كيف تنقب عن عملات البيتكوين بنفسك- شرح مفصل

تعمل عملات البيتكوين مثل النقود ، لكنها تُستخرج مثل الذهب. إذن كيف يدخل شخص ما في اندفاع البيتكوين الحالي؟

إذا تم القيام بذلك بشكل صحيح وكنت على استعداد لتحمل مخاطر الاستثمار ، فقد ينتهي بك الأمر مع عدد قليل من عملات البيتكوين الخاصة بك – والتي يبلغ متوسط ​​سعرها الأسبوعي حاليًا 945 دولارًا في أكبر بورصة بيتكوين.

إليك كيف يتم ذلك.

كم عدد عملات البيتكوين الموجودة؟
عندما تم إنشاء الخوارزمية تحت الاسم المستعار ساتوشي ناكاموتو – وهو اسم شائع في اليابانية مثل ستيف سميث – وضع الفرد (الأفراد) حدًا محدودًا لعدد عملات البيتكوين التي ستكون موجودة على الإطلاق: 21 مليونًا. حاليا ، أكثر من 12 مليون في التداول. هذا يعني أن ما يقل قليلاً عن 9 ملايين عملة بيتكوين في انتظار اكتشافها.

منذ عام 2009 ، ارتفع عدد عملات البيتكوين المستخرجة بشكل كبير. هذه هي الطريقة التي تم بها إعداد النظام – من السهل تعدينها في البداية ، وأصعب كلما اقتربنا من 21 مليون بيتكوين. وفقًا لمعدل الإنشاء الحالي ، سيتم تعدين عملة البيتكوين النهائية في عام 2140.

 اقرأ المزيد : دليل المبتدئين للاستثمار في سوق الأسهم

ما هو التعدين بالضبط؟
هناك ثلاث طرق أساسية للحصول على عملات البيتكوين: الشراء في البورصة ، وقبولها مقابل السلع والخدمات ، وتعدين العملات الجديدة. ″التعدين” هي لغة لاكتشاف عملات البيتكوين الجديدة – تمامًا مثل العثور على الذهب. في الواقع ، إنه مجرد التحقق من معاملات البيتكوين.

على سبيل المثال ، يشتري إريك جهاز تلفزيون من نيكول بعملة البيتكوين. من أجل التأكد من أن عملة البيتكوين الخاصة به هي عملة بيتكوين أصلية ، يبدأ عمال المناجم في التحقق من المعاملة.

إنها ليست مجرد معاملة واحدة يحاول الأفراد التحقق منها ؛ كثير. يتم تجميع جميع المعاملات في صناديق مع قفل افتراضي عليها – يسمى ”سلاسل الكتل”.

يقوم عمال المناجم بتشغيل برنامج للعثور على المفتاح الذي سيفتح هذا القفل.

بمجرد أن يجدها جهاز الكمبيوتر الخاص بهم ، يفتح الصندوق ويتم التحقق من المعاملات. للعثور على مفتاح ”إبرة في كومة قش” ، يحصل المُعدِّن على مكافأة قدرها 25 عملة بيتكوين تم إنشاؤها حديثًا.

يبلغ العدد الحالي من المحاولات التي يتطلبها العثور على المفتاح الصحيح حوالي 1،789،546،951.05 ، وفقًا لـ Blockchain.info – أفضل موقع لأحدث معاملات البيتكوين في الوقت الفعلي.

على الرغم من هذه المحاولات العديدة ، يتم منح مكافأة 25 بتكوين كل 10 دقائق تقريبًا. في عام 2017 ، ستنخفض مكافأة البيتكوين مقابل التحقق من المعاملات إلى النصف إلى 12.5 عملة بيتكوين جديدة وستستمر في القيام بذلك كل أربع سنوات.

اقرأ المزيد :كيفية شراء اسهم في البورصة الامريكية (افضل منصة تداول الأسهم الأمريكية). )

كيف تنجم عن الميزانية؟
يمكن تعدين البيتكوين عن طريق كمبيوتر مبتدئ – يتطلب برامج أساسية وأجهزة متخصصة.

البرنامج المطلوب للتعدين سهل الاستخدام ومفتوح المصدر – مما يعني أنه مجاني للتنزيل والتشغيل.

يحتاج المُعدِّن المحتمل إلى محفظة بيتكوين – حساب مصرفي مشفر عبر الإنترنت – للاحتفاظ بما تم ربحه. المشكلة ، كما هو الحال في معظم سيناريوهات البيتكوين ، أن المحافظ غير منظمة وعرضة للهجمات. في أواخر العام الماضي ، قام المتسللون بسرقة عملة بيتكوين حيث سرقوا ما قيمته 1.2 مليون دولار من العملة من موقع Inputs.io . عندما تُفقد عملات البيتكوين أو تُسرق ، تختفي تمامًا ، تمامًا مثل النقود. مع عدم وجود بنك مركزي يدعم عملات البيتكوين الخاصة بك ، لا توجد طريقة ممكنة لتعويض خسارتك.

