افضل 7 زيوت لشعر أطول وأسمك

افضل 7 زيوت لشعر أطول وأسمك يقدمها لك هذا المقال حسب خبراء . ربما تكون قد أدخلت الزيوت بالفعل في روتين العناية ببشرتك ، لكن هل بدأت في استخدامها في نظام شعرك؟ إذا لم يكن كذلك ، فقد حان الوقت للبدء. في الواقع ، يمكن للزيت الأساسي المناسب أن يعزز نمو الشعر ويساعدك على تحقيق تلك الأقفال المتدفقة التي كنت تعتقد أنها موجودة فقط في أحلام شعرك. كل ذلك يعود إلى فك شفرة زيت الشعر المناسب لك.

قبل أن تبدأ في رش المكونات من خزانة مطبخك على فروة رأسك ، تأكد من أنك تستخدم المنتج المناسب لنوع شعرك. تابع القراءة لمعرفة المكونات الطبيعية التي صنعت قائمتنا لأفضل الزيوت لنمو الشعر وصحته – واكتشف كيف يمكنك البدء في دمجها في روتين العناية بشعرك في أسرع وقت ممكن.

افضل 7 زيوت لشعر:

  1. زيت جوز الهند

يعتبر اول من افضل 7 زيوت لشعر , يعمل زيت جوز الهند على العجائب على الشعر المجعد ، حيث يوفر الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها ويغلق بشرة الشعر لمنع تجعد وتقصف الأطراف – ولكن الفوائد لا تتوقف عند هذا الحد. إذا كان شعرك رقيقًا أو ناعمًا أو كنت تعاني حاليًا من تساقط الشعر ، يمكن لزيت جوز الهند أن يبطئ هذه العملية ويمنع التكسر بفضل تركيبته الفريدة من الأحماض الدهنية ، والتي لديها القدرة على اختراق أعماق جذع الشعر. يمكنك أيضًا استخدامه كعلاج زيتي لإزالة تراكم المنتج (مثبط معروف لنمو الشعر) وتهدئة فروة الرأس الجافة ، مما يجعله خيارًا رائعًا لمن يعانون من قشرة الرأس.

لقد شرحنا بالضبط كيفية استخدام زيت جوز الهند في شعرك هنا. من أجل جني فوائد هذا الزيت المرطب وترويض الشعر المتطاير ، فإن أفضل رهان لك هو استخدامه كقناع لعلاج الشعر أو وضعه على الشعر المبلل.

إذا لم يكن لديك زيت جوز الهند في متناول اليد ، يمكنك أيضًا تجربة منتج يحتوي بالفعل على زيت جوز الهند ، مثل بلسم مارك أنثوني ترو بروفيشنال 100٪ بزيت جوز الهند البكر الممتاز وزبدة الشيا. “هذا شيء عظيم جدا. أنا أحب هذا لشعري الرقيق ولكن المجعد. لا يترك لي الزيت في اليوم التالي ، “يهتف أحد إيبستر.

  1. زيت الزيتون

إذا كان شعرك جافًا أو أطرافًا متقصفة ، يمكنك جعل خصلاتك تبدو ناعمة وصحية مع هذا المطبخ الأساسي. ليس سراً أن التصفيف بالحرارة يمكن أن يعيق نمو الشعر ، لكن زيت الزيتون يعمل كحماية للحرارة ويخلق درعًا حول الكيراتين الطبيعي الموجود في خصلات شعرك بفضل مزيج من مضادات الأكسدة وفيتامين E وحمض الأوليك. يتكون أيضًا من خصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج قشرة الرأس.

قدمي جرعة كبيرة من الماء بعلاج ما قبل الغسيل. يُسخّن زيت الزيتون ويوضع على الشعر ، من فروة الرأس حتى الأطراف ، قبل الاستحمام. ثبتي الشعر بمنشفة دافئة لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد. يمكنك أيضًا الحصول على بلسم PETER LAMAS لتنعيم الأفوكادو وزيت الزيتون. مزيج من زيت الزيتون وفيتامين B5 ومستخلص خشب الصندل ومستخلص الشعير يعمل على إصلاح الشعر الجاف والتالف بينما تعمل الأحماض الأمينية على تقوية الشعر ضد التلف في المستقبل.

  1. زيت الأرغان

إذا كنت تبحث عن زيت يمكن أن ينعم الأطراف المتقصفة ويحمي شعرك من الحرارة وأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة ، يجب أن تبحث عن زيت الأركان. يقول Tippi Shorter ، مصفف شعر المشاهير: “مقارنة بالزيوت الأخرى ، فهو أخف وزناً ، لذا فهو مناسب لمعظم أنواع الشعر”. إنه منقذ الأطراف المتقصفة ، يغلق الجلد ويمنع المزيد من الضرر بفضل مزيج مغذي من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وفيتامين هـ.

