افضل 7 علاجات تنظيف البشرة في المنزل

افضل 7 علاجات تنظيف البشرة في المنزل



تنظيف البشرة في المنزل مع هذه العلاجات السبعة 7 التي يقدمها لك هذا المقال . عندما تظهر البثور أو كنت على وشك أن تفقدها على الجلد الجاف والبقع الداكنة ، فقد تكون غريزتك الأولى هي الوصول إلى محفظتك. ولكن ماذا لو تم العثور على سر البشرة المتوهجة في مطبخك؟ على محمل الجد ، ستندهش من جميع الإكسير السحري للعناية بالبشرة الذي يمكنك تحضيره باستخدام بعض المكونات البسيطة المخزنة ، مثل عصير الليمون والصبار والكركم.

سواء كنت تبحث عن منتج مضاد للالتهابات ، أو مقشر DIY ، أو مزيل الرؤوس السوداء ، فلدينا معلومات حول أفضل العلاجات المنزلية تنظيف البشرة . ليست هناك حاجة لمعطف أو أكواب عندما يتعلق الأمر بحلول العناية بالبشرة هذه. من السهل خفقها مثل وعاء من الحبوب – تحقق منها أدناه.

تنظيف البشرة المنزلي # 1: دقيق الشوفان وعصير الليمون والعسل

قد يكون دقيق الشوفان بطل وجبة الإفطار ، ولكن هذه الحبوب المتواضعة هي أكثر من مجرد وجبة خفيفة صحية. تجعل الخصائص الطبيعية لدقيق الشوفان منه معالجًا للعناية بالبشرة ، خاصة للبشرة المعرضة لحب الشباب. احصلي على هذه الحبوب عندما تبحثين عن مقشر أو ممتص طبيعي للزيوت أو طريقة نظيفة لعلاج الشوائب.

هل تبحث عن علاج طبيعي للرؤوس السوداء؟ تارت الليمون هو الإضافة المثالية لحفلة العناية بالبشرة الطبيعية. مع حمض الستريك وفيتامين سي ، إلى جانب مجموعة من الخصائص المضادة للبكتيريا ، فإن بضع قطرات من الليمون هي كل ما تحتاجه لتفتيح البشرة. العسل هو الوسيط الحلو بين دقيق الشوفان والليمون ، حيث يجمع الاثنين معًا لإنشاء مقشر لطيف مضاد للالتهابات وقناع لتفتيح البشرة.

مزيج من الثلاثة يجعل علاج الجمال لطيف بما يكفي لاستخدامه على البشرة الحساسة. اخلطي حفنة من الشوفان ، وبضع قطرات من العسل ، وعصير الليمون معًا في وعاء. امزجي جيدًا ثم ضعيه على وجهك. افركي الشوفان برفق على بشرتك ، وحركي أصابعك في حركة دائرية على وجهك بالكامل أثناء التقشير. امنح المزيد من الحب لأي مناطق معرضة للرؤوس السوداء ، مثل أنفك وذقنك ، وأي بقع داكنة وندبات حب الشباب. اتركي القناع على وجهك لبضع دقائق قبل أن تغسليه بالماء الدافئ.

إذا لم تكن في حالة مزاجية لاستخدام DIY ، فاختر قناع دقيق الشوفان مثل مقشر الوجه THANN Oatmeal Face Scrub لمنح بشرتك انتعاشًا أسبوعيًا. تستخدم هذه التركيبة قوام التقشير الطبيعي لدقيق الشوفان وبذور المشمش لإزالة خلايا الجلد الميتة بلطف مع غرس مزيج من مضادات الأكسدة والفيتامينات A و B و C في البشرة لخلق بشرة ناعمة وسلسة وحتى.

