف تغرق الكعكة قليلاً. لتهدأ.

الخطوة الخامسة


لتحضير كريم أنجليس ، اخفقي صفار البيض والسكر معًا ، أو اخفقي في الخلاط الكهربائي حتى يصبح قوامه سميكًا ولون الليمون. اخلطي نشا الذرة مع القليل من الحليب البارد وأضيفيه لبقية الحليب. يُحرق الحليب ويُسكب فوق خليط الصفار مع الخفق باستمرار. يُسكب الكاسترد في مقلاة ثقيلة ويفضل أن يكون من النحاس المبطن بالقصدير. تجنب استخدام مقلاة ألومنيوم عادية ، لأنها تغير لون الصلصة.

الخطوة السادسة


قلب بملعقة خشبية على نار خفيفة إلى متوسطة حتى يبدأ الكاسترد في تغطية الملعقة ويصل إلى 165 درجة فهرنهايت على مقياس حرارة الحلوى. لا تطبخ على نار عالية جدًا وإلا سيتخثر البيض.

الخطوة السابعة


يصفى في وعاء نظيف وجاف ويقلب مع الفانيليا. اتركيه يبرد مع التحريك من حين لآخر لمنع تشكل الجلد. تغطية مع الاغطية البلاستيكية وبردت. يصنع 6 أكواب.

الخطوة الثامنة


قبل التقديم ، رشي الكيك بالسكر البودرة المنخول. إذا كنت ترغب في ذلك ، قم بقطع نجمة عيد الميلاد الكبيرة من الورق المقوى الخفيف وضعها فوق الكعكة قبل رشها بالسكر. قم بإزالة النجمة بعناية ، وسيبقى النمط. قدمي أسافين من الكيك على أطباق الحلوى في حوض سباحة من الكريمة الانجليزية.

اطلع ايضاً: كيفية عمل السوفلية

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!