كيفية تنظيف الغسالة المتسخة ( الطرق الصحيحة والاسهل )

هل هناك رائحة غريبة تنبعث من غسالتك؟ هل تترك رائحة العفن الكريهة على ملابسك النظيفة؟ اكتشف 3 خطوات سهلة لتنظيف غسالتك.

سأكون صادقًا ، في المرة الأولى التي سُئلت فيها عن كيفية تنظيف الغسالة ، اعتقدت أن الشخص الذي سألني هذا السؤال الغريب مجنون. لماذا تحتاج الغسالة إلى التنظيف؟ بعد كل شيء ، يتم غسلها جيدًا في كل مرة يتم فيها غسل الحمولة ، أليس كذلك؟

حسنًا ، بعض الغسالات تحتاج إلى التنظيف. كيف تعرف ما إذا كان جهازك يحتاج إلى التنظيف؟ الأمر بسيط جدًا ، ما عليك سوى التنفس من أنفك عند فتح باب الغسالة. هل رائحتها مثل الزهور الطازجة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت محظوظ! لا داعي لغسلها. هل تشبه رائحة قدم الصبي المراهق؟ بعد ذلك ، يؤسفني القول ، أنك بحاجة إلى تنظيف الغسالة في أسرع وقت ممكن.

سأقدم لك اليوم 3 خطوات للحصول على (والحفاظ) على غسالتك نظيفة وجديدة. إنها سهلة جدًا ويمكن تنفيذها بثمن بخس. لذا توقف عن تأجيله ودعنا نبدأ التنظيف!

الخطوة رقم 1: قم بتنظيف الأختام


أكره أن أكون حاملًا للأخبار السيئة ، لكن الرائحة المنبعثة من الغسالة لها مصدر سيئ ومن المحتمل أنها عفن وعفن. تم تصميم غسالات التحميل الأمامي بالكثير من المطاط حول الباب لمنع تسرب المياه. تكمن المشكلة في أن هذه الأختام تخلق مساحات لتجمع المياه والصابون ، وإذا لم تجف تمامًا ، فهي الأرض المثالية لتكاثر العفن.

الخطوة الأولى لتنظيف الغسالة هي التخلص من العفن. للقيام بذلك ، كل ما تحتاجه هو بضع قطع من القماش وزجاجة رذاذ مع جزء واحد من المُبيض و 10 أجزاء من الماء. افتح باب الغسالة وابدأ في الشعور حول الختم المطاطي الكبير المحيط بالباب. قد تتمكن من قلبها من الداخل إلى الخارج ، أو قد تحتاج فقط إلى لف أصابعك المغطاة بقطعة قماش في الجيوب التي تنشئها.

بمجرد معرفة كيفية الوقوف خلف هذا الختم ، حان الوقت لتنظيفه. أولاً ، امسح كل الطرق حول الختم بقطعة قماش جافة. إذا ظهر أي عفن أو عفن فطري على قطعة القماش ، استمر في المسح حتى تخرج قطعة القماش نظيفة. بعد ذلك ، خذ زجاجة الرش الخاصة بك ورشها بعناية خلف الختم. إذا لم تتمكن من رش الختم بسهولة ، اشبع قطعة القماش وامسح حول السداد. أخيرًا ، خذ قطعة قماش جافة وامسحها مرة أخرى. أنا لست مؤيدًا كبيرًا لاستخدام مواد التبييض ، لكن في هذه الحالة أوصي به. يمكنك أيضًا تجربة استخدام بيروكسيد الهيدروجين أو الخل الأبيض. إذا لم تكن مشكلة العفن سيئة ، فقد يفعلون الحيلة. إذا لم يفعلوا ذلك ، فسيكون المبيض هو الخيار الأرخص والأكثر فعالية.

اقراء ايضاً: كيفية تنظيف الغسالة من الداخل والتخلص من اللون الاسود

الخطوة رقم 2: تنظيف حوض الغسالة والخراطيم


إذا كان لديك عفن وعفن فطري ينمو خلف ختم الغسالة ، فهناك فرصة جيدة أنه ينمو في مكان آخر في الغسالة أيضًا. لتنظيف الغسالة بأكملها ، يمكنك شراء منتج منظف الغسالة الفاخرة باهظ الثمن ، أو يمكنك الرجوع إلى دورق التبييض مرة أخرى. إذا اخترت استخدام مواد التبييض ، فتأكد من أن الغسالة فارغة تمامًا (لا ترغب في فرصة تبييض قميص طائش!). ثم اسكب كوبًا من المُبيض في حجرة المُنظف ، واضبط الغسالة على دورة طويلة (عادةً الإعداد الصحي ، أو اختر وقتًا طويلاً) ، بالماء الساخن ، ودورة شطف إضافية. إذا استمرت رائحة التبييض القوية عند اكتمال تلك الدورة ، يمكنك تشغيل دورة فارغة أخرى بالماء الساخن لشطفها مرة أخرى. بحلول الوقت الذي يتم فيه الانتهاء من التبييض والماء الساخن ، لن يعرف هذا العفن سبب اصابته!

الخطوة رقم 3: حافظ على العفن في Bay


بمجرد أن تصبح الغسالة نظيفة ورائحتها منعشة مرة أخرى ، من السهل جدًا الحفاظ عليها على هذا النحو ببساطة عن طريق إبقاء الباب مفتوحًا بعد اكتمال الغسيل. العديد من غسالات التحميل الأمامي محكمة الإغلاق بحيث لا يمكنها إخراج الهواء من الباب المغلق مثل اللوادر العلوية. لا يلزم ترك الباب مفتوحًا على مصراعيه ، وليس مغلقًا. سيعطيها ذلك تدفقًا كافيًا للهواء لمنع العفن من العودة ، لكنه لن يكون مفتوحًا بما يكفي ليكون ملحوظًا.

يعد تنظيف الغسالة أمرًا بسيطًا إلى حد ما ، ويستحق وقتك إذا كان لديك غسالة ذات رائحة كريهة. تستغرق العملية بأكملها حوالي 10 دقائق من العمل العملي ، وبضع ساعات من دورات الغسيل الجارية. هذا وقت أقل من الوقت الذي تستغرقه للاتصال بصديقك والشكوى من الرائحة غير التقليدية المنبعثة من الغسالة ، لذا أحضر بعض الخرق ، وإبريق من المبيض ، وتخلص من الرائحة الكريهة اليوم!

اطلع ايضاً: طريقة تنظيف الغسالة الأوتوماتيك من الداخل

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!