تنظيف البشرة المنزلي # 2: الزبادي

لطالما دافع خبراء التغذية (والأمهات حول العالم) عن الزبادي كطريقة صحية لبدء يومك ، ولكنه أيضًا حل طبيعي للعناية بالبشرة. بفضل خواص البروبيوتيك وفيتامين د ، يعتبر الزبادي بطلًا متعدد المهام ، حيث يوفر الرطوبة أثناء استهداف البثور المزعجة. لمغامرات DIY الخاصة بك ، تخطي زبادي الفاكهة المنكه وبدلاً من ذلك تناول الزبادي الطبيعي. ضعي كمية صغيرة على البثور واتركيها لمدة 30 دقيقة. بمجرد غسله ، استعد للدهشة من كيفية تجفيف البثور وتهدئة بشرتك الدهنية.

للأيام التي تمتلئ فيها الثلاجة بالوجبات السريعة وبقايا الطعام ، قم بتحميل قناع Sweet Treat من HEY HONEY. يحتوي هذا القناع على المكونات الطبيعية المفضلة لدينا – العسل والزبادي – ويعد بتحسين مرونة الجلد وتعزيز حماية بشرتك من العناصر الطبيعية.

تنظيف البشرة المنزلي # 3: زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي هو المطهر الطبيعي الذي تحلم به لأنه لا يترك لك رائحة مثل عيادة طبيب الأسنان المطهر. يمكنك العثور على هذا الزيت في أوراق شجرة الشاي الأسترالية ، ولكن لا داعي للتجول في الطبيعة للحصول على محاربة حب الشباب ، لأن معظم متاجر البقالة الطبيعية تخزن هذا المنظف الطبيعي. ضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مباشرة على كرة قطنية صغيرة. اضغطي بالكرة القطنية برفق على وجهك النظيف جيدًا ، مع الحرص بشكل خاص على وضعه على أي بثور.

إذا كانت بشرتك حساسة ، فمن الأفضل دائمًا تخفيف زيت شجرة الشاي الأساسي قبل استخدامه على بشرتك. من القواعد الجيدة استخدام حوالي قطرة أو قطرتين من زيت شجرة الشاي لكل 12 قطرة من الزيت الناقل. إذا لم تكن قادرًا على صنع مزيجك المخفف ، فمن السهل العثور على زيت شجرة الشاي كعنصر رئيسي في منتجات العناية بالبشرة المعدة مسبقًا. من مفضلاتنا الصيدلية العضوية بالنعناع وشجرة الشاي وغسول الأوكالبتوس للوجه ، وهو عنصر أساسي يوميًا للبشرة المعرضة لحب الشباب ، حيث يساعد على تعزيز نضارة البشرة عن طريق موازنة الزيت وتنقية المسام دون الإفراط في الجفاف.

تنظيف البشرة المنزلي # 4: بندق الساحرة

لطالما كان Witch Hazel أحد العلاجات الطبيعية المفضلة لأطباء الأمراض الجلدية من اجل تنظيف البشرة ، بالإضافة إلى أنه أحد حلول العناية بالبشرة لدينا. بصفتك الدواء القابض النهائي ، يمكنك الاعتماد على هذا المستخلص النباتي البسيط لاستهداف الزيوت الزائدة وتنظيف المسام وتقليل التهاب حب الشباب. بندق الساحرة لطيف أيضًا بما يكفي لوضعه الخام على وجهك كالتونر. اسكبي بضع قطرات على وسادة قطنية حتى تصبح رطبة ، ثم ربتي على وجهك لتنظيف بشرتك وإشراقها.

يمكن أن يوفر هذا المكون الطبيعي أيضًا علاجًا ممتازًا للبقع عند إقرانه بمقاتلين آخرين لحب الشباب. للحصول على خيار قوي وجاهز ، نحب استخدام ORIGINS Super Spot Remover ™: Acne Treatment Gel. تجمع التركيبة النظيفة بندق الساحرة مع 1.5٪ من حمض الساليسيليك لفتح المسام المسدودة والحفاظ على البشرة صافية.

