كيف تستثمر في العملة المشفرة (بيتكوين وغيرها)

العملة المشفرة هي أموال افتراضية سهلة الاستخدام للمدفوعات والمعاملات المالية الأخرى. يتم إكمال معاملات العملة المشفرة بشكل آمن مباشرة على الإنترنت باستخدام تقنية blockchain بدون وسيط مالي أو حكومي منظم. يمكن أيضًا شراؤها وحيازتها وبيعها لأغراض الاستثمار. 

الاستثمار في العملات المشفرة

كانت Bitcoin هي أول عملة مشفرة تم تقديمها في عام 2009. 1  مستثمرو Bitcoin الذين اشتروا في يونيو 2011 بسعر 11 دولارًا لكل بيتكوين (BTC) ، على سبيل المثال ، حققوا عائدًا سنويًا ضخمًا بنسبة 100 ٪ تقريبًا اعتبارًا من يونيو 2020. من ناحية أخرى ، خسر المستثمرون الذين اشتروا في نهاية عام 2017 بسعر 19،283 دولارًا لكل BTC 49 ٪ من استثماراتهم الأصلية اعتبارًا من يونيو 2020.  

يوجد اليوم أكثر من 1500 عملة مشفرة “قابلة للتعدين” أو قابلة للاستبدال بأموال “فيات” أو نقود تقليدية متوفرة في السوق. 2  ومع ذلك ، لا تزال Bitcoin هي الأكثر شعبية إلى حد بعيد ، مع ما يقرب من 60 ٪ من السوق اعتبارًا من سبتمبر 2020. 3  يمكن للمستثمرين استخدام أي من ما يقرب من 300 منصة أو بورصة على الإنترنت لشراء وبيع العملات الرقمية. 4

يمكنك البدء في الاستثمار في العملات المشفرة بأقل من 10 دولارات باستخدام تطبيق المحفظة الرقمية مثل Coinbase ، لأنه يمكن شراء العملات المشفرة بكميات صغيرة جدًا. 

هناك الكثير من الأدوات المتاحة لمساعدتك على تتبع مقتنياتك. مواقع الويب مثل Nomics و CoinDesk و Coinbase تتعقب بيانات سوق العملات المشفرة في الوقت الفعلي.

كيف وأين تشتري العملة المشفرة

شراء العملات المشفرة أمر سهل. في حين أن Bitcoin هي الأكثر شيوعًا ، إلا أن هناك العديد من “العملات البديلة” أو بدائل بيتكوين المتاحة. العملية بسيطة. قم بتنزيل تطبيق مثل Coinbase ، وأنشئ محفظة رقمية ، وقم بإيداع الأموال أو استخدم بطاقة ائتمان لشراء عملاتك البديلة. ما لم تكن تخطط لإجراء معاملات كبيرة ، تكون العملية مختصرة وسهلة الإكمال. تستغرق 10 دقائق أو أقل.

تعمل تطبيقات المحفظة الرقمية مثل Coinbase و Robinhood و Square’s Cash وغيرها على تسهيل شراء وبيع عملاتك مقابل الدولار الأمريكي أو العملات المشفرة الأخرى. هناك حتى أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة حيث يمكنك تحويل عملاتك المعدنية مباشرة إلى نقد. 

في حين أن بيع وشراء العملة المشفرة هو طريقة بسيطة وميسورة للاستثمار ، إلا أن هناك وسائل أخرى متاحة أيضًا. 

العملة المشفرة ICOs ، صناديق الاستثمار المتداولة ، والعقود الآجلة

أدوات الاستثمار الأخرى المتاحة اليوم هي عروض العملات الأولية (ICOs) ، وعقود بيتكوين الآجلة ، والمنتجات المُدارة بالعملات المشفرة مثل Grayscale Bitcoin Trust (GBTC). لا يتم تداول الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) بالعملات المشفرة حاليًا في الولايات المتحدة ، ولكنها موجودة في الخارج.

ICOs هي طريقة لتقديم عملة بديلة جديدة إلى السوق. يتم تقديم العملات المعدنية أولاً للمستثمرين من قبل المدير قبل إتاحتها للجمهور من المنصات عبر الإنترنت. إذا نجحت العملة البديلة ، فسيستفيد المستثمرون الأوليون من ارتفاع سعرها.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن ICO هي استثمارات مضاربة إذا كنت تفكر في الشراء في واحدة.

لا تتوفر عقود البيتكوين الآجلة إلا من الوسطاء والمتعاملين المسجلين لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) والتي تنظمها هيئة تنظيم الصناعة المالية (FINRA).  

لماذا الاستثمار في Cryptocurrency؟

TD Ameritrade هي شركة وساطة رائدة عبر الإنترنت لمستثمري التجزئة. كانت من أوائل الشركات التي قدمت منتجات مُدارة بالتشفير وعقود بيتكوين الآجلة. صرحت Sunayna Tuteja ، رئيس الأصول الرقمية وتكنولوجيا دفتر الأستاذ الموزع (DLT) في TD Ameritrade ، لماذا تستثمر شركتها في نظامها للعملات المشفرة.

قال توتيجا لـ The Balance عبر البريد الإلكتروني: “تجذب Bitcoin مجموعة متنوعة من المشاركين في السوق لمجموعة متنوعة من الأسباب. وبالنسبة لعملائنا ، فإن توجيه جزء من أصولهم القابلة للاستثمار إلى الأصول الرقمية هو جزء من خطتهم الاستثمارية الشاملة وطريقة أخرى لتحقيق تحقيق تنويع المحفظة “.

تقدم TD Ameritrade أيضًا تعليم العملة المشفرة لعملائها.

