العلاجات المنزلية لتخفيف آلام الظهر بسرعة


آلام الظهر مشكلة شائعة يمكن أن تتداخل مع عمل الشخص وحياته الشخصية. لحسن الحظ ، توجد العديد من العلاجات المنزلية للمساعدة في تخفيف آلام الظهر المزعجة.

آلام أسفل الظهر مشكلة منتشرة ، تسبب إعاقة عالمية أكثر من أي حالة أخرى. سيعاني ما يصل إلى 80 بالمائة من البالغين من آلام أسفل الظهر مرة واحدة على الأقل في حياتهم.

يمكن للناس أيضًا أن يشعروا بألم في مناطق أخرى من الظهر ، بما في ذلك منتصف وأعلى الظهر.

تدعم عضلات الظهر والعمود الفقري الكثير من وزن الجسم. يستخدم الشخص العضلات في الحركات اليومية ، بما في ذلك الجلوس والوقوف والمشي.

قد تساعد مسكنات الألم المتاحة دون وصفة طبية ، مثل الأيبوبروفين أو الأسيتامينوفين ، في تخفيف الألم. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تجربة العلاجات المنزلية ، قد تساعد بعض العلاجات التالية:

تمرن لتحريك العضلات

ثلاث نساء يمارسن التمارين الرياضية المائية.
يمكن أن تساعد التمارين المائية في تخفيف آلام الظهر.

قد يكون من الصعب النهوض والتحرك عند حدوث آلام الظهر. ومع ذلك ، فإن المشي لمسافة قصيرة أو اليوجا أو التمارين المائية أو أي نشاط آخر منخفض التأثير يمكن أن يساعد غالبًا في تخفيف آلام الظهر.

قد يؤدي التمرين إلى إرخاء العضلات المتوترة وإطلاق الإندورفين ، وهو مسكنات الألم الطبيعية في الدماغ.

يمكن لأي شخص أيضًا التفكير في بدء برنامج تمرين يومي ، بما في ذلك تمارين القوة والتمدد ، للمساعدة في الحفاظ على مرونة العضلات وقوتها.

قد يمنع التمرين المنتظم النوبات المستقبلية من آلام الظهر الناتجة عن شد العضلات.

استخدم الحرارة والبرودة

تشير الدراسات إلى أن الحرارة والبرودة طرق فعالة للتخلص من آلام الظهر.

تكون عبوات الثلج أكثر فائدة عندما يستخدمها الشخص مباشرة بعد الإصابة ، مثل الإجهاد. يمكن أن يؤدي وضع كيس ثلج ملفوف في منشفة مباشرة على الظهر إلى تقليل الالتهاب .

قد يوفر البرودة أيضًا تأثيرًا مخدرًا لألم الظهر المفاجئ والشديد. يمكن لأي شخص استخدام الكمادات الباردة المصممة لتخفيف الآلام ، أو استخدام كيس من الثلج أو الخضروات المجمدة المغطاة بقطعة قماش لحماية الجلد من عضة الصقيع . من الأفضل عدم وضع الثلج لأكثر من 20 دقيقة في المرة الواحدة.

كما يمكن أن تخفف وسادة التدفئة من تصلب العضلات أو آلامها. يجب أن يتأكد الأشخاص من قراءة واتباع التعليمات الموجودة على أي وسادة تدفئة واختبار درجة الحرارة بعناية للتأكد من أنها ليست ساخنة جدًا.

في حالة عدم توفر وسادة التدفئة ، يمكن لأي شخص استخدام زجاجة ماء ساخن أو تسخين كيس من القماش من الأرز غير المطبوخ في الميكروويف.

يجب على الناس الحرص على عدم حرق الجلد بالثلج أو الحرارة.

تمدد وخفف آلام الظهر

قد تساعد تمارين الإطالة التالية في تخفيف آلام الظهر. يجب أن يحافظ الأشخاص على كل تمرين لمدة 30 ثانية أو طالما أنه يشعر بالراحة

لمس أصابع القدم: بالإضافة إلى شد أوتار الركبة ، فإن الانحناء للأمام للوصول إلى أصابع قدميك سيساعد على إرخاء العضلات في أسفل الظهر.

وضعية الكوبرا: استلقِ على بطنك ، مع توجيه يديك لأسفل بجانب الكتفين ، ارفع صدرك برفق بحيث يشير الجزء العلوي من رأسك نحو السقف.

وضعية Cat-Cow: ابدأ على يديك وركبتيك ، وقم بالتبديل ببطء بين تقويس ظهرك نحو السقف وتغطيته نحو الأرض.

وضعية الطفل: تجلس على الكعبين مع المباعدة بين ركبتيك بعرض الورك ، وانحن للأمام لتضع رأسك على الأرض ، وتمدد ذراعيك أمام رأسك.

ضع كريمًا لتسكين الآلام

تتوفر مجموعة متنوعة من كريمات تخفيف الآلام التي يمكن أن توفر بعض الراحة من آلام الظهر في الصيدليات وعبر الإنترنت .

قد تساعد الكريمات التي تحتوي على الكابسيسين ، وهو مركب موجود في الفلفل الحار ، أيضًا في تخفيف الألم. وجدت إحدى الدراسات أن كريم الكابسيسين مفيد في علاج آلام التهاب المفاصل.

