8 علاجات منزلية لتبييض البشرة ستساعدك على الحصول على بشرة نقية ومشرقة

لا ينعم الجميع ببشرة ناعمة وخالية من العيوب وهنا ياتي دور 8 علاجات منزلية لتبييض البشرة ستساعدك على الحصول على بشرة نقية ومشرقة. في حين أن بشرتنا تنتج بشكل طبيعي صبغة تسمى الميلانين التي تمنحها لونها ، فإن العوامل الخارجية مثل الحرارة والتلوث والبكتيريا هي التي تزيد من إنتاج الميلانين ، مما يتسبب في تطور لون بشرتك.

من الصعب تغيير كمية الميلانين الموجودة بشكل طبيعي في الجلد. ولكن هناك طرق مضمونة للتخلص من السمرة والتصبغ الناجم عن التعرض المفرط للشمس وعوامل أخرى مثل الإجهاد وكذلك الإفراط في استخدام منتجات المكياج. نحن نتحدث عن علاجات منزلية لتبييض البشرة والتي من المؤكد أنها ستساعدك على إحياء التوهج! إذا كنت تتطلع إلى تبييض بشرتك أو تفتيحها أو تفتيحها ، فلا تنظر إلى أبعد من أرفف مطبخك. لأن هذا هو المكان الذي ستجد فيه معظم المكونات التي تساعد في تحسين ملمس بشرتك. فيما يلي بعض العلاجات المنزلية لتبييض البشرة لغرسها في نظام العناية بالبشرة المعتاد …

عصير ليمون + عسل + حليب

عصير ليمون + عسل + حليب

الخطوة 1: اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون

الخطوة 2: ضعي المزيج على وجهك النظيف

الخطوة 3: اتركي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ

فوائد:

خصائص التبييض الطبيعية هي ما يجعل عصير الليمون أحد أفضل العلاجات المنزلية لتبييض البشرة . من المؤكد أن حزمة الوجه المليئة بعصير الليمون ستجعل بشرتك أفتح بظلال قليلة. من تفتيح البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة إلى علاج النمش والبشرة الدهنية ، يعتبر عصير الليمون ذهبيًا لبشرتك. العسل من ناحية أخرى إكسير لمشاكل الجلد. تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا على تلاشي الندبات والتصبغ وبالتالي يترك بشرتك توهجًا صحيًا.

عصير بطاطس

عصير بطاطس

الخطوة 1: قشر حبة بطاطس واقطعها إلى قطع صغيرة جدًا

الخطوة 2: افركي قطع البطاطس على المناطق التي تريد تفتيحها حتى ينتشر العصير على الجلد

الخطوة 3: اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر

بديل للإجراء أعلاه هو أنه يمكنك بشر حبة بطاطس ، ثم عصرها من العصير ووضعها على المنطقة المصابة بمساعدة وسادة قطنية.

فوائد:

عصير البطاطس له القدرة على تفتيح بشرتك دون التسبب في أي ضرر. البطاطا غنية بفيتامين C ومشبعة بمضادات الأكسدة تعمل كعامل تبييض خفيف وفي نفس الوقت تزيل الخلايا الميتة من الجلد. يمكنك أيضًا تخزين العصير في الثلاجة لمدة تصل إلى 4 أيام وترك القناع طوال الليل للحصول على نتائج فعالة.

بابايا + عسل

بابايا + عسل

الخطوة 1: خذ نصف كوب من قطع البابايا الطازجة واهرسها حتى تحصل على عجينة ناعمة

الخطوة الثانية: أضيفي ملعقة صغيرة من العسل إلى العجينة واخلطيها جيدًا

الخطوة 3: ضعي العبوة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة

الخطوة 4: اغسلي وجهك بالماء الدافئ واتبعيه بشطفه بالماء البارد

الخطوة 5: جفف بشرتك بالتربيت عليها

فوائد:

إذا كنت تحب البابايا ، فأنت بالتأكيد ستحب تدليل بشرتك باستخدام هذا العلاج المنزلي لتبييض البشرة . تحتوي البابايا على إنزيمات مثل أحماض ألفا هيدروكسي والباباين التي تساعدك على التخلص من الشوائب وإزالة خلايا الجلد الميتة وتلاشي ندبات حب الشباب والعيوب وبالتالي الكشف عن بشرة متوهجة. غراء هو إنزيم مبيض للجلد موجود بأعلى تركيز في قشر البابايا. أضف إليه العسل وستجد العلاج المنزلي المثالي لتبييض البشرة للكشف عن بشرة أفتح.