القطعة الثانية من البرامج المطلوبة هي برنامج التعدين نفسه – والأكثر شيوعًا هو برنامج GUIMiner . عند إطلاقه ، يبدأ البرنامج في التعدين من تلقاء نفسه – يبحث عن التركيبة السحرية التي ستفتح هذا القفل لكتلة المعاملات. يستمر البرنامج في العمل وكلما كان جهاز الكمبيوتر الخاص بالمعدن أسرع وأكثر قوة ، كلما بدأ المُعدِّن في إنشاء عملات البيتكوين بشكل أسرع.شاهد الآنفيديو 02:58إزالة الغموض عن تعدين البيتكوين

عندما بدأ التعدين ، كانت أجهزة الكمبيوتر العادية الجاهزة سريعة بما يكفي لتوليد عملات البيتكوين. هذه هي الطريقة التي تم بها إعداد النظام – أسهل في التنقيب في البداية ، ويصعب تعدينها حيث يتم إنشاء المزيد من عملات البيتكوين. على مدى السنوات القليلة الماضية ، كان على المعدنين الانتقال إلى أجهزة أسرع من أجل الاستمرار في إنشاء عملات البيتكوين الجديدة. اليوم ، يتم استخدام الدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيقات (ASIC). بغض النظر عن لغة المبرمج ، كل هذا يعني أن الجهاز مصمم لمهمة واحدة محددة – التعدين في هذه الحالة.

يتم إنشاء أجهزة جديدة أسرع من قبل العديد من شركات التعدين الناشئة بمعدل سريع وسعر جهاز تعدين كامل – قادر على اكتشاف عملات بيتكوين جديدة بمفرده – يكلف حاليًا 12000 دولار.

هناك طريقة للتغلب على مثل هذا الاستثمار الضخم: الانضمام إلى مجمعات التعدين. المجمعات هي مجموعة جماعية من عمال مناجم البيتكوين من جميع أنحاء العالم الذين يجمعون حرفيًا قوة الكمبيوتر الخاصة بهم معًا للتعدين. تسمح المواقع الشهيرة مثل Slush’s Pool للمعدنين الصغار بتلقي النسب المئوية من عملات البيتكوين عندما يضيفون طاقة الكمبيوتر الخاصة بهم إلى المجموعة.

كلما كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك قادرًا على التعدين بشكل أسرع وكلما زادت القوة التي يساهم بها في التجمع ، زادت نسبة عملات البيتكوين التي يتم تلقيها. يمكن تقسيم عملات البيتكوين إلى ثماني نقاط عشرية. مثل المحافظ ، فإن مواقع البلياردو غير منظمة ومشغل التجمع – الذي يتلقى جميع العملات المعدنية الملغومة – ليس ملزمًا قانونيًا بإعطاء الجميع قطعهم.

يعني الانضمام إلى المسبح أنه يمكنك أيضًا استخدام أجهزة أرخص. تكلف معدّنات USB ASIC – التي يتم توصيلها بأي منفذ USB قياسي – أقل من 20 دولارًا. ″مقابل بضع مئات من الدولارات ، يمكنك جني بضعة دولارات في اليوم” ، وفقًا لبريس كولبير ، عامل منجم العملات المشفرة ومقره كارولينا الشمالية ومشغل موقع cryptojunky.com . ″لن تجني الكثير من المال من ذلك ، ومع ASICs منخفضة الدرجة ، قد تخسر المال اعتمادًا على سعر الصرف.”

الطريقة الأخرى التي قد تخسر بها المال عندما يتعلق الأمر بالتعدين هي استهلاك الطاقة. حاليًا ، تفوق الأرباح الأموال التي يتم إنفاقها على الطاقة اللازمة للتعدين. مرة أخرى ، قد يتغير ذلك بسرعة بسبب السعر المتقلب لعملة البيتكوين.

قال Jeff Garzik ، مطور Bitcoin لمعالج الدفع BitPay: ”إنها حساسة للوقت ، مثل اليويو” . وقال إنه ليس التعدين أو المستثمرين هم من يتسببون في الارتفاعات والانخفاضات الجذرية في قيمة العملة ، بل هي وسائل الإعلام. يميل سعر البيتكوين إلى اتباع دورات الوسائط ، وليس الأجهزة أو التعدين. الصعوبة في التعدين ليست أعلى ارتباط في قيمة البيتكوين ”.

مسا بوست