اسهم ارتفعت بسبب كورونا

هنالك اسهم ارتفعت بسبب كورونا ففي أوقات الاضطرابات ، تظهر الفرص دائمًا للمستثمرين في الأسواق المالية ، على الرغم من الانخفاض في جميع أسواق الأسهم والسلع.

مع العزلة التي يفرضها فيروس كورونا على السوق ، زاد الطلب على الخدمات التي تقدمها بعض شركات التكنولوجيا ، مما ساهم في زيادة أسعار أسهم هذه الشركات.

أصبحت إجراءات العزل ، وخاصة في المدن الكبيرة والأسر ذات الأسعار المعقولة ، سهلة ومريحة ، مع إمكانية العمل من المنزل والحصول على التشخيص الطبي عن بُعد ، وممارسة التمارين من خلال التطبيقات أو الأجهزة المتصلة والترفيه عن طريق البث.

اقرا ايضا

إيقاف التداول في البورصة الأمركية انهيار سوق الأسهم الأمريكية

خسارة الاسهم السعودية : تحليل سعر الاسهم

في الصين وكوريا الجنوبية ودول أخرى ، تشهد الخدمات السحابية المتاحة عبر الحوسبة السحابية طفرة صاروخية ، وفقًا لوكالة فرانس برس.

بينما تتراجع الأسواق المالية بشكل كبير ، “ارتفع سعر سهم Zoom بنسبة 40٪ في فبراير بفضل الطلب القوي على تقنية العمل عن بُعد” ، وفقًا لما ذكره موريس جيرارد المحلل في Futuresource.

اجتماعات الفيديو

وأضاف: “الشركة المتخصصة في مؤتمرات الفيديو شهدت ارتفاعًا غير مسبوق في عدد المستخدمين في فترة زمنية قصيرة”.

شاهد أيضا

شركة الراجحي تكشف عن اكثر المتضررين من كورونا بالسعودية

اسباب هبوط سعر ارامكو: توقع سعر سهم ارامكو

على الساحل الغربي للولايات المتحدة ، توصي عدة مجموعات كبيرة ، مثل “Amazon” و “Microsoft” و “Google” ، موظفيها بالعمل من المنزل ، وخاصة في منطقة سياتل ، مركز الفيروس في الولايات المتحدة. .

قد تساهم حالات الاستخدام الناتجة عن انتشار “Covid-19″ في زيادة الاستثمارات في هذا القطاع. كما تشهد بث برامج الموسيقى والأفلام والألعاب والشبكات الاجتماعية طلبًا متجددًا.

من المتوقع أن تشهد أسهم Netflex و Disney مكاسب قوية ، مع توقع زيادة الاشتراكات وزيادة الطلب على خدمات البث الرقمي بشكل عام في الوقت الذي يميل فيه الناس إلى تجنب الخروج إلى الأماكن العامة لتفادي الإصابة بالفيروس ، وفقًا لفوكس أخبار. اعمال. ”

اسهم ارتفعت بسبب كورونا

وقال كريج هوبر ، المدير التنفيذي لشركة هوبر للأبحاث ، لشبكة الولايات المتحدة: “تسببت أزمة فيروس نقص المناعة البشرية المتصاعدة في تفادي مغادرة الناس لمنازلهم ، ومن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى قفزة في خدمات الترفيه الرقمية الرئيسية مثل Netflex و Disney Plus”.

وتابع قائلاً: “إذا كنت عالقًا في منزلك ، فإن الخيار الوحيد المحتمل للترفيه هو التليفزيون أو مشاهدة اشتراكات خدمات الترفيه الرقمية.”

وأضاف هوبر أيضًا أن زيادة عدد المشاهدين لخدمات الترفيه الرقمية سيصاحبها زيادة في عدد المشتركين الجدد ، الأمر الذي سينعكس في النهاية على النتائج المالية لأسهم تلك الشركات.

ارتفعت أسهم Netflex بحوالي 17٪ منذ بداية هذا العام ، في وقت بلغت فيه القيمة السوقية للشركة 161.8 مليار دولار ، في الوقت الذي يتم فيه تغطية غالبية مؤشرات وول ستريت والأسهم باللون الأحمر منذ بداية هذا العام.

الزخم المتوقع

وأضافت شركة “نت فليكس” في الربع الأخير ، نحو 8.8 مليون مستخدم على مستوى العالم ، وهو ما يتجاوز توقعات المحللين ، وتوقعت الشركة ، خلال الإعلان عن نتائج الربع الأخير من العام الماضي ، إضافة نحو 7 ملايين مستخدم جديد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

ومع ذلك ، فإن التوقعات التي أعلنتها الشركة في ذلك الوقت لم تتضمن العواقب المتوقعة لفيروس كورونا الناشئ وما يمكن أن يؤدي إليه الفيروس في زيادة عدد المشتركين.

لكن الرئيس التنفيذي لـ “Reach TV” أشار في تصريحات لـ “فوكس نيوز” إلى أن خدمات البث الرقمي قد تتكبد المزيد من النفقات لإنتاج المزيد من الأعمال مع توقعات بزيادة الطلب على منتجاتها.

لاحظ Lynwood Biden أن الأنظمة الأساسية التي تدعم الإعلانات ستكون واحدة من أكثر المستفيدين من الزخم المتوقع في الطلب عليها ، مع قفزة متوقعة في عائدات الإعلانات بخلاف المنصات التي تعتمد على المشتركين كمصدر رئيسي للإيرادات.