الزبادي

الزبادي

الخطوة 1: اخلطي ملعقتين صغيرتين من الزبادي العادي مع ملعقة صغيرة من العسل

الخطوة 2: تخلط المكونات جيدًا لتشكيل عجينة ناعمة

الخطوة 3: ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة

الخطوة 4: اشطفي وجهك بالماء البارد

فوائد:

بصرف النظر عن صنع الحلويات والعصائر اللذيذة ، يعتبر الزبادي أحد أفضل مكونات تبييض البشرة. يساعد الزبادي الغني بحمض اللاكتيك على تفتيح لون بشرتك وتحسين علامات الشيخوخة وكذلك تفتيح البقع الداكنة على وجهك. بصرف النظر عن هذا ، يحتوي الزبادي أيضًا على مركب فيتامين ب والذي بدوره يجعل بشرتك أكثر إشراقًا وإشراقًا. تدليل بشرتك برائحة الزبادي كل يوم هو أحد أكثر العلاجات المنزلية فعالية لتبييض البشرة .

دقيق أرز + لبن

دقيق أرز + لبن

الخطوة 1: طحن نصف كوب من الأرز الخام وتأكد من حصولك على مسحوق ناعم

الخطوة 2: أضف 3-4 ملاعق كبيرة من الحليب إلى المسحوق لتشكيل عجينة

الخطوة 3: ضعي المعجون على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل

الخطوة 4: اغسلي وجهك بالماء الدافئ

فوائد:

هل كنت تعلم؟ يعتبر دقيق الأرز أحد أفضل العلاجات المنزلية لتبييض البشرة التي تستخدمها النساء الآسيويات منذ فترة طويلة للحصول على بشرة أخف وأكثر نعومة وصحة. من المؤكد أن حزمة الوجه المملوءة بدقيق الأرز ستجعل بشرتك مشرقة ومشدودة. في حين أن الأرز من ناحية له القدرة على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وعلامات الشيخوخة المبكرة ، فإن الحليب من ناحية أخرى يغذي البشرة ويلطفها. يمكن لهذين المكونين المليئين بالطاقة عند مزجهما معًا أن يمنحك بشرة أكثر إشراقًا وتوهجًا شابًا.

بذور الكمون (الجيرة)

بذور الكمون (الجيرة)

الخطوة 1: قم بغلي ملعقة صغيرة من بذور الكمون في كوبين من الماء

الخطوة 2: اغسلي وجهك بهذا الخليط

فوائد:

لا يساعد الكمون فقط في إضافة نكهة إلى أي طبق هندي. كما أنها واحدة من أكثر التوابل فائدة لبشرتك. فيتامين E الموجود في الكمون يمنع أعراض الشيخوخة المبكرة ويعمل كمضاد للأكسدة لمحاربة الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة الجلد بسرعة. وهذا ليس كل شيء! تساعد بذور الكمون في علاج حب الشباب والبثور واضطرابات الجلد مثل الأكزيما والصدفية وتزيل السموم وبالتالي تساعدك على الحصول على بشرة نقية ومتوهجة. يمكن استخدام هذا العلاج المنزلي لتبييض البشرة كل يوم للحصول على نتائج فعالة.

مسحوق خشب الصندل (شاندان)

مسحوق خشب الصندل (شاندان)

الخطوة 1: اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل ومسحوق اللوز

الخطوة 2: أضف بعض الحليب لتشكيل عجينة ناعمة

الخطوة 3: ضعي الخليط على بشرة نظيفة واتركيه لمدة 20 دقيقة

الخطوة 4: اشطفيه بالماء الفاتر. إذا شعرت بجفاف أي منطقة من بشرتك بعد الغسيل ، رطبيها جيدًا

فوائد:

يعد استخدام خشب الصندل كعلاج لتفتيح البشرة ممارسة قديمة. خصائص خشب الصندل العلاجية والتغذية هي ما يجعله مكونًا رائعًا. من الحد من علامات الشيخوخة المبكرة ومحاربة الشوائب إلى علاج الطفح الجلدي وتقليل الاسمرار ، يعد خشب الصندل مكونًا معجزة لبشرتك. يحتوي خشب الصندل على عوامل طبيعية لتفتيح البشرة ، وبالتالي يمكن استخدامه في حزم الوجه لتحسين بشرة البشرة.

اطلع ايضاً: افضل 7 علاجات تنظيف البشرة في المنزل

جزر + أفوكادو

جزر + أفوكادو

الخطوة الأولى: اغلي جزرة متوسطة الحجم وبمجرد أن تبرد ، اهرسيها مع لب حبة أفوكادو واحدة

الخطوة 2: أضيفي ملعقة كبيرة من الكريمة الثقيلة ، بيضة واحدة وملعقة كبيرة من العسل إلى الخليط

الخطوة 3: تخلط المكونات جيدًا لتشكيل عجينة سميكة وناعمة

الخطوة 4: ضعي العبوة على وجهك ورقبتك بالتساوي

الخطوة 5: اتركي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد

فوائد:

الجزر غني بالبيتا كاروتين ، وهو ممتاز لبشرتك. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الخضار على تحسين ملمس البشرة وبشرتها. بينما تساعد الفيتامينات الموجودة في الأفوكادو على إزالة الخلايا الميتة ومحاربة حب الشباب وفتح المسام وتحويل صحة بشرتك. يمكن أن يعمل هذان المكونان عند مزجهما معًا عجائب في تفتيح بشرتك. دلل بشرتك مع هذا العلاج المنزلي المغذي لتبييض البشرة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

مسا بوست