عدد حالات كورونا في مصر :إصابات و وفيات جديدة

حالات-كورونا-في-مصر.jpeg

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ، اليوم الإثنين ، عن زيادة عدد حالات كورونا في مصر  وأعلنت عن الحالات  التي تحولت نتائجها المختبرية من إيجابية إلى سلبية لفيروسات التاجية الناشئة (Covid-19) إلى 96 حالة.

وكشفت الوزارة عن خروج 12 حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزلة ، بما في ذلك 10 أجانب ومصريان ، بعد تلقي العناية الطبية اللازمة وتعافيهم وفقًا لإرشادات المنظمة العالمية. الصحة ، وبذلك يصل مجموع أولئك الذين تعافوا من الفيروس إلى 68 حالة حتى الآن ، من بين 96 حالة تم تحويل نتائجها من المختبر إلى إيجابي إلى سلبي.

أقرا أيضا
أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء : ارتفاع سعر الذهب في مصر

حالات كورونا في مصر

وأشارت الوزارة إلى أن 39 حالة جديدة تم تسجيلها كانت لها فحوصات مخبرية إيجاب
ية للفيروس ، وجميعهم مصريون على اتصال بالحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا ، وذلك كجزء من إجراءات المراقبة والتحقيق التي تقوم بها الوزارة وفقًا لـ المبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية ، بالإضافة إلى وفاة 5 حالات ، بما في ذلك حالة واحدة من الهند ، و 4 حالات من المصريين.

شاهد: حكم مصرية مميزة , امثال مصرية مشهورة , اقوال مصرية جديدة 2020

وأكدت الوزارة أن جميع حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة في المستشفيات المعزولة تخضع للرعاية الطبية ، وفقًا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية.

وقالت الوزارة إن العدد الإجمالي المسجل في مصر بفيروس كورونا الجديد حتى يوم الاثنين هو 366 حالة ، بما في ذلك 68 حالة تم علاجها وإخراجها من مستشفى العزل ، و 19 حالة وفاة.

وأكدت الوزارة أنه لم يتم الكشف عن حالات إصابة جديدة أو يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا في جميع محافظات الجمهورية ، باستثناء ما تم الإعلان عنه ، وأشارت إلى أنه بمجرد الاشتباه في أي إصابة ، سيتم الإعلان عنها على الفور ، بشفافية كاملة. وفق اللوائح الصحية الدولية وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان زيادة استعداداتها في جميع المحافظات ، بعد متابعة الحالة المتعلقة بفيروس كورونا الناشئة واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة ضد أي فيروس أو مرض معد.

scroll to top