كيفية تنظيف الذهب والفضة وبقية المجوهرات في المنزل

هل تحتاج إلى تنظيف الذهب والفضة في المنزل فيما يلي بعض النصائح المجربة والصحيحة لتنظيف مجوهراتك باستخدام صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين والأدوات المنزلية الأخرى. 

اقرا: كيفية التخلص من الدهون في الأفخاذ طرق صحية

تنظيف الذهب والفضة

صودا الخبز
تعتبر صودا الخبز الممزوجة ببيروكسيد الهيدروجين منظفًا رائعًا للعديد من الأدوات المنزلية ، كما أنها منظف آمن وفعال عندما يتعلق الأمر وصفة تنظيف الذهب والفضة والمجوهرات. للحصول على أفضل النتائج ، قم بإضافة قطرات من بيروكسيد الهيدروجين إلى صودا الخبز ، ثم افركها برفق على مجوهراتك. اشطفه وامسحه حتى يجف. يتخلص من الأوساخ والأوساخ وزيوت الجسم ويترك الذهب والفضة متألقة.

طريقة سريعة وسهلة لتنظيف المجوهرات الفضية

إذا بدأت مجوهراتك الفضية تبدو باهتة بعض الشيء أو تحتاج إلى تلميع ، ألصقها في وعاء به بضع ملاعق كبيرة من صودا الخبز ومربع من رقائق الألومنيوم. اتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم امسحيه. يعمل الألمنيوم كمحفز للتبادل الأيوني ، وهي عملية ستجعل البقع ينتقل من الفضة إلى صودا الخبز. هذا هو سحر العلم يا رفاق!

جرعات تلميع الأحجار الكريمة

هل تتساءل كيف تحافظ على مجوهراتك الجميلة تبدو مثل اليوم الأول الذي ارتديتها فيه؟ يمكن لمنظف غسيل الأطباق اللطيف والماء بالإضافة إلى قطعة قماش ناعمة تنظيف الياقوت والجمشت والسترين والزمرد والياقوت الأزرق والعقيق. يمكن غسل الماس بالمثل: املأ قدرًا صغيرًا بكوب من الماء ، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من منظف غسالة الأطباق. أضف الماس ، واترك الماء حتى يغلي ، ثم أطفئ النار واترك القدر حتى يبرد. بمجرد أن تبرد (ولكن ليس قبل ذلك) ، انزع مجوهراتك بعناية واشطفها.

شاهد” ماهي فوائد الشوكلاتة الداكنة؟ وما علاقتها بالقوة الجنسية؟

وصفة تنظيف الذهب والفضة

هذه هي الوصفة التي تلقيناها من القارئ مادلين جيسوب ، والتي كانت والدتها تستخدمها دائمًا لغسل مجوهراتها الذهبية: اخلطي ملعقة صغيرة من سائل غسيل الصحون مع نصف ملعقة صغيرة من الأمونيا وكوب من الماء الدافئ. اغمس المجوهرات في المحلول لمدة 10 ثوانٍ واستخدم فرشاة أسنان قديمة لإزالة أي علامات. سيبدو الذهب الخاص بك متألقًا جديدًا!

تنظيف سريع للمجوهرات

قم بتنظيف الملابس أو المجوهرات الرخيصة عن طريق إسقاط قرصين من Alka Seltzer في كوب من الماء. اغمر المجوهرات لمدة خمس دقائق وجففها بمنشفة نظيفة.