معلومات عن السياحة في اسطنبول | دليل كامل

دليل السياحة في اسطنبول ومعلومات عن السياحة في اسطنبول في هذا المقالة بالتفصيل. سنشرح لك أهم معالم اسطنبول وأفضل الأمكان.

اسطنبول مدينة ساحرة مليئة بالمواقع التاريخية كاملة مع السكان المحليين الودودين. إنها غنية جدًا بالتاريخ ، وقد تعيدك أسماؤها السابقون ⁠ – بيزنطة والقسطنطينية – إلى فصل التاريخ. من المحتمل أن تدين السياحة في إسطنبول بتدفقها المستمر إلى التحف المعمارية ، بما في ذلك بقايا كلتا الإمبراطوريتين ، التي لا تزال قائمة في قلب المدينة.

يمر نهر البوسفور في قلب المدينة. لا يقسم هذا النهر تركيا فحسب ، بل يمتد أيضًا على طول الحدود القارية لأوروبا وآسيا.

يربط المضيق بين البحر الأسود وبحر مرمرة آسيا وأوروبا جسديًا وثقافيًا . كما أنه أضيق مضيق في العالم يستخدم للملاحة الدولية.

أثناء التخطيط لرحلتك إلى إسطنبول ، تأكد من التحقق مما إذا كنت مطالبًا بحمل تأشيرة إلكترونية لتركيا لدخول البلد.

اقرا كذلك: أشهر المدن في تركيا

ما الذي تشتهر به اسطنبول؟

هذا المكان السحري اجتماع بين الشرق والغرب ويضم المعالم السياحية التي من شأنها حتى إقناع معظم الزوار، نصب بالضجر.

واحدة من أعظم مدن العالم ، كانت اسطنبول مطمعا للإمبراطوريات على مر القرون. بعد أن كانت عاصمة الإمبراطورية البيزنطية الكبرى للقسطنطينية وبعد الفتح العثماني للمدينة ، تم تغيير اسمها رسميًا إلى اسطنبول بعد تأسيس الجمهورية التركية.

بعد اجتياز اختبار الزمن بنجاح ، لا تزال إسطنبول مبعثرة بكثرة ببقايا مجيدة من تاريخها الطويل اللامع مثل آيا صوفيا ، وقصر توبكابي ، والمسجد الأزرق ، والبازار الكبير.

تأكد من ترك وقت كافٍ بعد زيارة الأماكن الأربعة المذكورة أعلاه ، لمشاهدة مواقع أخرى مثيرة للاهتمام منتشرة في جميع أنحاء المناطق البعيدة من المدينة .

وبالحديث عن الاستفادة القصوى من وقتك في تركيا … يميل الزوار الذين يرغبون في تجنب طوابير طويلة عند وصولهم إلى تفضيل راحة الحصول على تأشيرة سياحة لتركيا قبل مغادرتهم حتى يتمكنوا من الوصول إلى الجزء الممتع من رحلتهم بمجرد وصولهم. يصل. ومع ذلك ، تقدم تركيا أيضًا لحاملي جوازات السفر المؤهلين خيار الانتظار في طابور في المطار من أجل الحصول على تأشيرة تركية عند الوصول .

اطلع على: أفضل 10 مدن للزيارة والسياحة في تركيا

معالم اسطنبول السياحية 

تحقق اسطنبول توازنًا مثاليًا على ما يبدو بين السحر الخالد لمواقعها التاريخية والشعور الأكثر حداثة لناطحات السحاب ومراكز التسوق. هناك عدد لا يحصى من الأماكن الرائعة لاكتشافها في المدينة وحولها بالإضافة إلى الأماكن التي توفر مناظر خلابة للمدينة والمضيق.

فيما يلي بعض الأفكار حول المواقع التي يجب زيارتها في اسطنبول:

  1. متحف الآثار
  2. كنيسة سيسترن
  3. قصر بيلربي
  4. المسجد الأزرق
  5. كامليكا هيل
  6. قصر دولما بهجة
  7. برج جالاتا
  8. جراند بازار
  9. آيا صوفيا (آيا صوفيا)
  10. متحف اسطنبول الأثري
  11. كاديكوي
  12. متحف كاريي (كنيسة خورا)
  13. متحف بيرا
  14. مسجد السليمانية
  15. قصر توبكابي
  16. متحف الفنون الإسلامية التركية

اطلع على: ارخص دول للسياحة 2021

السياحة في اسطنبول

إذا كنت تخطط لرحلة إلى تركيا ، فقد تتساءل عن الأشياء التي يمكنك القيام بها ورؤيتها في اسطنبول . على الرغم من وجود خيارات لا حصر لها ، فإليك عددًا قليلاً من الجواهر الخفية التي غالبًا ما يتم تجاهلها لإثارة شهيتك:

  • احضر خدمة عبادة رقص الدراويش المولوية.
  • قم برحلة بحرية خلابة أسفل نهر البوسفور.
  • قم بزيارة قريتي Bebek و Ortaköy.
  • استمتع بالحياة الليلية الصاخبة في اسطنبول.
  • قم بزيارة الأسواق المحلية.
  • دعك في الحمام.