تنظيف البشرة المنزلي # 5: جل الصبار

يعتبر مخلص حروق الشمس الخاص بك أكثر من مجرد عنصر أساسي في الصيف من اجل تنظيف البشرة – يستحق هلام الصبار مكانًا منتظمًا في روتين العناية بالبشرة بسبب خصائصه المذهلة المضادة للالتهابات. إذا كان بإمكانه ترويض حروق الشمس بشكل كبير ، فما عليك سوى التفكير في العجائب التي ستفعلها لبثورك.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استخدام الصبار لعلاج البثور ، ومن أسهلها استخدام كمية صغيرة مباشرة على البثور كعلاج للبقع. هناك خيار آخر وهو استبدال مرطبك بالصبار الخام ، مما يمنحك جرعة قوية من الفوائد الطبيعية للترطيب والمضادة للالتهابات للمكون. هل ما زلت تريد المزيد من الصبار؟ حاول دمج مصل مثل حمض الهيالورونيك النباتي TAHNYC في Aloe VeraMolecular Serum في صباحك ومساءً. روتين للعناية بالبشرة كمعزز يومي للترطيب ومخفض للاحمرار.

اقراء ايضاً: علاج البشرة الدهنية – 10 وصفات منزلية لبشرتك الدهنية

تنظيف البشرة المنزلي # 6: ماء الورد وعصير الليمون

إحدى الطرق المؤكدة لتنغمس في الرعاية الذاتية هي ماء الورد ، وهو مقشر قوي يساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميتة والملوثات من وجهك الرائع. ببساطة اخلطي ماء الورد مع بضع قطرات من عصير الليمون وضعيه على بشرتك بقطعة قطن. ثم – هذا هو الجزء المفضل لدينا – قم بتشغيل عرض Netflix المفضل لديك واترك القناع يجلس لمدة 30 دقيقة. اشطفيه بالماء الدافئ وضعي اللوشن المفضل لديك.

يجمع قناع FEEL Harmony Rose Petal Facial Mask بين الورود (بما في ذلك بتلات الورد الفعلية) وفيتامين E وفيتامين C ، مما يخلق قناعًا مرطبًا للبشرة ولطيفًا على البيئة أيضًا – فهو نباتي 100٪. قم بتبديل هذا بين أقنعة التقشير ذات القوة الكاملة للحفاظ على بشرة مشرقة.

تنظيف البشرة المنزلي # 7: الكركم وزيت الزيتون

قد تصل إلى الكركم عند تقليب الكاري المفضل لديك ، لكن هذه التوابل القوية لا تنتمي فقط إلى المطبخ. خصائص الكركم الطبيعية المضادة للالتهابات تجعله اختيارًا قويًا لتوحيد لون بشرتك والحفاظ على توهجها ويساعد في تنظيف البشرة. ولكن فقط لتحذيرك ، فإن الكركم أصفر قوي – لذا تأكد من مزجه مع مكون سميك لتجنب صبغ بشرتك عن طريق الخطأ! نحب خلطه بزيت الزيتون ، الذي يعمل بشكل مشابه للصبار ، لترطيب وإصلاح أضرار أشعة الشمس.

إذا كنت تقوم بخلط المكونات ، أضف فقط ما يكفي من الكركم إلى زيت الزيتون حتى تحصل على لون أصفر غامق ، ولكن اجعل القوام أقرب إلى الزيت منه إلى العجينة. اتركي المزيج كقناع لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم اغسليه جيدًا بالماء الفاتر. إذا كنت تفضل عدم لعب دور الطاهي وخبير التجميل ، فقم بتحميل ماسك APTO SKINCARE Healing مع الكركم بعد جلسة التقشير. يتوازن هذا القناع مع حمض الأزيليك ، مما يعطي دفعة إضافية لقوة الكركم في تقليل احمرار الجلد والكسر.

اقراء ايضاً: خطوات تنظيف البشرة في المنزل قبل مكياج العيد | مجلة سيدتي

x