افضل نظام غذائي لمرضى السكري صحي ومضمون 2021

افضل نظام غذائي لمرضى السكري صحي ومضمون يقدمها لك هذا المقال. غالبًا ما يعتقد الناس أن مرض السكري يعني الاستغناء عن الأطعمة. تشرح أخصائية التغذية الكبرى فيكتوريا تايلور كيف أن مرض السكري لا يحتاج إلى تقييد وان هناك بكل تاكيد نظام غذائي لمرضى السكري.

سواء كنت مصابًا بمرض السكري أو تحاول منعه ، فإن نظامك الغذائي مهم. يمكن أن يساعدك اتخاذ خيارات صحية في إدارة حالتك ، فضلاً عن تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية. اليك نظام غذائي لمرضى السكري:

امنع مرض السكري من خلال نظامك الغذائي


نظام غذائي لمرضى السكري هو مهمة ضرورية لا اي مريض سكري. إذا أخبرك طبيبك أنك مصاب بمرض ما قبل السكري – يُطلق عليه أحيانًا مرض السكري الحدودي ، أو اختلال الجلوكوز الصائم (IFG) ، أو ضعف تحمل الجلوكوز (IGT) أو ضعف تنظيم الجلوكوز (IGR) – فهذا لا يعني أنك مصاب بداء السكري أو أنك ستحصل عليه بالتأكيد.
هذا يعني أن الوقت قد حان لإجراء تغييرات دائمة على نمط حياتك لمساعدتك على منع أو تأخير الإصابة بمرض السكري من النوع 2. سيساعدك تناول الطعام الصحي وزيادة النشاط البدني على خفض وزنك وتقليل المخاطر ، لذا فهذه تغييرات مهمة يجب القيام بها.

طرق تناول الطعام لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري تشبه تلك المرتبطة بالوقاية من أمراض القلب والدورة الدموية.

انظمة اونظام غذائي لمرضى السكري مهمه وتشمل هذه الأنظمة النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط و DASH (الأساليب الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم) ، فضلاً عن الأنظمة الغذائية النباتية والنباتية المتوازنة ، والتي تشمل جميعًا الكثير من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والبقوليات ، وتحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات المكررة. ، وانخفاض في (أو استبعاد تماما) اللحوم الحمراء والمعالجة.

اعثر على ما يناسبك ، مع الأخذ في الاعتبار أنك ستحتاج إلى الالتزام به على المدى الطويل.

إذا كنت تعاني من مرض السكري

لا تعني الإصابة بمرض السكري أنه يجب عليك تقييد نظامك الغذائي أو استبعاد الكثير من الأطعمة – أو أنه لا يمكنك تناول أي سكر. يعد التحكم في نسبة السكر في الدم أولوية وسيساعدك اتباع نظام غذائي صحي على القيام بذلك.
يمكن أن يساعدك إجراء تغييرات على نظامك الغذائي أيضًا على إنقاص الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن. يمكن أن يؤدي خفض وزن الجسم بنسبة 5٪ إلى تحسين مستويات السكر في الدم ، فضلاً عن تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية.
في دراسة حديثة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والمصابين بداء السكري من النوع 2 ، تمكن ما يقرب من تسعة من كل 10 أشخاص في الدراسة من تخفيف مرض السكري مع فقدان الوزن بمقدار 15 كجم.

تأكد من تناول ما يكفي من الفاكهة والخضروات من خلال تناول الكثير مع كل وجبة. أضفها إلى الحساء واليخنات والكاري لتكثيف الجزء وإضافة اللون والملمس والنكهة. هذا يعتبر من افضل الانظمة فيما يخص نظام غذائي لمرضى السكري.
يشعر بعض الناس بالقلق من تناول الكثير من الفاكهة ، ولكن إذا كانت نسبة السكر في الدم مرتفعة بشكل متكرر ، فعادة ما تكون هناك مصادر أخرى للسكر يجب التفكير فيها أولاً.
ومع ذلك ، يمكن أن تزيد العصائر والعصائر من نسبة السكر في الدم لأنها تحتوي على عدة قطع من الفاكهة في جزء واحد ، لذا حاول التمسك بالفواكه الكاملة وتوزيع حصصك على مدار اليوم بدلاً من تناولها دفعة واحدة.

