تلفون : ون بلس 9ار تي OnePlus 9RT رسميا : رهيب وبسعر منافس؟ دعونا نتعرف عليها.

تلفون : ون بلس 9ار تي OnePlus 9RT رسميا : رهيب وبسعر منافس؟ دعونا نتعرف عليها.



تلفون ونبلس 9 ار تي OnePlus 9RT

اعلنت شركة واني بلس عن هاتفها الجديد. ون بلس ناين ار تي onePlus RT9 وبعيدا عن الاسم الغريب. يبدو ان الهاتف حصل علا ترقية اكبر من المعتاد عن هاتف ون بلس ناين ار OnePlus R. وهو مختلف تماما عن وان بلس ناين العادية ايضا. هذا الجهاز جديد.

مواصفات : ون بلس 9 ار تي OnePlus 9RT

دعونا نتعرف اكثر في مراجعة سريعة عن الهاتف يأتي الجهاز بهيكل زجاجي من نوع غوريلا جلاس من الامام والخلف مع اطار معدني من الالمونيوم. التصميم يتشابه كثيرا مع هواتف وني بلس ناين.

التي صدرت هذه السنة. حيث نجد الاناقة والفخامة. تحتل الشاشة معظم الواجهة الامامية بحواف نحيفة مع ثقب صغير في اعلى اليسار للكاميرا الامامية. اما من الخلف فتظهر ثلاث كاميرات اعلى اليسار داخل اطار عمودي ببروز كبير. مع ميكروفون وفلا

على يمين الهاتف نجد زر التشغيل وزر كتم الصوت. وعلى يساره يوجد ازرار التحكم بدرجة الصوت. اعلى الشاشة توجد سماعة المكالمات واسفل الهاتف. هناك منفذ يو اس بي من نوع سي.

بالاضافة الى السماعة الخارجية ومنفذ تركيب شريحتي الاتصال. ولا يحتوي الجهاز على مدخل ثلاثة فاصل خمسة ملليمتر لتوصيل السماعات السلكية.

الجهاز لا يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار رسمي. ابعاد الجهاز جاءت على النحو التالي. الطول ستة عشر فاصل اثنين وعشرين سنتيمتر. والعرض سبعة فاصل ستة واربعين سنتيمتر.

وسماكة ثمانية فاصل ثلاثة ملليمتر. والوزن يقدر بمئة وتسعة وتسعين جراما. وهو اكبر واثقل بقليل من هاتف ويني بلس ناين ار. الشاشة جاءت من نوع اي فور اموليد.

من سامسونج مقاسها ستة فاصل اثنين وستين انش ودقتها فول اتش دي بلس وكثافة ثلاثمئة وسبعة وتسعين بكسل للانش الواحد. وابعاد سينمائية عشرين الى تسعة. وتدعم اتش دي ار تين بلس. الشاشة تدعم معدل تحديث عال مئة وعشرين هرتز.

لتمنح المستخدم تجربة اكثر سلاسة. وما يجعل الهاتف مناسبا ايضا للالعاب ومعدل حساسية اللمس الذي يصل الى ستمائة هيرتز. تتضمن الشاشة ايضا مستشار البصمة الضوئي المدمج لمسح بصمات الاصابع. من حيث الاداء. جاء الجهاز بمعالج ثمانمائة وثمانية وثمانين القوي.

الذي صدر اواخر العام الماضي. والمبني على معمارية خمسة نانو متر. وبسرعة تصل حتى اثنين فاصل اربعة وثمانين جيجا هيرتز. ويأتي مرفقا بمعالج رسوميات من نوع ادرينو ستمائة وستين. كما يدعم الذكاء الاصطناعي

شبكة الجيل الخامس فاي جي. يأتي الجهاز بخيارين لسعة الذاكرة العشوائية الرام. ثمانية جيجا بايت 8GB او اثني عشر جيجا بايت 12GM. اما الذاكرة الداخلية فتتوفر بسعة مائة وثمانية وعشرين 128GM او مائتين وستة وخمسين جيجا بايت 256GB. وهي من نوع يو اف اس ثلاثة فاصلة واحد 3.1

ما يمنحه تجربة اكثر سرعة وسلاسة. لكن الهاتف لا يدعم تركيب شريحة داكره خارجية. نظام التشغيل هو اندرويد 11 مع واجهة كولور او اس الى فين وليست اوكسجين او اس. يحتوي الهاتف على سماعات السيريو تدعم تقنية دولب اتبوس. ويدعم تركيب شريحتي اتصال وكذلك الجيل الخامس فايف جي.

تشمل الميزات الاخرى المتعلقة بالالعاب ردود فعل لمسية من خلال محرك الاهتزاز فور دي وثلاث هوائيات واي فاي موزعة حول الهاتف لاستقبال الشبكة بكفاءة عالية دون انقطاع. كما يعمل النظام التبريد سبيس كولينج القائم على مشتت حراري اكبر بنسبة

وخمسين في المائة لتخفيض حرارة الهاتف بنسبة عشرين في المئة وتغذية تجربة الالعاب.

تلفون : ون بلس 9 ار تي OnePlus 9RT
تلفون : ون بلس 9 ار تي OnePlus 9RT

الكاميرا : ون بلس 9 ار تي OnePlus 9RT

بالنسبة للكاميرات اقتبست واني بلس تركيبة العدسات من هاتف وني بلس اي تي الذي صدر العام الماضي

هناك ثلاث عدسات للكاميرا الخلفية. الاساسية بدقة خمسين ميجا بيكسل 50 pixel بمستشعري سوني اي ام اكس سبعمئة وستة وستين المستخدم في الاجهزة الرائدة. وتدعم التثبيت البصري وتدعم الاتش دي ار. الثانية عدسة فائقة الاتساع بزاوية واسعة جدا مئة وثلاثة وعشرين درجة.

دقتها ستة عشر ميجا بكسل 16 pixel. العدسة الثالثة تدعم ميزة التصوير عن قرب ماكرو حتى مسافة اربعة سنتيمتر. وهي بدقة اثنين ميجا بكسل 2 pixel. تدعم الكاميرا الاساسية تصوير مقاطع فيديو بدقة فور كي 4k بتردد ستين اطارا في الثانية. الكاميرا الاماميه

الكاميرا الامامية جاءت بدقة ستة عشر ميجا بكسل 16 pixel. وتدعم التثبيت الرقمي فقط. وتستطيع تصوير فيديوهات بدقة فل اتش دي FHD. وبتردد ثلاثين اطارا في الثانية. البطارية جاءت بحجم اربعة الاف وخمسمئة ملي امبير 4500 تدعم شحن سريعة بقدرة خمسة وستين واط.

اطلقت عليه واني بلس فوار بتشارجيغ سيكستي فايفتي يسمح بشحن بطارية الهاتف بالكامل من الصفر حتى مائة في المائة. في تسع وعشرين دقيقة فقط.

الوان : تلفون ون بلس 9 ار تي OnePlus 9RT


الجهاز سيتوفر بثلاثة الوان اسود والفضي والفيروسي. سعره يبدأ من خمسمائة وخمسة عشر دولارا. وسيصدر في الصين اولا. ولا معلومات عن موعد توافره عالميا. ما رأيكم بالهاتف? وهل ترون انه مناسب للالعاب? اكتبوا لنا في التعليقات


اقراءة أيضاً ريلمي ايت اس فايف جي Realme 8s 5g

x