رسائل صحية من القران أركض برجلك

رسائل صحية من القران أركض برجلك



رسائل صحية ارْكُضْ بِرِجْلِكَ:

-يمرن المشي السريع جميع أجزاء جسمك، من خلال التنفس السريع أو التعرق، لمدة 5 إلى 10 ساعات في الأسبوع، كما يمكن أن يوفر لك نحو 90% من فوائد النشاط البدني التي يحققها تدريب الماراثون، لكن بمجهود أقل؛ ويُشغل أكثر من 100 عضلة، ويُحسن الوظائف الإدراكية.

-ليس لأن المشي هو الشيء الذي يمكن أن يتضمنه يومك وتستمتع به بسهولة فحسب، بل "لأنه يمكنك الاستمرار أيضا في ممارسته حتى عيد ميلادك المئة، وربما بعده"،

-أشارت الأبحاث إلى أن "القيام بالحركات البسيطة خلال اليوم يمكن أن يبني كتلة عضلية داعمة لطول العمر أكثر من ممارسة جلسة رياضية صعبة دفعة واحدة"؛ وربطت التنزه لمدة 10 دقائق فقط يوميا "بزيادة طول العمر لدى الأشخاص الذين يبلغون 85 عاما أو أكثر".

-كما يُعد المشي أسلوب تدريب يحافظ على معدل ضربات قلبك بين 60 و70% من الحد الأقصى، "لفترة تسمح ببناء القدرة على التحمل القلبي الوعائي.

* لكي تحقق أقصى قدر من الاستفادة من المشي، يوصي ولخبراء بالآتي:

١-المشي بسرعة لمدة ساعة يوميا، وهو هدف يمكن تحقيقه بسهولة؛ من خلال اختيار مقهى أو مطعما على بعد 15 دقيقة من عملك -على سبيل المثال- والذهاب والعودة منه مرتين في اليوم. أو بالحرص على المشي بدل استعمال السيارة في عطلة نهاية الأسبوع أو الركض لمدة 30 إلى 40 دقيقة كل يومين، بالإضافة إلى ساعتين في عطلة نهاية الأسبوع.

٢_ أظهرت دراسة -تابعت نحو 75 ألف عداء لمدة 7 سنوات- أن الجري يُقلل الوزن ويقي من الإصابة بهشاشة العظام.

٣- جرب المشي على الأرض حافي القدمين، قد يبدو أمرا غريبا، لكن إحدى الدراسات وجدت أنه "يؤثر إيجابيا على النشاط الكهربائي في الدماغ".

.٤-تأكد من أنك تمشي بشكل صحيح، فبعد التزود بزوج جيد من أحذية المشي الداعمة، احرص على تقصير خطواتك، والانحناء قليلا إلى الأمام، وتناوب ذراعيك ورجليك أثناء المشي، وفقا لتوصية مدرب اليوغا جوناثان فيتزغوردان.

٥-تذكر أن المشي ولو قليلا أفضل من عدم المشي، فيجب أن تحاول المشي 10 دقائق يوميا على الأقل، فهذا أفضل من عدم المشي على الإطلاق.

-استخدم عضلاتك،

تطور الإنسان فبعد أن كان يستخدم عضلاته طوال الوقت في المشي والركض وتسلق الأشجار وصعود التلال، أصبح يستخدم المصاعد والسلالم المتحركة، ويقود السيارة بدل المشي، ويعتمد على غسالات الملابس والصحون بدل بذل الجهد في غسل الأطباق والملابس، ويشتري الطعام بدل أن يتعب في زراعته، ويستعين بأشخاص آخرين للقيام بالإصلاحات المنزلية البسيطة بدل إصلاحها بنفسه.

لذا، فقد حان الوقت لاستخدام كل عضلة في الجسم بشكل متكرر، لأن العضلات تنمو وتكتسب القوة بفعل الجهد والتحدي

#التثقيف_والإعلام_الصحي_تعز

نعمل على:-

الإرتقاء بالمعارف الصحية

وبناء الاتجاهات والقناعات .

وغرس السلوكيات الصحيحة

للفرد والمجتمع.

شعارنا الوقاية خير من العلاج

x