طرق طبيعية للتخلص من الناموس في المنزل بمواد طبيعية

سنقدم لكم فيه هذه المقال أفضل طرق طبيعية للقضاء على الناموس. البعوض صغير ولكنه قوي للغاية. أي شخص يعيش في منطقة ينتشر فيها البعوض يسعى باستمرار لإيجاد طرق فعالة لتخفيف البعوض. على الرغم من أن هذه الحشرات يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من الأمراض الفتاكة ، مثل الملاريا وحمى الضنك والحمى الصفراء ، إلا أن معظم الناس يعانون فقط من أعراض نموذجية مثل لدغات البعوض. كلاهما مزعج ومزعج.

طرق طبيعية للتخلص من الناموس

يمكن أن تساعد بعض المبيدات الطبيعية والعلاجات في السيطرة على البعوض. 

  • يتجنب البعوض أصنافًا من النباتات مثل النعناع البري ، الحمى ، الستروز ، تولسي (يُسمى أيضًا الريحان المقدس) وإكليل الجبل والزعتر بالليمون. ازرع عدة أصناف في المناطق ذات الازدحام الشديد حول منزلك ، مثل على طول الممرات أو في صناديق النوافذ أو في الأواني على الشرفات والطوابق. تعمل الزيوت والعطور النباتية كحاجز طبيعي ضد البعوض. 
  • يمكن خلط بعض الزيوت المشتقة بشكل طبيعي ، مثل النعناع والكافور والسترونيلا ، بالماء واستخدامها كرذاذ للمساعدة في طرد البعوض. يمكن وضع زيوت مثل الأوكالبتوس والخزامى برفق مباشرة على الجلد لمنع البعوض من الهبوط للعض. 
  • تتغذى الحيوانات المفترسة الطبيعية مثل اليعسوب على البعوض في جميع مراحل الحياة. تأكل حوريات اليعسوب يرقات البعوض ، بينما تفترس حشرات اليعسوب البالغة البعوض البالغ. تعتبر ميزة المياه أو البركة التي لا يزيد عمقها عن قدمين ، والتي تحصل على خمس إلى ست ساعات من الشمس يوميًا ، وتستضيف بعض النباتات للمساعدة في أكسجين الماء ، هي حالة مثالية لدعم عيش اليعسوب. 

هل الكافور يبعد الناموس

الكافور علاج منزلي طبيعي يمكن أن يساعدك في القضاء على البعوض حول منزلك أو شقتك. رائحتها القوية تصد البعوض. كل ما عليك فعله هو إغلاق جميع الأبواب وإضاءة الكافور. بعد حوالي 30 دقيقة ، ستجد أنه لا يمكنك العثور على أي بعوض.

استخدام الثوم للقضاء على البعوض

الثوم واحدة من اشهر طرق طبيعية للتخلص من الناموس يتكون الثوم من العديد من الخصائص التي يمكن أن تساعد في طرد البعوض. لاختبار هذه الطريقة ، يمكنك سحق عدة فصوص من الثوم وغليها في الماء. ثم تحتاج إلى صب المحلول في زجاجة رذاذ ورشه حول غرفتك ، المرآب ، إلخ. لدهشتك ، هذا الحل المصنوع من الثوم سيقتل البعوض على الفور. وستنتشر الرائحة إلى أنفك في غضون دقائق قليلة ، فلا داعي للقلق بشأن وضع الثوم في منزلك.

النعناع والبعوض

على غرار زيت اللافندر ، يكره البعوض أيضًا رائحة النعناع. استخدم هذه الميزة مرة أخرى! تناول زيت النعناع الطازج أو زيت النعناع وضعه في البيئة المحيطة. يمكنك أيضًا زراعة شجيرات النعناع لإبقائها بعيدًا إلى الأبد!

كانت هذه أشهر طرق طبيعية للتخلص من الناموس والبعوض في المنزل بدون استخدام مبيدات مواد طبيعية وليس كميائية.

اقرا ايضا : كيفية التخلص من الناموس داخل البيت وخارجه – دليل الطرق فعالة