نظام غذائي لمرضى السكري

اختر خيارات صحية عندما يتعلق الأمر بالكربوهيدرات. اختر خيارات الحبوب الكاملة مثل خبز القمح الكامل أو أرز بسمتي بني أو معكرونة القمح الكامل.
عندما يكون لديك بطاطس ، حافظ على قشرها لزيادة محتوى الألياف. تذكر أن الأطعمة مثل الفاكهة والخضروات والبقوليات تحتوي أيضًا على الكربوهيدرات.
الأطعمة التي توفر البروتين مهمة أيضًا – بما في ذلك الفاصوليا والبقول والبيض والأسماك واللحوم الخالية من الدهون ، وكذلك منتجات الألبان (أو البدائل غير الألبان) مثل الحليب قليل الدسم والزبادي والجبن قليل الدسم. لا تحتاج إلى تناول كميات كبيرة ولكن هذه الأطعمة تساعد في ضمان حصولك على ما يكفي من الحديد والكالسيوم في نظامك الغذائي ، لذا تناول بعضًا منها كل يوم.
يجب ألا تكون الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون والملح اختيارات يومية ، لذا حاول إجراء بعض المقايضات الصحية. من الجيد تجنب المشروبات السكرية ، لأن السكر الذي تحتويه يميل الجسم إلى امتصاصه بسرعة أكبر. استبدل الدهون المشبعة بالدهون غير المشبعة عند الطهي والدهن أيضًا.

اطلع ايضاً: افضل التغذية والأطعمة المناسبة اثناء ممارسة الرياضة- نصائح وتعليمات للتغذية الصحيحة

ما هي كمية الكربوهيدرات التي يجب أن أتناولها؟

فيما يخص نظام غذائي لمرضى السكري هناك ياتي الكربوهيدرات, تختلف الكمية المناسبة من الكربوهيدرات من شخص لآخر اعتمادًا على كيفية إدارة مرض السكري ومستويات نشاطك ووزنك وما إذا كنت رجلاً أو امرأة.
إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع الأول الذي تم علاجه بالأنسولين ، فأنت بحاجة إلى تضمين بعض الكربوهيدرات في نظامك الغذائي لتقليل خطر الإصابة بنقص السكر. يحدث هذا عندما تنخفض مستويات السكر في الدم بشكل منخفض جدًا.
كان هناك اهتمام متزايد بالأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات للمساعدة في إدارة مرض السكري من النوع 2. على المدى القصير ، وُجد أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات مفيدة في السيطرة على مستويات السكر في الدم وخفض الكوليسترول.
إذا كنت تحاول تناول كميات أقل من الكربوهيدرات ، فستجد أن هذا يزيد من نسبة الدهون والبروتينات التي تستهلكها. تأكد من أن الدهون غير مشبعة واختر مصادر البروتين الخالية من الدهون مثل الفول والبقول والأسماك والدجاج منزوع الجلد أو الديك الرومي.
عندما يكون لديك الكربوهيدرات النشوية ، تأكد من أنها من الحبوب الكاملة أو عالية الألياف. في حين أن الفوائد قصيرة المدى لنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات تبدو إيجابية ، فإن الآثار طويلة المدى أقل وضوحًا. إذا كنت ترغب في تجربة هذا النهج لفقدان الوزن أو المساعدة في إدارة مرض السكري من النوع 2 ، فتحدث إلى اختصاصي تغذية يمكنه المساعدة. قدمنا لك انظمة نظام غذائي لمرضى السكري معا التمنيات با الصحة الدائمة.

اقراء ايضاً: نظام غذائي لمرضى السكرنظام غذائي لمرضى السكري

مسا بوست