كم يوما تحتاج لزيارة اسطنبول؟

سيختلف عدد الأيام التي تحتاجها في اسطنبول حسب اهتماماتك. إذا كنت ترغب في زيارة معظم مساجدها وكنائسها ، فمن المحتمل أن تحتاج إلى 5 إلى 7 أيام في المدينة. إذا كنت ترغب فقط في رؤية بعض المواقع التاريخية والثقافية في اسطنبول ، فيمكنك قضاء يومين إلى ثلاثة أيام في المدينة.

هناك جانب آخر سيحدد مقدار الوقت الذي تحتاجه لرؤية اسطنبول وهو نوع الإيقاع الذي تستمتع به كثيرًا أثناء سفرك. توقف لحظة لتفكر في الأسئلة التالية:

  • هل أنت من هذا النوع من المسافرين الذي يريد الاندفاع لرؤية كل ما تقدمه المدينة تمامًا في أقل وقت ممكن؟
  • أو ، هل تفضل تذوق المدينة بهدوء ، والحصول على قسط من الراحة ، والخروج عن المسار المطروق؟

هناك خيار آخر يجب مراعاته أثناء التخطيط لرحلتك إلى اسطنبول وهو القيام برحلات يومية صغيرة بالحافلة إلى المدن المحيطة . أدرنة ، العاصمة الثانية الجميلة للإمبراطورية العثمانية ، على بعد ساعتين ونصف بالحافلة ، على حدود اليونان وبلغاريا. رحلة نهارية أخرى جديرة بالاهتمام حول اسطنبول يمكن أن تكون زيارة جاليبولي ، أيضًا على بعد ساعتين ونصف بالحافلة.

هل اسطنبول آمنة؟

اعتبرت تركيا دولة آمنة بشكل عام حيث بدأت في إعادة بناء قطاع السياحة بعد إلغاء عدد من التحذيرات السابقة بشأن زيارة تركيا.

ومع ذلك ، فمن المنطقي أن تكون متيقظًا لما يحيط بك وأن تظل يقظًا في الأماكن المزدحمة ، كما تفعل أثناء زيارتك لمواقع أخرى.

بشكل عام ، تعتبر معظم تركيا ، بما في ذلك أنقرة واسطنبول ، آمنة للسفر ، باستثناء مناطق قليلة.

يجب على زوار مناطق الجذب السياحي الرئيسية في اسطنبول أيضًا تجنب ارتداء المجوهرات الثمينة والبحث عن عمليات السطو والنشل التي تميل إلى أن تكون شائعة في المنطقة.

إذا مررت بنقاط تفتيش للشرطة على الطرق الرئيسية ، فيرجى عدم محاولة التقاط صور أو تسجيل مقاطع فيديو لأي منشآت عسكرية حساسة. قد يتم تطبيق إجراءات أمنية على الرحلات المغادرة من تركيا إلى أوروبا ، لذلك ننصح المسافرين بالتعاون مع مسؤولي الأمن .

يجب أن يدرك السياح أيضًا أنه من المحتمل أن يتعرضوا للاعتقال في حالة إهانة الأمة التركية أو تشويه العلم أو العملة الوطنية . هذه الجرائم يعاقب عليها بشدة بالسجن لمدة تتراوح بين 6 أشهر و 3 سنوات.

على الرغم من أن المثلية الجنسية قانونية في تركيا ، إلا أن بعض أجزاء تركيا لا تزال محافظة اجتماعياً. لهذا السبب ، يُنصح الرعايا الأجانب الذين يزورون اسطنبول ، أو أي منطقة أخرى في تركيا ، بتجنب إظهار المودة في الأماكن العامة ، حيث قد يؤدي ذلك إلى اهتمام غير مرحب به أو الإساءة إلى السكان المحليين.

سواء كانت اسطنبول على قائمة أمنياتك منذ فترة طويلة ، أو كنت قد قررت للتو الذهاب إلى تركيا في إجازة ، تذكر أنك قد تكون مؤهلاً للتقدم للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت ، من منزلك أو مكتبك. لحسن الحظ ، فإن طلب تأشيرة تركيا الإلكترونية سريع وسهل ، ويتم الموافقة عليه في معظم الحالات في غضون 24 ساعة في المتوسط .

مسا بوست