10 نصائح لتنظيف السجاد بسهولة – تخلص من بقع السجاد بسهولة في المنزل

في هذا المقال سنقدم لك 10 نصائح لتنظيف السجاد بسهولة لذالك لا تضيع أموالك على منظفات السجاد أو الشامبو باهظة الثمن – فالمكونات التي تحتاجها لسجادة نظيفة موجودة بالفعل في منزلك!

إذا كان لديك ضيوف قادمون وتحتاجون إلى تنظيف سجادتك المتسخة بسرعة ، امزج كوبًا واحدًا من الأمونيا مع لتر ماء. استخدم ممسحة لفرك هذا المحلول على السجادة ، وسوف تساعد في إزالة الأوساخ. قد ترغب في اختبار هذه الطريقة مسبقًا على منطقة غير مرئية ، مثل أسفل كرسي.

اقراء ايضاً: كيفية تنظيف الغسالة المتسخة ( الطرق الصحيحة والاسهل )

تخلص من بقع السجاد

تريد منزلك أن تكون رائحة منعشة؟ ابدأ من أسفل إلى أعلى السجاد الخاص بك!

لاحظ بقعة جديدة على السجادة؟ لا داعي للذعر: لا داعي لاستئجار عامل تنظيف سجاد محترف حتى الآن. ما عليك سوى الجمع بين كميات متساوية من الماء الساخن والأمونيا وصبها على البقعة. ضع منشفة بيضاء في الأعلى ، ثم قم بالكي فوق المنطقة المغطاة. تعمل قوى التنظيف للأمونيا مع الحرارة الشديدة على تبخير البقعة في لمح البصر!

التخلص من الطين والتراب

كان الأطفال يلعبون في الوحل – ومن حسن حظك – أنهم نسوا خلع أحذيتهم قبل أن ينطلقوا على السجادة. لا تقلق! ليس من المستحيل التخلص من تلك الآثار الموحلة. أولاً ، اترك المنطقة تجف ، واشفط أكبر قدر ممكن من الأوساخ. ثم ، باستخدام الجانب المقطوع من البطاطس النيئة ، افركي البقع. تساعد الإنزيمات الموجودة في البطاطس على إذابة الأوساخ. اترك المنطقة تجف مرة أخرى ثم امسحها بقطعة قماش مبللة.

مزيل الرائحة

تريد منزلك أن تكون رائحة منعشة؟ ابدأ من الأسفل إلى الأعلى – سجادك! في وعاء زجاجي أو علبة ، ما عليك سوى خلط 16 أونصة من صودا الخبز (الصندوق القياسي الخاص بك) مع 20 قطرة من أي رائحة زيت عطري تفضلها. لتشغيله من أجلك ، رج المزيج على سجادتك ، وانتظر 30 دقيقة ، ثم استخدم المكنسة الكهربائية.

يمكن أن تسبب الانسكابات المفاجئة الذعر. لكنك (وبساطك!) يمكنك أن ترتاح بسهولة عندما تعرف هذه الطرق لشن الحرب حتى على المواد الأكثر صعوبة التي تلبي أرضيتك.

تنظيف السجاد

أخيرًا تتجه إلى غسل سجادتك بالشامبو؟ ليس عليك إزالة كل أثاثك. ضع الأكياس البلاستيكية فوق أرجل الطاولات والكراسي وثبتها بشرائط مطاطية. يمكنك التنظيف تحته ، ثم نقل الأثاث قليلاً وغسل مكان أرجله. سوف يمنع البلاستيك الأثاث من التبلل.

وفر مال الشامبو

يمكن أن تكون المنظفات التجارية المباعة لغسالات السجاد باهظة الثمن. هل تعلم أنه يمكنك صنع المحلول غير السام الخاص بك بمكونات من المحتمل أن تكون موجودة في المنزل بالفعل؟ اخلطي نصف كوب بيروكسيد الهيدروجين ، ونصف كوب من الخل الأبيض ، وملعقتين كبيرتين من صابون الأطباق ، وملعقتين كبيرتين من منعم الأقمشة ، و 5 قطرات من الزيت العطري (أي رائحة تحبها) أضف الخليط إلى 1 جالون ماء ساخن (وليس مغلي). لن تحتاج أبدًا إلى الشراء من المتجر مرة أخرى!

