علاج طبيعي للدغات البعوض والتخلص من الحكة للأطفال والكبار

عندما يصاب طفلك بلدغة بعوضة او ناموسة كيفية تتخلص من الحكة هذه ما هو أفضل طريقية علاج طبيعي للدغات البعوض

يوجد 16 عنصرًا في منزلك الآن من شأنها إيقاف الحكة (وغالبًا ما تكون التورم) المصاحبة للدغات البعوض والذباب وغيرها من الحشرات القارضة. خفف الحكة بهذه العلاجات الطبيعية قبل أن تتوجه إلى المتجر!

علاج طبيعي للدغات البعوض

1-ببايا
لا تستطيع التوقف عن خدش لدغة حشرة؟ فقط ضع قطعة من البابايا (الجزء اللحمي وليس القشر) عليها. تحتوي البابايا على إنزيم يسمى “غراء” ، الذي تساعد خصائصه البروتينية الهضمية على تحلل سم الحشرات ، مما سيوقف الحكة والتورم.

2- غسول الفم
للمساعدة في تقليل الحكة المصاحبة لدغات الحشرات ، جرب وضع غسول فم مطهر (مثل ليسترين) على المنطقة باستخدام كرة قطنية.

3-صابون
خفف من لدغات البعوض والحشرات الأخرى عن طريق فركها ببعض الصابون الجاف مثل العاج. سيوفر راحة سريعة من الحكة!

شاهد: طرق طبيعية للتخلص من الناموس في المنزل بمواد طبيعية

4- استخدام الشاي علاج طبيعي للدغات البعوض

قم بترويض تلك العضة المؤلمة بقليل من الشاي. انقع كيس شاي أسود في ماء دافئ ثم ضعه على مكان اللدغة. يساعد حمض التانيك في تقليل التورم والألم.

5- معجون الأسنان
هل لديك لدغة حشرة لا توقف الحكة؟ احصل على الراحة مع القليل من معجون الأسنان (الصنف الأبيض غير الجل يعمل بشكل أفضل) وسوف يزيل الحكة كما يفعل القليل من غسول الكالامين.

6- مسح بالكحول
من الطرق الرائعة لإيقاف لدغات البعوض (وغيرها) من الحكة باستخدام القليل من الكحول المحمر المخفف. في الواقع ، الأمونيا هي المكون الرئيسي في العديد من منتجات تخفيف الحكة الموجودة حاليًا في السوق. ما عليك سوى خلط أربعة مقادير من الماء لكل جزء من الكحول. يمكنك أيضًا استخدام الأمونيا بدلًا من الكحول المحمر.

اقرا كذلك

كيفية التخلص من البعوض بشكل طبيعي – أفضل طريقة للقضاء على البعوض