كيفية إرجاع منتج على أمازون - بسيطة وسهلة

كيفية إرجاع منتج على أمازون - بسيطة وسهلة



من الشائع أن يتم إرجاع عنصر عندما لا يلبي توقعات المشتري. يحدث ذلك بشكل متكرر مع عناصر مثل الملابس والأحذية وأجهزة الكمبيوتر والمطبخ أو غيرها من المنتجات. إذا كنت ترغب في إرجاع شيء ما ، فانتقل إلى "طلباتي" ، أو الخيار "إرجاع المنتجات أو استبدالها" ، ولهذا السبب يجب أخذ سياسات إرجاع المنتج في الاعتبار .

كيفية إرجاع منتج على أمازون - بسيطة وسهلة

ما هي تكلفة إعادة حزمة على أمازون؟

وفقًا لسياسات Amazon ، لا يتم إرفاق أي مبلغ من أي نوع بفاتورة الشراء للعملاء ، طالما مر أكثر من 14 يومًا ، ولكن أقل من 30 يومًا تقويميًا. هذا يعني أنه إذا تحققت Amazon من أن المنتج الحقيقي لا يلبي الخصائص المطلوبة ، فلن يتم فرض أي رسوم إضافية.

ومع ذلك ، يتحمل المشتري التكاليف الخارجية للإرجاع التي تتعلق بشحن المنتج أو نقله ، ولكن لا داعي للقلق. يتم تعويض بعض العناصر أو المنتجات عن تكاليف الإرجاع ، لكن كل هذا يتوقف على النوع والوضع ، طالما أنها ليست ضخمة ومختلفة عما توقعه المشتري حقًا.

حسب السبب

سوف تسدد أمازون تكاليف الإرجاع بناءً على السبب الذي يدعيه المشتري. إذا تم التحقق من أنه يقول الحقيقة ، فسيتم رد الأموال باستخدام ملصق بريدي مدفوع. إذا وصل المنتج تالفًا أو معيبًا أو غير صحيح أو حتى إذا كان لا يتطابق مع الوصف الصادر ، فسوف تسدد أمازون النفقات المتكبدة دون أي إزعاج.

ما هي تكلفة إعادة حزمة على أمازون حسب السبب

حسب نوع المنتج

قد تعتقد أن جميع البنود الأمازون لديها ردها، ولكن هذا ليس هو الحال، منذ تخضع هذه الشركة من قبل بعض السياسات التي تحمي كل من الشركة والمشتري ، من ناحية أخرى إذا كنت رجل أعمال يمكنك الاستثمار في الأمازون ل توليد المال . بالعودة إلى الموضوع ، فإن سلع مثل الملابس والمجوهرات والأحذية والساعات وغيرها من المنتجات الشائعة لها عائد ، ومع ذلك ، فإن المنتجات التي تزيد عن 30 يومًا بعد التسليم لا تتمتع بهذه الميزة.

تعتمد النفقات المتولدة التي تسددها أمازون على كل عنصر يتدخل في بيع الشراء ، مثل المنتج والشحن والتعبئة وغيرها. العناصر التي لا يمكن إرجاعها هي بطاقات الهدايا أو البقالة أو الاشتراكات أو السوائل الخطرة أو الغازات القابلة للاشتعال وتلك التي ليس لها الرقم التسلسلي المقابل.

حسب نوع المنتج

كيف أعيد منتج من متجر أمازون؟

إذا كان لديك سبب مقنع لإعادة عنصر ما ، فافعل ذلك دون مشكلة ، يتم تنفيذ الخطوات الأولى من حساب Amazon الخاص بك ، لهذا:

  • قم بالوصول إلى صفحة Amazon وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  • انتقل إلى القائمة الرئيسية وقم بالوصول إلى خيار "طلباتي".
  • ابحث عن قسم "إرجاع الهدايا".
  • سيتم عرض الخيارات التي يجب عليك فيها تحديد "إرجاع أو استبدال المنتجات".
  • ابحث عن المنتج وحدد المنتج الذي تريد إرجاعه.
  • في القائمة المسماة "سبب الإرجاع" ، انقر فوق السبب الذي يجبرك على القيام بذلك.
  • حدد نوع معالجة المرتجعات ، وهناك قسم لإصدار المبالغ المستردة أو الاستبدالات ، اختر القسم الذي يناسبك.
  • حان الوقت الآن لاختيار خيار "إرسال طلب الإرجاع" ثم النقر فوق طريقة الإرجاع التي تختارها.
  • حدد خيار "طباعة" على ملصق الإرجاع وترخيص الإرجاع. يجب أن تتوافق كل علامة مع عنصر الشراء المحدد.
  • ثم قم بتعبئة المنتج وفقًا للتعليمات التي سيرسلها لك "مركز المرتجعات" وتابع إرسالها.
  • تحقق من الحالة بالانتقال إلى قسم "طلباتي" وحدد "انظر حالة الإرجاع أو استرداد الأموال".

يوصى بمسح أي نوع من المعلومات ، إذا كان المنتج نوعًا من الأجهزة التي لديها القدرة على تخزين المعلومات ، سواء كانت مقاطع فيديو أو مستندات أو صور أو أي نوع آخر من الملفات. إذا كانت لديك مشكلة في بياناتك ، فاستعد حساب Amazon . الآن أنت فقط تنتظر ردًا من العملية المعنية ، إذا لم يكن هناك أي إزعاج كبير ، فستكون العودة فعالة.

كيف أعيد منتج من متجر أمازون

ما هو الوقت المقدر للعودة على أمازون؟

يمكن أن يختلف وقت الإرجاع ، اعتمادًا على المنتج والمسافة المقطوعة أثناء التسليم. بشكل عام ، تستغرق عمليات الإرجاع ما بين 3 و 5 أيام عمل بعد تسليم المنتج إلى "مركز المرتجعات". إذا كنت ترغب في الحصول على أشياء مجانية على أمازون عند اكتمال العملية ، فإن الشركة تصدر استردادًا ، من خلال منهجية الدفع المحددة في بداية العملية.

x