10 نصائح لطهي السمك – عشر طرق فعالة لكيفية طبخ السمك

10 نصائح لطهي السمك, هل تأمل في تحضير طبق سمك لذيذ؟ , اجعل السمك أفضل مما كنت تستطيع من قبل باتباع هذه النصائح التي ستعلمك كيفية إنعاش الأسماك المجمدة والسمك على البخار في الميكروويف والمزيد!

اطلع ايضاً: أفضل طريقة لطبخ الذبيحة

اصلاح السمك المجمد

متلهف للحصول على الأسماك الطازجة ولكن عالقة مع المجمدة؟ جرب هذا: غطي السمك المجمد بالحليب حتى يذوب ، ثم اطهيه. سوف يكون طعمه أعذب ولن تعرف عائلتك أبدًا أنه تم تجميده.

خدعة السمك السريعة

من افضل نصائح لطهي السمك إذا كنت ستشوي أو تشوي شرائح اللحم السميكة ، انقعها لمدة 15 دقيقة في عصير الليمون أو الليمون قبل الطهي. الحمض من العصير “يطبخ” السمك قليلًا ، ويقلل من الوقت الذي تحتاجه للبقاء على النار – وبالتالي تقل احتمالية جفاف شرائح اللحم.

كورنفليك السمك الخاص بك

لمزيد من القرمشة مع سعرات حرارية أقل ، استخدم رقائق الذرة بدلاً من فتات الخبز لتغليف شرائح السمك. لا تحتوي رقائق الذرة فقط على سعرات حرارية أقل من فتات الخبز ، بل إنها أقل امتصاصًا وتوفر غطاءًا أخف ، وبالتالي فإن الأسماك ستمتص كمية أقل من الزيت.

سمك سريع وسهل

كما أن طريقتنا المفضلة لتحضير السمك سريعة جدًا ولذيذة. غلفي شرائح الفيليه كل على حدة في ورق القصدير مع إضافة القليل من البصل المفروم والملح والفلفل وغصن من الشبت. تُخبز لمدة 30 دقيقة في فرن بدرجة حرارة 350 فهرنهايت ، ثم تُفتح للحصول على سمكة طرية ولذيذة.

تعذب السمك المحترق

لقد ذهبت إلى البحر قليلاً مع سمك السلور الأسود ، والآن أصبح أسودًا جدًا. أعذب السمك المحترق ببعض البقدونس المفروم. سوف يساعد في تحييد النكهة المحروقة وقد يوفر العشاء فقط!

مقياس السمك الخاص بك

قد يكون من الصعب معرفة وقت الطهي المناسب للأسماك. إذا كنت قد أفرطت في طهي قطعة من سمك الهلبوت باهظة الثمن ، فأنت تعلم ما نعنيه! لتجنب هذه المشكلة ، قم بقياس السمك في الجزء الأكثر سمكًا. يمكنك تقدير 10 دقائق من وقت الطهي لكل بوصة من السمك.

كيفية تبخير السمك في الميكروويف

لطهي شرائح السمك بالبخار في الميكروويف ، ضعها في طبق ضحل يمكن تسخينه في الميكروويف (طبق دائري زجاجي مثالي) مع تداخل الأجزاء الرقيقة في منتصف الطبق. رشي عصير الليمون أو الأعشاب ، إذا أردت ، وتبليه بالملح والفلفل ، ثم غطي الطبق بغلاف بلاستيكي (مع التأكد من أنه لا يلمس السمك) واطهيه لمدة ثلاث دقائق لكل رطل. إذا لم يكن الميكروويف الخاص بك يحتوي على صينية دوارة ، فقم بتدوير الطبق في منتصف وقت الطهي تقريبًا.

اختبار نضج الأسماك

لاختبار نضج السمك ، أدخل سكينًا رقيقًا في اللحم في الجزء الأكثر سمكًا. إذا تم ذلك ، فستكون شفافة بالكاد في الوسط. على الرغم من أن السمك قد يبدو غير مكتمل تمامًا ، إلا أنه سيستمر في الطهي بعد إبعاده عن الحرارة ، لذا تأكد من عدم الإفراط في طهيه.

اصلح السمك الجاف

إذا كنت تطبخ سمكًا وخرج جافًا جدًا ، ففرشاه بمزيج من أجزاء متساوية من الزبدة المذابة وعصير الليمون وبعض الأعشاب المجففة أو الطازجة. ستساعد الزبدة على جعلها رطبة ، بينما يساعد عصير الليمون على تماسكها وتسبب إفراز اللعاب لدى رواد المطعم – مما يجعلهم أقل عرضة لملاحظة خطأ الطهي.

احرق الجلد إلى الأسفل

قم دائمًا بطهي السمك بحيث يكون جانب جلد السمك لأسفل أولاً. لن ينتج عنه مظهر خارجي هش فحسب ، بل ستتجنب أيضًا الإفراط في الطهي. من القواعد الجيدة أن تترك جانب جلد السمكة لأسفل لمدة ثلاثة أرباع وقت الطهي ، ثم اقلبه لبضع دقائق حتى تنتهي.

اقراء ايضاً: طبخ السمك وافضل الطرق لطبخه بالتفصيل

مسا بوست