عاجل إرتفاع مخيف لحالات كورونا في قطر لتصل إلى 300 حالة

ارتفاع عدد حالات كورونا في قطر بشكل مخيف.إصابات كورونا في قطر ترتفع.
قالت قناة العربية ان حالات كورنا في قطر ارتفع عدد المصابين بكورونا في قطر إلى 262 بعد تسجيل 238 إصابة جديدة.

كما قالت وكالة الأنباء القطرية على تويتر: 238 مصابا بكورونا خالطوا 3 حالات سابقة.

اقرا ايضا:

اسهم ارتفعت بسبب كورونا

هل يختفي فيروس كورونا بالصيف؟ هل درجة الحرارة تتقل الفيروس؟

حالات كورونا في قطر

أعلنت قطر يوم الاثنين أنها ستعلق الدراسات في المدارس والجامعات العامة والخاصة حتى إشعار آخر ، اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء ، كإجراء وقائي ضد فيروس كورونا.

وقال بيان صادر عن مكتب الاتصال الحكومي القطري وصل إلى الأناضول “إن وزارة الصحة تحث جميع المواطنين والمقيمين على تجنب التجمعات في الأماكن العامة”.

دعا المكتب إلى “تأجيل السفر في الوقت الحاضر باستثناء الضرورة ، وتطبيق تدابير وقائية للحماية من العدوى”.

وأوضح المكتب أن “قرار التعطيل كان جزءًا من الجهود والتدابير التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا ، ولمصلحة سلامة الطلاب”.

أعلنت الحكومة القطرية يوم الأحد تعليق الدخول “مؤقتًا” لجميع المسافرين من 14 دولة ، كجزء من الإجراءات المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا.

تضمن القرار بنجلاديش والصين ومصر والهند وإيران والعراق ولبنان ونيبال وباكستان والفلبين وكوريا الجنوبية وسريلانكا وسوريا وتايلاند.

حتى مساء يوم الأحد ، أصاب الفيروس أكثر من 107000 شخص في جميع أنحاء العالم في 104 دولة وإقليم ، توفي منهم أكثر من 3600 ، معظمهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

أدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة والرحلات الجوية وتأجيل أو إلغاء الأنشطة الرياضية والسياسية والاقتصادية في جميع أنحاء العالم ، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.