ماهي فوائد الشوكلاتة الداكنة؟ وما علاقتها بالقوة الجنسية؟

سنجيب في هذه المقالة عن السؤال المتردد بشكل كبير وهو ” ماهي فوائد الشوكلاتة الداكنة ؟” هل فعلا أن الشوكلاه لخا فوائد كبيرة وتساعد على تحسين المزاج

ينبع هذا الاهتمام من ملاحظة العلماء أن سكان أمريكا الوسطى المشهورين بالكاكاو ، وهو مشروبهم الرئيسي ، أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم ، وهو السبب الرئيسي لأمراض القلب والسكتات الدماغية.

الشوكولاتة هي منتج مصنوع بشكل أساسي من الكاكاو ، وتحاول العديد من العلامات التجارية ربط فوائد الشوكولاتة (خاصة الشوكولاتة الداكنة) بالعديد من فوائد الكاكاو. وتشمل هذه الفوائد بشكل رئيسي الوقاية من السرطان وتقليل التوتر وتحسين الحالة المزاجية.

يعد الكاكاو مصدرًا جيدًا للعديد من المعادن ، بما في ذلك: الحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور والزنك. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية مثل Catechins و Procyanidins.

ما هي فوائد الشوكلاتة الداكنة

من المهم أن تعرف أن الشوكولاتة تحتوي على حوالي 700 نوع مختلف من مضادات الأكسدة من عائلة الفلافونويد وعائلة التوبرمينين ، الذين يساهمون في إنتاج مادة تسمى أكسيد النترات ، مما يؤدي إلى توسع الأوعية الدموية. كما أنه يساعد على منع تجلط الدم والتهاب الأوعية الدموية. ويساعد الثيوبرومين على تنشيط عمل الكلى والقلب ، كما يؤدي إلى توسع الأوعية الدموية ومنع الالتهاب وتراكم السوائل.

فوائد الشوكلاته الداكنة

لقد أجريت الكثير من الأبحاث بخصوص صحة الادعاءات حول فوائد الشوكولاتة الحقيقية ، ومن بين هذه الأبحاث والدراسات ما قامت به جمعية السكري البريطانية (BDA) بالتعاون مع وزارة الصحة البريطانية NHS لفحص حقيقة الادعاءات المتعلقة بالشوكولاتة وما الدليل عليها. كانت الملخصات كما يلي:

1- ضغط الدم والشوكلاته الداكنه

خلص البحث الذي تم إجراؤه جيدًا في عام 2012 إلى أن أفضل دليل متاح لتأثير الشوكولاتة على ضغط الدم هو أن منتجات الكاكاو – بما في ذلك الشوكولاتة الداكنة – قد تساعد في خفض ضغط الدم قليلاً. ومع ذلك ، كانت معظم الدراسات قصيرة المدة (بين أسبوعين إلى ثمانية أسابيع) وكانت هناك بعض نقاط الضعف في البحث المتاح. ذكر مؤلفو المراجعة للدراسات أن التجارب طويلة الأمد لا تزال ضرورية لتعزيز فهمنا لصحة تأثير الكاكاو على ضغط الدم وصحة القلب والأوعية الدموية.

2- علاقة السرطان بالشوكلاته

تظهر بعض الدراسات المختبرية التي أجريت على الحيوانات الغنية بحمية الكاكاو أن الاستهلاك المنتظم للكاكاو يحمي سرطان الأمعاء. ومع ذلك ، من المستحيل الاستنتاج من الدراسات المختبرية أن الكاكاو يمكن أن يحمي البشر من سرطان الأمعاء.

3- هل تساعد الشوكلاته لتخفيف الإجهاد والتوتر

في دراسة صغيرة في عام 2009 ، في 30 شخصًا صحيًا ، استهلكوا 40 جرامًا من الشوكولاتة الداكنة كل يوم لمدة 14 يومًا ، وانخفضت هرمونات التوتر لديهم بشكل ملحوظ. ومع ذلك ، فإن هذا البحث الممول من مصنعي الشوكولاتة قصير الأجل ولا يقدم أدلة كافية على أن الشوكولاتة لها أي فوائد أو تأثيرات على الإجهاد.

