كيفية تنظيف الغسالة من الداخل والتخلص من اللون الاسود

هنالك لون اسود في الغسالة وتريد تنظيف ولكن لا تعرف كيف اقرا هذه المقالة لتعرف كيفية تنظيف الغسالة من الداخل والتخلص من السواد.

حتى مع وجود جالونات الماء التي تمر عبر الغسالة مع كل حمولة من الغسيل ، فإنها لا تزال بحاجة إلى التنظيف. كل حمولة من الملابس المتسخة تترك القليل من التربة والبكتيريا والرواسب المعدنية من الماء وبقايا المنظفات ومنعم الأقمشة. يمكن للبقايا المتبقية في الغسالات أن تخلق روائح ، وطعامًا لنمو العفن الفطري ، وخطوط بيضاء على الملابس الداكنة ، وتترك جميع الأقمشة تبدو باهتة أو رمادية اللون. في حين أن غسالات التحميل الأمامي تتمتع بسمعة طيبة في التراكم الذي يسبب الروائح ، فإن الغسالات ذات الكفاءة العالية والقياسية ذات التحميل العلوي يمكن أن تتسبب في نفس المشكلات ويجب تنظيفها بانتظام.

كل كم يجب أن تنظيف الغسالة من الداخل

يجب تنظيف كل نوع من غسالات التحميل العلوي جيدًا مرتين على الأقل في السنة. إذا كان لديك موزعات أوتوماتيكية واستخدمتها لكل حمولة ، فيجب تنظيفها شهريًا لمنع الانسداد. نظرًا لأن الرواسب المعدنية نفسها التي تتشكل في حوض الغسالة يمكن أن تسد أيضًا خراطيم الغسالة ، إذا كنت تعيش في منطقة بها ماء عسر ، فيجب عليك تنظيف الغسالة كل ثلاثة أشهر.

نظرًا لأن الغسالات عالية الكفاءة التي يتم تحميلها من الأعلى تستخدم كمية أقل بكثير من الماء مقارنة بالغسالات ذات التحميل العلوي القياسية المزودة بمحرك مركزي ، فيجب تنظيفها كثيرًا — على الأقل كل ثلاثة أشهر. إذا كانت أحمال الغسيل متسخة بشدة بالدهون أو الأوساخ أو إذا كنت تعيش في منطقة حارة ورطبة حيث يمثل العفن مشكلة ، فيوصى بالتنظيف الشهري.

إذا كان شخص ما في منزلك مريضًا أو يعاني من ضعف في جهاز المناعة ، بينما تقل احتمالية التلوث بالبكتيريا أو الفيروس إذا جفت الملابس على حرارة عالية ، خذ وقتك في تنظيف الغسالة بشكل متكرر.

اطلع: كيفية تنظيف الفضة من السواد وتلميع فضة المجوهرات

طريقة تنظيف الغسالة من الداخل

ماذا ستحتاج:

  1. المعدات / الأدوات
  2. القماش ستوكات
  3. فرشاة أسنان قديمة أو فرشاة تنظيف صغيرة
  4. كوب القياس
  5. وعاء صغير
  6. الميكروويف أو الموقد
  7. بالوعة أو دلو
  8. قدر صغير
  9. المواد
  10. مبيض الكلور
  11. خل أبيض مقطر
  12. سائل غسيل الصحون
  1. تعليمات تنظيف الغسالة من الداخل
  2. إفراغ الغسالة
  3. تحقق للتأكد من أن حلة الغسالة فارغة تمامًا من الملابس. يجب أيضًا أن تكون الموزعات فارغة مع عدم وجود منظف أو منعم للأقمشة في الخزانات.

حدد درجة حرارة الماء وإعدادات الدورة
اضبط درجة حرارة الماء على أسخن إعداد للمياه. حدد أكبر إعداد للحمل وأطول دورة غسيل متاحة.

املأ الغسالة بالماء
اترك أسطوانة الغسالة تمتلئ بالماء الساخن ولكن أوقف الدورة قبل أن تبدأ في الاهتزاز.

أضف الكلور المبيض
أضف ربع جالون (أربعة أكواب) من مبيض الكلور السائل إلى أسطوانة الغسالة.

تحذير
لا تضيف الخل الأبيض المقطر مع الكلور المبيض. يمكن أن ينتج عن مجموعة المنتجات غاز الكلور السام ، وهو أمر خطير حتى بكميات صغيرة. إذا كنت حساسًا لرائحة الكلور المبيض ، فافتح النوافذ لضمان التهوية الجيدة أو قم بتشغيل مروحة العادم في منطقة الغسيل إذا كان لديك واحدة.

قم بتشغيل دورة الغسالة الكاملة
اسمح للغسالة بالمرور خلال أطول دورة غسيل وشطف وتدوير. من المهم إزالة الكلور المبيض تمامًا قبل الخطوة التالية.

نظف موزعات المنظفات ومنعم الأقمشة
إذا كانت موزعاتك غير قابلة للإزالة ، قم بتسخين كوب واحد من الخل الأبيض المقطر في كوب يمكن تسخينه في الميكروويف أو في وعاء صغير على الموقد. يجب أن يكون دافئًا جدًا ولكن لا يحتاج إلى الغليان. اسكب الخل الساخن في الموزعات واتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل لإزالة أي بقايا.

إذا كانت الموزعات قابلة للإزالة ، فيمكن غمرها في حوض أو دلو كبير مملوء بالماء الساخن. أضف كوبًا من الخل الأبيض المقطر الساخن واتركه ينقع لمدة 15 دقيقة.

بعد 15 دقيقة من النقع ، استخدم فرشاة أسنان قديمة أو فرشاة زجاجة صغيرة لإزالة أي بقايا متبقية تراها في الموزعات.

استبدل الموزعات القابلة للإزالة في الغسالة قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

املأ الغسالة مرة أخرى بالماء الساخن
مع وجود الموزعات التي تم تنظيفها حديثًا في مكانها ، املأ حوض الغسالة مرة أخرى بالماء الساخن. تأكد من أن الإعدادات لا تزال على حمولة كبيرة وأطول دورة غسيل. أوقف الدورة قبل أن تبدأ الغسالة في الاهتزاز.

أضف الخل الأبيض المقطر
أضف ربع جالون (أربعة أكواب) من الخل الأبيض المقطر إلى الماء الساخن في البرميل.

أكمل دورة الغسيل والتنشيف
اسمح للغسالة بإكمال دورة الغسيل والعصر والتصريف.

قم بتنظيف الغلاف الخارجي للغسالة
الآن بعد أن أصبح الجزء الداخلي للغسالة نظيفًا ونظيفًا ، خذ الوقت الكافي لمسح الغلاف الخارجي. اخلطي محلولًا من الماء الدافئ وبضع قطرات من سائل غسيل الأطباق. اغمس قطعة قماش من الألياف الدقيقة في المحلول واعصرها للتخلص من معظم الماء.

امسح الغبار والأوساخ وقطرات منتجات الغسيل من أعلى وجوانب الغسالة. انتبه جيدًا للمقابض واللوحات الإلكترونية.

افتح الغطاء واغمس فرشاة أسنان قديمة في محلول التنظيف للوصول إلى الزوايا والأماكن الضيقة على الغطاء.