كريمات تخفيف الآلام التي تحتوي على المنثول لها تأثير تبريد يمكن أن يخفف آلام الظهر مؤقتًا. تشير إحدى الدراسات إلى أن تطبيق المنثول على الجلد يمكن أن يزيل حساسية مستقبلات الألم في الجسم. ومع ذلك ، فإن استخدام الكثير من المنثول يمكن أن يجعل الشخص أكثر حساسية للألم.

زهرة العطاس

زهرة العطاس هي علاج تجانسي يمكن للناس تطبيقه مباشرة على الجلد لعلاج آلام العضلات والتورم والكدمات والإصابات الطفيفة.

تبيع العديد من الصيدليات كريمات وجل زهرة العطاس . كما أنه متاح على الإنترنت .

في حين أن هناك القليل من البحث العلمي لإثبات أن زهرة العطاس فعالة ، إلا أنها تنطوي على مخاطر منخفضة من الآثار الجانبية وقد يجدها بعض الناس مفيدة.

اقرا ايضا : هل الاندومي يسمن ( اضرار النودلز)

تبديل الأحذية

قد يؤدي ارتداء الأحذية غير الملائمة أو التي لا تدعم أي دعم إلى إجهاد عضلات الظهر والساقين وحتى الرقبة.

يمكن للكعوب العالية ، على سبيل المثال ، أن تتخلص من استقامة الجسم ، مما يؤدي إلى آلام أسفل الظهر. وجدت إحدى الدراسات وجود صلة بين ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة وآلام الظهر.

يمكن أن يؤدي ارتداء الأحذية المسطحة جدًا إلى زيادة الضغط على القدمين والظهر.

إذا كان الشخص يعاني من آلام الظهر المتكررة ، فعليه التفكير في التبديل إلى الأحذية التي تناسب القدم بشكل صحيح وتدعمها. يمكن لأخصائي الأقدام أو أخصائي القدم مساعدة الشخص في العثور على الأحذية المناسبة إذا لزم الأمر.نشرة الأخبار الطبية اليومابق على اطلاع. احصل على النشرة الإخبارية اليومية المجانية

توقع خطوط رئيسية متعمقة ومدعومة علميًا لأفضل قصصنا كل يوم. اضغط على وابق فضولك راضيًا.أدخل بريدك الإلكترونيأفتح حساب الأن

قم بإجراء تغييرات على محطة العمل

قد يؤدي الموقف غير المناسب بسبب التراخي أو الإجهاد في المكتب إلى آلام الظهر وآلام العضلات الأخرى. يمكن أن يساعد استخدام بيئة العمل لتعديل محطة العمل في تقليل الألم بسبب الموقف السيئ.

يجب أن يتأكد الشخص من أن شاشة الكمبيوتر في مستوى العين وأن كرسيه في الارتفاع الصحيح.

قد تساعد بيئة العمل المناسبة في العمل في تقليل آلام الظهر والإصابات الأخرى ، وفقًا لإدارة السلامة والصحة المهنية في الولايات المتحدة.

وجدت إحدى الدراسات في الدنمارك أن الأشخاص الذين عملوا في دور رعاية المسنين أو الرعاية المنزلية يعانون من آلام أسفل الظهر أقل بعد التغييرات في بيئة العمل ، جنبًا إلى جنب مع العلاج السلوكي والتدريب البدني.

إذا قام أي شخص بأي رفع من أجل وظيفته ، فيجب عليه القرفصاء واستخدام أرجله – وليس ظهوره – للحصول على الدعم. من الأفضل طلب المساعدة أو استخدام العربات عند تحريك أشياء ثقيلة جدًا.

اقرا ايضا : افضل تمارين السكس باك في البيت للنساء والرجال – عضلات البطن

الحصول على قسط كاف من النوم

back pain home remediessleep
يجب على الشخص الذي ينام على جانبه وضع وسادة إضافية بين ركبتيه للحصول على دعم إضافي.

تظهر الأبحاث أن اضطرابات النوم يمكن أن تزيد الألم سوءًا. أظهرت دراسة أخرى أن قلة النوم يمكن أن تؤثر أيضًا على مقدار الألم الذي يمكن أن يتحمله الشخص .

الفراش غير المريح والوسائد ذات الحجم الخطأ أو ببساطة عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يؤدي إلى آلام الظهر.

يجب أن يحصل معظم البالغين على 7-9 ساعات من النوم كل ليلة ، وفقًا لمؤسسة النوم الوطنية .

الراحة المناسبة ومحاذاة الظهر ضرورية لجودة النوم وتجنب آلام الظهر في الصباح.

تأكد من أن الوسادة داعمة بدرجة كافية للحفاظ على الظهر والرقبة في خط مستقيم. يجب على الأشخاص الذين ينامون على جانبهم وضع وسادة إضافية بين ركبهم.

يجب على الشخص التحدث إلى الطبيب إذا استمرت قلة النوم في كونها مشكلة. غالبًا ما يمكن علاج اضطرابات النوم. قد يساعد الحصول على قسط كافٍ من الراحة في تخفيف الألم وتحسين الصحة العامة للشخص.