مواصفات بلاستيشن 5 الجديد – ماهي مميزات PS5

ما هي مواصفات بلاستيشن 5 الجديد من شركة سوني. عندما أجرى مهندس الأنظمة الرئيسية Mark Cerny مقابلة مع Wired في أبريل 2019 ، بدأ العالم في اكتشاف المزيد من المعلومات حول الجيل التالي من PlayStation الذي طورته Sony لمدة أربع سنوات.

على الرغم من الصراحة حول القدرات الدقيقة للجهاز الجديد ، أوضحت المقالة أن Sony ستقدم تغييرًا جوهريًا في تجربة الألعاب للمستخدمين – خطوة حقيقية من PS4 أو أنها من أبناء العمومة Slim و Pro.

اقرا ايضا: سعر بلايستيشن 5 الجديد PS5 ؟ سعر جدا مناسب لجميع الفئات !!

مواصفات بلاستيشن 5

منذ ذلك الحين تم الكشف عن عدد من التفاصيل الأخرى والشائعات حول الجيل التالي من وحدة التحكم بما في ذلك مواصفات بلاستيشن 5:

  • من المتوقع أن تحتوي وحدة التحكم على وحدة معالجة مركزية ذات 8 نواة و 16 خيطًا.
  • من المتوقع أن يتم تشغيل الرسومات على مجموعة متنوعة من عائلة Navi’s AMD.
  • ستحتوي وحدة التحكم الجديدة على وحدة تخزين SSD مخصصة مدمجة.
  • من المتوقع أن يشغل محرك Blu-ray الداخلي أقراص 100 جيجابايت و Blu-ray Ultra HD.
  • يمكن أن يصل حجم التخزين إلى 1 تيرابايت كمعيار قياسي.
  • من المتوقع أن يكون لـ PS5 واجهة مستخدم مُجددة
  • يقال أن جهاز التحكم يحتوي على محفزات مقاومة متغيرة لتجربة لعب أكثر غامرة.

شاهد : ايهما افضل بلايستيشن 5 او الاكس بوكس اكس – xbox series x or ps5

ماهي مميزات PS5 سوني 5 الجديد

نعم ، يمكن لـ PS5 تشغيل 4K Blu-ray لتقديم تجربة تشبه الأفلام. لم يتم تأكيد ذلك في البداية ، ويعتقد أن وحدة التحكم تحتوي فقط على محرك أقراص ضوئي ، ولكن لا تقلق بشأن ظهوره! في الواقع ، كشفت حادثة PS5 عن وجود خيارين عند بدء التشغيل: وحدة تحكم PS5 مع محرك Blu-ray Ultra HD ونسخة رقمية أخرى بدون محرك.

يجب أن توفر محركات أقراص SSD عالية السرعة وأنظمة الإدخال / الإخراج المخصصة سرعات تحميل وسرعات ألعاب أسرع. في المزيد من العوالم ، يجب تقليل وقت التنزيل ، مما يعني أنه يمكن تطوير ألعاب جديدة بمعلومات أكثر تفصيلاً وقيود أقل على الحجم أو الحجم.

عندما يتعلق الأمر بمعالج AMD GPU المخصص مع تتبع الأشعة ، تدعي PlayStation أن قوة GPU الإضافية ستعزز دقة الألعاب أثناء اللعب. من ناحية أخرى ، سيعزز تتبع الأشعة كيفية تحرك الضوء على الشاشة وعبر الشخصيات ، مما يعني أن عناصر مثل الماء والزجاج ستبدو واقعية للغاية.

تم تصميم الصوت ثلاثي الأبعاد لإغراق اللاعبين في الحدث والاستماع إلى عناصر في أماكن مختلفة بما في ذلك حتى خلفك – حتى بدون مكبرات الصوت الراقية.