4 طرق لعلاج تقصف الأطراف | وداعاً لتقصف الشعر

ما هي أفضل طرق علاج تقصف أطراف الشعر؟ كيف يمكنني علاج التقصف؟

هذا لأن أقنعة الشعر يجب أن تكون جزءًا منتظمًا من نظامك للحصول على شعر صحي. عندما يجف الشعر ، من المرجح أن يتشقق ويتكسر ، خاصة في الأطراف الضعيفة من الشعر. تساعد الزيوت الطبيعية والبلسم على إصلاح الشعر التالف واستعادة بروتين الشعر المعروف باسم الكيراتين.

زد من تناولك للبروتين والدهون الصحية ، استخدم الفرشاة برفق باستخدام أدوات الشعر الطبيعية ، واشرب الكثير من الماء وتجنب أدوات التصفيف الساخنة قدر الإمكان للحفاظ على ترطيب الشعر وصحته ثم ضعي أحد أقنعة التقوية هذه مرة واحدة في الأسبوع للتغذية والشفاء والمساعدة على منع تقصف الأطراف.

كيفية علاج تقصف الأطراف

1- قناع الشعر بالزبادي وزيت الزيتون

الزبادي وزيت الزيتون

اخلطي ربع كوب زبادي كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعيه على شعرك واتركيه لمدة 15-30 دقيقة ثم اغسليه واشطفيه.

يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية تغلف الشعر وتحبس الرطوبة فيه وتحمي الشعر من التلف. في حين أن هذا قناع رائع للأطراف المتقصفة ، يمكن أيضًا استخدامه من الجذر إلى الحافة. يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس ، ويمكن لفروة الرأس الصحية بدورها إنتاج شعر صحي ونهايات صحية.

2. قناع الشعر من صفار البيض والعسل

يُمزج صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من العسل. ضعي القناع على شعرك واتركيه لمدة ساعتين قبل غسله وشطفه. العسل مرطب طبيعي يحبس الرطوبة ويمنع جفاف الشعر وتقصفه.

صفار البيض والعسل

والبيض مليء بالبروتين والأحماض الأمينية التي تمنع تقصف الأطراف من التفاقم. كما أنها تعيد لمعان الشعر وقوته وحجمه.

اقرأ كذلك:

3. علاج زيت جوز الهند الساخن

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت لشعرك . سخني ربع كوب من زيت جوز الهند لمدة 10 ثوانٍ في الميكروويف وأضف 6 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري .

ضعيه على الشعر الجاف ، إما على فروة الرأس بأكملها أو على الأطراف فقط لمنع تقصف الأطراف. يمكنك أيضًا استخدام زبدة الشيا أو زيت الأرجان (كما هو الحال في مكيف الشعر العميق ) إذا كان شعرك خشنًا حقًا.

لفي رأسك بمنشفة أو ضعي قبعة استحمام واتركي القناع لمدة 20 دقيقة على الأقل. كلما طالت المدة كان ذلك أفضل ، حتى بين عشية وضحاها. إذا كنت تواجه مشكلة في إخراج الزيت من شعرك ، فقد تحتاج إلى غسل الشامبو مرتين أو إضافة القليل من صابون الأطباق إلى الشامبو الخاص بك.

4. غسول الشعر بالأعشاب بخل التفاح

و الخل سيجعل شعرك لينة جدا! يزيل حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح بقايا المنتج ويضيف لمعانًا بينما تقوي الأعشاب الشعر.

اغلي كوبًا من الماء واسكب على ملعقة كبيرة من نبات القراص المجفف وملعقة كبيرة من المريمية المجففة وملعقة كبيرة من إكليل الجبل المجفف. يترك لمدة 10 دقائق ويصفى.

عندما يبرد الشاي أضف ملعقتين كبيرتين من خل التفاح. يوضع على الشعر في الحمام بعد غسل الشعر بالشامبو. صب الغسول على فروة رأسك وخيوطك واتركه على الشعر لمدة دقيقة على الأقل قبل شطفه.

نصائح لمعالجة تقصف الشعر

يمكن للنوم على وسادة من الحرير أن يزيد من ترطيب الشعر ويحافظ على نعومة الشعر وخالٍ من التجعد. تفتقر أكياس الوسائد الحريرية إلى الاحتكاك الذي يوجد غالبًا مع القطن ، وبينما تمتص أكياس الوسائد القطنية الرطوبة من الشعر ، فإن غطاء الوسادة الحريري سيترك الرطوبة في شعرك كما ينبغي.

أضف البيوتين إلى كمية الفيتامينات التي تتناولها يوميًا للمساعدة في تقوية خصلات الشعر.

تجنب تجفيف الشعر بالمنشفة بعد الغسيل لأن الفرك المتكرر يمكن أن يسبب المزيد من التقصف. من الأفضل عصر الماء الزائد من الشعر برفق للمساعدة في التجفيف.

تجنب الإفراط في التمشيط وارتداء ذيل الحصان العالي . كوني لطيفة مع شعرك وتجنبي أربطة الشعر الضيقة التي يمكن أن تسبب التكسر.

يمكن أن تساعد تقليم الشعر المنتظم في منع تقصف الأطراف من أن تزداد سوءًا وتتسلل إلى جذع الشعرة.

هل توجد أي علاجات وجدتها تساعد في التئام الشعر التالف؟ غالبًا ما يتطلب الأمر القليل من TLC والصبر والوقت لإعادة الشعر إلى مكان صحي.

مسا بوست