وفاة لواء مصري بسبب فيروس كورونا : من هو اللواء المصري

أعلن الجيش المصري عن وفاة لواء مصري بسبب فيروس كورونا جنرال في الجيش المصري يوم الاثنين متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

قالت مصادر ان اللواء شافى عبد الحليم داود مدير ادارة المشروعات الكبرى بالجيش توفى صباح اليوم نتيجة اصابته بفيروس كورونا اثناء تطهيره ومكافحته فى البلاد.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان وفاة اللواء الركن خالد خالد شلتوت قائد الجيش المصري بفيروس كورونا.

اقرا أيضا

وفاة لواء مصري بسبب فيروس كورونا

وذكر بيان للقوات المسلحة أنها “تنعي حزنًا وحزنًا أكبر على نجل أبنائها الأركان العامة خالد خالد شلتوت ، الذي وافته المنية يوم الأحد ، نتيجة إصابته بفيروس كورونا ، أثناء مشاركته في مكافحة عمل الفيروس في البلاد “.

قامت قوات الجيش المصري خلال الأيام الماضية بالتطهير والتعقيم الوقائي لمجمع التحرير وعدد من الساحات والشوارع ومترو الأنفاق الرئيسية (أنور السادات والجامعات والمباني الحكومية برئاسة البرلمان ومجلس الوزراء).

وصرح العقيد تامر الرفاعي الناطق العسكري ، أنه من أجل استكمال خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للوقاية من فيروس كورونا الجديد ، صدرت أوامر إلى الإدارات المختصة بتنفيذ عمليات التطهير والتطهير. التعقيم الوقائي لمجمع التحرير وعدد من الحقول والشوارع الرئيسية والمنشآت والمنشآت الحيوية المحيطة بساحة التحرير والتي يتردد عليها باستمرار عدد كبير من المواطنين.

وقال إن أطقم التطهير تم دفعها للقيام بأعمالها الوقائية في مجمع التحرير والمكاتب والطرق والمصاعد التي تحتوي عليها بالإضافة إلى الواجهة الخارجية للمجمع وجميع الأسطح والأرضيات والجدران وجميع الإجراءات الوقائية كانت تنفذ في محطة مترو أنوار السادات ومكاتبها وبوابات الدخول والخروج والأرصفة وأماكن الانتظار. بالإضافة إلى كونه مكان التقاء لجميع خطوط المترو العاملة في القاهرة الكبرى والتي لديها عدد كبير من المستخدمين.