أشهر المدن في تركيا

تعد تركيا واحدة من أكثر الدول زيارة في العالم ، حيث تستقبل أكثر من 30 مليون زائر سنويًا في آخر إحصاء ، وكثير منهم يزورون بتأشيرة تركيا الإلكترونية . لديها مجموعة رائعة من المناظر الطبيعية والأنشطة التي تقدم للمسافرين ، من المواقع التاريخية القديمة إلى الأسواق الصاخبة والشواطئ البكر.
يعني المناخ أيضًا أنه لا يوجد وقت سيئ من العام قادم. فيما يلي بعض من أفضل المدن التي يمكن زيارتها في تركيا . بعضها ساحلي ، والبعض الآخر داخلي ، وبعضها قديم والبعض الآخر حديث. كلها ساحرة ورائعة!

أقرأ كذلك: أفضل 10 مدن للزيارة والسياحة في تركيا

أنقرة ، أكثر من مجرد خدمات

العاصمة التركية ، وثاني أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان ، تمتلك أنقرة الكثير لتقدمه أكثر من مجرد المباني الحكومية. كما أنها موطن لبعض أرقى المتاحف في البلاد بما في ذلك متحف الفن والنحت ومتحف العلوم والتكنولوجيا. يمكن للزوار أيضًا مشاهدة ضريح كمال أتاتورك ، الأب المؤسس لتركيا الحديثة. ولكن يمكن القول إن أفضل جاذبية أنقرة هي القلعة. هذه القلعة بجدرانها السميكة وشوارعها المتعرجة تسحر الزوار منذ قرون.

سياحة العاصمة أنقرة تركيا

اسطنبول الجسر بين الشرق والغرب

لقد تغيرت الأيدي الأكثر شهرة وإبداعًا في تركيا مرات أكثر من أي مدينة أخرى على وجه الأرض ، مع ترك كل موجة جديدة من الحكام بصماتها. يلتقي الشرق بالغرب في اسطنبول وهذا يعطي المكان طاقة وتناقضات لا يمكن أن ينافسها سوى القليل. بصرف النظر عن الاستمتاع بالتاريخ والأفق المذهل ، يمكن للزوار أيضًا تناول العشاء في أفضل المطاعم في البلاد. تشمل أهم مناطق الجذب آيا صوفيا ، التي كانت كنيسة ثم مسجدًا ، والبازار الكبير بكل صفقاته المحتملة.

اقرا كذلك: ارخص دول للسياحة 2021

إزمير ، سحر بحر إيجة ، والآثار القديمة

تقع ثالث مدينة في تركيا من حيث عدد السكان على بحر إيجه. تشمل المعالم البارزة سوق أغورا الروماني / اليوناني الساحر والأكروبوليس . هناك شواطئ رملية بيضاء يسهل الوصول إليها. كما تضم ​​المدينة مجموعة رائعة من المتاحف التي تغطي الأب المؤسس أتاتورك والبحر والآثار والفن والنحت ومتحف للأطفال.

أنطاليا والشواطئ العظيمة والشلالات

أنطاليا هي جوهرة البحر الأبيض المتوسط مع مدينة قديمة محفوظة جيدًا مع قلعة . يوجد شاطئان رائعان في الجوار ومواقع طبيعية رائعة أخرى مثل شلالات Duden . إنه يمثل قاعدة رائعة لأولئك الذين يتطلعون إلى القيام بأنشطة المغامرات في الهواء الطلق مثل ركوب الدراجات الرباعية وركوب الرمث . يوجد في المدينة أيضًا أحد أفضل أحواض السمك في تركيا.

أدرنة ، موطن مسجد السليمية

بالقرب من الحدود مع اليونان وبلغاريا ، يعد مسجد السليمية الرائع عامل الجذب الرئيسي في أدرنة ، والذي يعتبره الكثيرون أحد أفضل الأمثلة على العمارة الإسلامية. و البازار الكبير هو أيضا لا بد منه. تشتهر المدينة أيضًا بمسابقات مصارعة النفط . يوجد أيضًا عدد من المتاحف عالية الجودة مخصصة للآثار والفن الإسلامي.

بورصة ، العمارة العثمانية ، والمتنزهات

كانت بورصة أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية ، وبالتالي فهي موطن للعديد من المباني القديمة الشهيرة والمثيرة للإعجاب مثل مسجد أولو كامي . يوجد بالمدينة الكثير من المتنزهات الساحرة وهي قريبة من جبل. أولوداغ ، أحد أشهر منتجعات التزلج على الجليد في تركيا. يمكنك صعود الجبل على التلفريك والاستمتاع بالمناظر الخلابة بالإضافة إلى التزلج الرائع عندما يكون هناك ثلوج.

مدينة تشيشمي في تركيا

سيسمي والبحار الفيروزية وركوب الأمواج

على شبه جزيرة في بحر إيجه ، فإن الجذب الرئيسي لـ Cesme هو شواطئها بمياهها الفيروزية. إنها عاصمة رياضة ركوب الأمواج شراعيًا وركوب الأمواج بالطائرة الورقية في تركيا وواحدة من أفضل الوجهات لممارسة هذه الرياضات في العالم. تشمل عوامل الجذب الأخرى الينابيع الساخنة. في الجوار توجد أطلال يونانية قديمة لا تصدق في أفسس ، بمكتبتها ومدرجها الضخم.

بودروم ، مدينة على الطراز اليوناني تطل عليها قلعة

بودروم هي مدينة ساحلية أنيقة لها تأثير يوناني واضح في شوارعها البيضاء. تشتهر بقلعتها المهيبة التي بناها Knights Hospitaller. على بعد مسافة قصيرة من بودروم توجد مدينة هاليكارناسوس القديمة . كان ضريحه أحد عجائب الدنيا السبع وكان ميلاد كاتب السفر الأسطوري هيرودوت.

قونية ، قهوة ، دراويش

قونية مدينة فخورة وتقليدية لها تاريخ غني. هنا يمكنك مشاهدة أداء الدراويش المشهورين عالميًا ، والاستمتاع بالهندسة المعمارية العثمانية في مسجد العزيزية وتذوق القهوة والمعجنات التركية اللذيذة في منطقة علاء الدين هيل . لعشاق التصميم ، هناك متحفان يستحقان الزيارة ، أحدهما مخصص للبلاط والآخر للمنحوتات الخشبية والحجرية .

أورفة ، مكان الحج متعدد الأعراق

أورفة ، الواقعة على الحدود الجنوبية لتركيا ، لها طابع شرق أوسطي . المدينة موطن للسكان الأتراك والأكراد والأرمن والعرب وهي مكان للحج. كان يعتقد أنها مدينة إبراهيم. لمحبي عصور ما قبل التاريخ ، يقدم Gobekli Tepe القريب مغليثًا من العصر الحجري الحديث يعتقد أنه يعود إلى 10000 قبل الميلاد.

أيًا كانت المدن المذكورة أعلاه التي ترغب في زيارتها ، تأكد من أنك قمت بفرز تأشيرتك أولاً. و الخيار الأسهل هو تركيا التأشيرة الإلكترونية ، والذي يتوفر للمواطنين من أكثر من 100 دولة. ما عليك سوى ملء نموذج الطلب البسيط ، والحصول على التأشيرة الخاصة بك والاستمتاع بالمأكولات التركية!

مسا بوست