قال توتيجا: “من خلال المحتوى الموثوق الذي يتم تقديمه باللغة الإنجليزية للمطبخ ، نجعل Bitcoin أقل تخويفًا”. “سواء كنت تعتبر نفسك خبيرًا في التشفير أو فضوليًا أو متشككًا في التشفير ، يجب أن تبدأ بالتعليم والصوت فهم الأساسيات. “

يمكن أن يساعدك الاستثمار في العملات المشفرة في تنويع محفظتك ، ولكن من الذكاء البدء بالتعليم والفهم السليم للأساسيات قبل الغوص في عالم العملات المشفرة.

البيتكوين مقابل العملات المعدنية البديلة والاستثمارات الأخرى

مع توسع Bitcoin ، ظهرت العملات البديلة كخيارات تنافسية. تم تقديم Litecoin في عام 2011 ، والذي يروج لأوقات المعاملات الأسرع والتكنولوجيا المحسنة. الإيثيريوم هو ثاني أكبر عملة مشفرة بعد البيتكوين. 5  لقد اكتسب شعبية لأنه يحتوي على مجموعة من المنتجات المالية للأعمال المصرفية والتجارة الإلكترونية.

لا يزال ، العملة المشفرة هو سوق “الأسود والفئران”. يمتلك أقرب منافس لبيتكوين حصة في السوق تبلغ حوالي 13٪ مقابل ما يقرب من 60٪ من بيتكوين.

بالنسبة للاستثمارات التقليدية ، فإن معظمها لها قيمة تقاس بأصل أساسي ، مثل شركة أو عقار ، أو التزام قرض ، أو مؤشر مثل S&P 500 . لكن العملة المشفرة لا تفعل ذلك.

عادةً ما تكون أسعار العملات المشفرة أكثر تقلباً من الاستثمارات التقليدية الأخرى مثل الأسهم والسندات والعقارات. 

بدلاً من ذلك ، كما هو الحال مع أي عملة تقليدية ، تعتمد قيمة العملة المشفرة على مدى قبولها. وفقًا لمسح أجرته شركة تأمين الأعمال المتخصصة وشركة إدارة المخاطر HSB ، فإن 36 ٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الولايات المتحدة تقبل العملات المشفرة. 6 قامت  59٪ إضافية من تلك الشركات بشراء العملات الرقمية لاستخدامها الخاص أيضًا.

تعتبر العملة المشفرة جذابة لبعض المستثمرين لتنويع المحفظة لأن الأسعار لا ترتبط بأسعار الأصول الأخرى التي قد يمتلكونها ، مثل الأسهم أو السندات أو العقارات.

اطلع: كيف تنقب عن عملات البيتكوين بنفسك- شرح مفصل

هل الاستثمار في Cryptocurrency آمن؟

قال بوب ويبستر ، مدير الاتصالات بجمعية أمريكا الشمالية لمديري الأوراق المالية (ناسا) ، لموقع The Balance في مقابلة عبر البريد الإلكتروني: “لقد تجاوزت العملة المشفرة و ICOs مرحلة التهديد الناشئ”. ويواصل منظمو الأوراق المالية تطبيق إجراءات الإنفاذ المتعلقة بالعملات المشفرة. منتجات استثمارية. شكلت وكالة ناسا مؤخرًا فرقة عمل لإنفاذ COVID-19. اكتشف محققو فرقة العمل مجموعة متنوعة من المخططات المتعلقة بالاستثمار ، والعديد منها يشمل العملات المشفرة.

يتم تنظيم منصات العملات المشفرة عبر الإنترنت بشكل أساسي على مستوى الولاية والمستوى الفيدرالي كمحولات للأموال. لا يتم تنظيمها من قبل SEC كبورصات. ليس لديهم قواعد تداول موحدة أو حدود رسوم لحماية المستثمرين. لا توجد حماية من الإفلاس من المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع (FDIC) أو مؤسسة حماية المستثمرين في الأوراق المالية (SIPC) ، ولا توجد متطلبات لإعداد التقارير المالية. يتم تسجيل تجار الوسطاء مثل TD Ameritrade الذين يقدمون أدوات استثمار العملة المشفرة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ويتم تنظيمهم من قبل FINRA. 

ومع ذلك ، وفقًا لمسح أجرته Fidelity Digital Assets ، منصة شركة الاستثمار الكبرى لتخزين الأصول الرقمية وتداولها ، يعتقد ستة من كل 10 مستثمرين مؤسسيين أن الأصول الرقمية لها مكان في محفظتهم. لذلك إذا كنت تفكر في الاستثمار في العملات المشفرة ، فأنت لست وحدك. 

الماخذ الرئيسية

  • يعد البدء في الاستثمار في العملات المشفرة أمرًا سهلاً – ما عليك سوى تنزيل أحد تطبيقات النظام الأساسي عبر الإنترنت مثل Coinbase أو Robinhood.
  • ثقّف نفسك بشأن العملات المشفرة ومخاطرها قبل أن تستثمر.
  • يمكنك البدء في الاستثمار في العملة المشفرة بمبلغ صغير جدًا من المال ، مثل 10 دولارات.
  • لا يتم تنظيم “بورصات” العملات المشفرة والعملات المشفرة. لا توجد حماية من FDIC أو SIPC.
  • قد تكون أسعار العملات المشفرة أكثر تقلباً من الاستثمارات الأخرى. 
  • Bitcoin هي أكبر عملة معماة وأكثرها قبولًا على نطاق واسع.

لا يقدم الرصيد خدمات ونصائح ضريبية أو استثمارية أو مالية. يتم تقديم المعلومات دون النظر إلى أهداف الاستثمار ، أو تحمل المخاطر ، أو الظروف المالية لأي مستثمر معين ، وقد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية. الاستثمار ينطوي على مخاطر، بما في ذلك احتمال خسارة من رأس المال.

مسا بوست