التقديم على الوظائف العسكرية للرجال والنساء في وزارة الدفاع السعودية

الوظائف العسكرية للرجال والنساء

اليوم ، الأحد ، فتحت وزارة الدفاع طلب التعيين والمناصب العسكرية للرجال والنساء برتبة رقيب ، وكيل رقيب ، عريف ، أول جندي ، برتبة جندي ، وفقًا لعدة شروط ، وينتهي الطلب عند الاقتضاء اكتمال الرقم. الوظائف العسكرية للرجال والنساء برواتب قيمة.

أوضحت وزارة الدفاع أن الوظائف التي عرضتها تشمل الأرض والجو والبحرية والدفاع الجوي وقوة الصواريخ الاستراتيجية والخدمات الطبية للقوات المسلحة.

اقرأ أيضا:

شروط ووظائف وزارة الدفاع للرجال

اشترطت وزارة الدفاع الشروط العامة التي تنطبق على جميع المتقدمين ، سواء كانوا رجالًا أو نساء ، بما في ذلك أن يكون مقدم الطلب من أصل سعودي ومنشأ ومستبعد من حالة المنشأ الذي نشأ مع والده أثناء خدمته إلى الدولة خارج المملكة ، وأنه من حسن السلوك والسلوك ولا يدان بجريمة تنطوي على شرف.

بالنسبة للرجال ، لا يقل عمره عن 17 عامًا ، ولا يزيد عمره عن 40 عامًا ، ولا يقل طوله عن 160 سم. يمتلك الفرد التقني المؤهلات التي تحددها اللائحة التنفيذية ، ويحمل المؤهلات العلمية المطلوبة للوظيفة ، وهو غير متزوج من غير سعودي ، ولم يتم فصله من القطاعات العسكرية ، ولم ينضم أبدًا إلى الجيش الخدمة واجتاز المقابلة الشخصية ، واختبار اللياقة البدنية واختبار التخصص ، وفقا لشروط وزارة الدفاع.

وفقًا لوزارة الدفاع ، يجب ألا يكون مقدم الطلب موظفًا في أي وكالة حكومية ، وأن يكون لائقًا طبياً للخدمة العسكرية وأن يجتاز جميع إجراءات القبول والاختبارات وفقًا للشروط المحددة.

شروط وظائف وزارة الدفاع للمرأة

فيما يتعلق بالمرأة ، يجب أن تكون سعودية ، من منشأها وأصلها ، وتعفى من حالة المنشأ من الذي ترعرع مع والدها أثناء خدمته إلى الدولة خارج المملكة ولا تقل سن المتقدم عن 21 عامًا سنوات ولا تزيد عن 40 سنة ، وطولها لا يقل عن 155 سم ، ولا تعمل في أي وكالة حكومية ، صالحة طبياً للخدمة العسكرية. وفقًا لشروط وزارة الدفاع.

ووفقًا لوزارة الدفاع ، يجب ألا تقل المؤهلات التعليمية لمقدم الطلب عن شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها ، بحيث تحمل بطاقة هوية وطنية مستقلة ، وتنجح في مقابلة شخصية ، ولا تتزوج من غير سعودي ، وأن تقدم الطلب مع التخصص الفني لديه المؤهلات المحددة في اللائحة التنفيذية.

أكدت وزارة الدفاع على الحاجة إلى ملء البيانات بشكل صحيح حتى لا يتم إلغاء التطبيق المتقدم ، ويمكن لجميع أولئك الذين يرغبون في ملء هذه الوظائف التسجيل والتقدم إلى موقع الإدارة العامة للقبول والتوظيف.

scroll to top