راي العلماء في الشوكلاته واضراراه

لا تعتبر الشوكولاتة من الناحية الغذائية فقط محتوى من الكاكاو ، بل هي الدهون والسكريات والبروتينات والكافيين بالإضافة إلى العديد من المعادن ومضادات الأكسدة وكمية جيدة من السعرات الحرارية ، وبالطبع لا يمكننا إنكار مجموعة الفوائد الصحية الناتجة عن استهلاك منتجات الكاكاو ، خاصة فيما يتعلق بأمراض القلب والأوعية الدموية ، ومع ذلك ، فإن الفوائد الصحية المحتملة لبعض المركبات في الشوكولاته يجب أن تأخذ في الاعتبار مكونات الشوكولاتة ككل.

الشوكولاتة هي أحد الأطعمة الغنية بالطاقة ، والتي يمكن أن تساهم في زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة إذا لم يتم التحكم في تناولها ، وقد تكون مصدرًا للدهون المشبعة والكوليسترول في كثير من الحالات ، خاصة منذ مصدر هذه الدهون المشبعة قد يأتي من الحليب المستخدم لصنعها. ومع ذلك ، على العكس من ذلك ، قد تكون الشوكولاتة جزءًا من نظام غذائي صحي ، إذا تم حساب الجزء المسموح به منه وفقًا لحالة من سيأكله.

فؤائد الشكولاتة الداكنة للقوة الجنسية والجنس

بعد أن تعرف على فوائد الشكولاه بشكل عام سنتعرف على فؤائد الشكولاتة الداكنة للجنس والقوة الجنسية: تناول الشوكلاتة الداكنة يبني مجرى الدم إلى الأعضاء الجنسية. تحتوي الشوكولاتة على L- أرجينين ، وهو تآكل أميني يمكن أن يكون محسنًا قويًا للجنس بانتظام للسيدات والرجال. يعمل عن طريق توسيع أكسيد النيتريك ورفع مجرى الدم إلى أعضائك الجنسية ، مما يبني الإحساس والوفاء والرغبة.

اقرا ايضا: أفضل طريقة للتخلص من الدهون في الأفخاذ كيف افقد الدهون حول الفخذين

ينعش ويرفع من الحالة الذهنية. تُعرف الشوكولاتة بأنها طعام كاريزما فائق في منتصف الطريق في ضوء حقيقة أنها منبع غنى لـ PEA ، اختصار فينيل إيثيل أمين ، الذي يُشار إليه مرارًا وتكرارًا باسم “مكمل العشق” أو “مركب المشاعر”. كقوة تنشيطية ومزاجية ، يمكن أن تحفز PEA مشاعر السعادة – وعادة ما يتم تفريغها عن طريق الدماغ عندما تكون مغرمًا. يعمل هذا الاصطناعية على تطوير إنشاء الدوبامين المشبك ، مما يحسن مشاعر الازدهار والنشوة والبهجة.

الشوكلاته الداكنة والقوة الجنسية

يذهب كداعم حيوي. تحتوي الشوكولاتة حقًا على لكمة جرعة حب لأنها تحتوي أيضًا على مركب الثيوبرومين الموجود في الشاي وجوز الكولا أيضًا. تتعامل هذه المادة مع الجهاز الحسي البؤري ، مما يجعل المرء يشعر بالحيوية والنشاط.

يفيد قلبك الجسدي. في الطب الصيني ، يُنظر إلى القلب على أنه تركيزنا الشغوف. ليس من المؤسف أن نقبض على صدرنا عندما نتحدث عن العشق. هناك ارتباط كبير بين القلب الجسدي السليم وقدرتنا على الشعور والحب العميق والعيش بشكل كامل. قلوبنا هي العضو المرتبط بالعشق واليقظة والامساك والتقارب. الشوكولاته الباهتة هي غذاء سليم للقلب. ارجينين في الشوكولاته يقلل من إجهاد الدورة الدموية. ما هو أكثر من ذلك ، أن مادة تسمى الفلافونول الموجودة في حبوب الكاكاو تمكن هواتف الجسم من معارضة الضرر الناجم عن الجذور الحرة. في القلب ، تحجب هذه المادة تصلب الشرايين ، أو تطور اللويحات في طرق الإمداد ، مما يحسن أيضًا حركة الدم عبر القلب.