حل صادم لتنظيف السجاد في المنزل

إذا لم تتمكن من الهروب من الكهرباء الساكنة على سجادتك ، فإليك حل سهل. اخلطي 3 أكواب من الماء مع نصف كوب سائل منعم الأقمشة ، ضعيها في زجاجة رذاذ ، وضعيها على سجادتك لن تختفي الكهرباء الساكنة فحسب ، بل سيعمل المزيج أيضًا كمزيل روائح للسجاد.

محو أخطاء المكنسة الكهربائية

يمكنك منع ظهور العلامات على الألواح والجدران عند التنظيف بالمكنسة الكهربائية عن طريق تغطية حواف رأس التفريغ بشريط لاصق. بهذه الطريقة ، لن تترك وراءك لطخات داكنة من المعدن عندما تصطدم بالجدار حتمًا.

8 حلول لأصعب واوسخ بقع السجاد – نصائح لتنظيف السجاد

يمكن أن تسبب الانسكابات المفاجئة الذعر. لكنك (وسجادك!) يمكنك أن ترتاح بسهولة عندما تعرف هذه الطرق لشن الحرب حتى على أكثر المواد العنيدة التي تلبي أرضيتك.

  1. امسح بقع الحبر. اصنعي عجينة من كريم التارتار وعصير الليمون وامسحي بها البقعة. اتركه لمدة 5 دقائق أو نحو ذلك ، ثم نظف بقطعة قماش مبللة.

  2. امنح العلكة بالفرك. انتقل إلى ميثيل الساليسيلات ، والذي يمكنك أن تجده في مسكنات الحرارة مثل بينجاي. ضعيها على العلكة ، ثم ضعي الحرارة مع ضبط مجفف الشعر على درجة حرارة منخفضة. اضغط على كيس شطيرة بلاستيكي على العلكة ويجب أن ينسحب بسهولة. تأكد من غسل المنطقة بعد ذلك.

  3. طريقة أخرى لإخراج العلكة: اخفقي بياض بيضة ، افركيها أو ادخليها بالفرشاة ، اتركيها لمدة تصل إلى نصف ساعة ، ثم امسحيها. يكسر بياض البيض العلكة ويسهل إزالتها.
  4. نظف القهوة. امسح البقعة بمحلول مكون من مقدار من الخل ومقدار من الماء ، ثم اتركه لمدة 10 دقائق. ربت بمنشفة ورقية نظيفة وكرر الأمر بخليط الخل حتى تزول البقعة.
  5. قطع الشحوم مثل البرق. قاوم الرغبة في المسح! بدلاً من ذلك ، اسكب كمية كبيرة من نشا الذرة وحركها برفق بإصبعك. اتركه ليوم واحد ، ثم قم بتنظيفه بالمكنسة الكهربائية باستخدام ملحق الخرطوم. يجب أن تزول البقعة في الغالب ، لكن يمكنك تكرار الخطوات حسب الحاجة. ثم استخدم ملحق الفرشاة لتنظيف آخر بقايا نشا الذرة.
  6. تخلص من انسكاب النبيذ الأحمر. جرب وضع القليل من كريم الحلاقة (بعد التحقق من ثبات اللون على السجادة) ، وتركها لمدة دقيقة قبل مسحها. يعمل كريم الحلاقة أيضًا على إزالة بقع الشحوم.
  7. إزالة الروائح الكريهة من بقع الحيوانات الأليفة. عالج البقعة بصودا النادي التي تحتوي على معادن مقاومة للروائح. اسكبي القليل منه على المنطقة واتركيه لمدة 5 دقائق ثم امسحيه واتركيه حتى يجف.
  8. إصلاح انسكاب الطلاء. توجه إلى المطبخ لخلط 1 ملعقة كبيرة خل و 1 ملعقة كبيرة سائل غسيل و 1 لتر ماء دافئ. اغمر المنطقة بهذا الخليط وحاول فركها. إذا لم يفلح ذلك ، انتظر حتى يجف الطلاء واقطع المناطق بالطلاء – سيكون “قص الشعر” لسجادتك أقل وضوحًا من صبغة الطلاء العملاقة.

اطلع ايضاً: كيف تنظف السجاد في المنزل

مسا بوست