اقراء : كيف الحفاظ على شعر صحي

  1. زيت اللوز

من افضل 7 زيوت لشعر يحتل هذا الزيت المرتبة الرابعة. إذا كنت ترغب في تقوية خصلات شعرك ومكافحة التقصف ، فلا تنظر إلى أبعد من زيت اللوز. يقول شورتر: “يمكن أن يساعد زيت اللوز في التقوية وكذلك الترطيب” ، مما يجعله مثاليًا للشعر الجاف أو التالف أو المصبوغ الذي تم اختراقه حاليًا. إذا كنت تشعر أنك لا تستطيع الحصول على طول شعرك في المكان الذي تريده ، فقد يكون الوقت قد حان لدمج زيت اللوز في العناية بشعرك. لا يحتوي فقط على فيتامين E والبروتينات ومضادات الأكسدة ، ولكنه غني أيضًا بالمغنيسيوم الذي يقلل بشكل عجائبي من تكسر الشعر ويعزز نمو الشعر.

اصنع قناعًا طوال الليل للحصول على التغذية التي تشتد الحاجة إليها. اشطفيه عند غسل الشامبو في صباح اليوم التالي. يمكنك أيضًا الوصول إلى منتج يحتوي بالفعل على زيت اللوز ، مثل AVEDA Cherry Almond Softening Conditioner. إذا كان شعرك طويلًا ، سيساعدك هذا البلسم المرطب على فك تشابك الشعر وتقويته ، مما يتركك بشعر أكثر نعومة ولمعانًا.

  1. زيت إكليل الجبل

في المرتبة الخامسة من افضل 7 زيوت لشعر زيت اكليل الجبل.إذا كنت ترغب في تحفيز نمو الشعر وتعزيز فروة رأس صحية ، فإن زيت إكليل الجبل يمكن أن يعمل العجائب. وجدت دراسة صغيرة من عام 2015 أنه بعد استخدام زيت إكليل الجبل على فروة الرأس لمدة ستة أشهر ، ثبت أنه فعال مثل المينوكسيديل (المكون الموجود في منتجات نمو الشعر المشهورة والمثبتة). كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات تساعد على تهدئة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر الصحي.

يمكنك عمل علاج DIY بزيت الزيتون وأوراق إكليل الجبل. سخني الزيت واتركي الأوراق تنقع حتى يبرد الخليط. يصفى لإزالة الأوراق ويطبق كقناع ليلي. إذا لم يكن لديك الوقت لصنع خليط ، جرب قناع SOO’AE Soothe Tea Tree Rosemary للشعر. مزيج من شجرة الشاي وزيت إكليل الجبل ينظف فروة الرأس ويزيل تراكمات المنتج لتوفير ترطيب كبير وهو مناسب لجميع أنواع الشعر ، بما في ذلك فروة الرأس الحساسة.

  1. زيت شجرة الشاي

إذا كنت عرضة للشعر الدهني ، فقد تعتقد أن زيت الشعر ليس الحل لنمو الشعر ، لكن هذا ليس هو الحال. بنفس الطريقة يمكن أن يساعدك زيت شجرة الشاي في الحصول على بشرة صافية عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة والبكتيريا التي تسبب حب الشباب ، كما يمكنه أيضًا فصل بصيلات الشعر والدهون ، كل ذلك مع زيادة نمو الشعر وإزالة أي مشاكل في فروة الرأس بفضل مزيج من التطهير ، مضاد للبكتيريا ، وخصائص مضادة للميكروبات, لاشك من ان هذا الزيت يحتل المرتبة السادسة في قائمه الافضل من افضل 7 زيوت لشعر نظرا لقيمتة العالية.

امزج 10 قطرات من زيت شجرة الشاي في زجاجة الشامبو واستخدمها يوميًا للحصول على أفضل النتائج. استخدم يوميا. يمكنك أيضًا تقليل التهيج باستخدام الفحم المنشط لفروة الرأس من BRIOGEO HAIR CARE + علاج فروة الرأس بشجرة الشاي ، والذي يزيل السموم ويزيل تراكم المنتجات ، وكل ذلك مع تلطيف مشاكل فروة الرأس المتهيجة والحكة.

  1. زيت الخروع

اشهر زت واخر زيت في قائمتنا من افضل 7 زيوت لشعر هوو زيت الخروع . إذا قمت بلفّ شعرك بمقدار 4 درجات مئوية ، يمكن أن يساعد زيت الخروع على تنعيم خيوطك وحبس الرطوبة مع تعزيز نمو الشعر أيضًا. تعتبر فروة الرأس الصحية ضرورية إذا كنت ترغب في تعزيز نمو شعر صحي ، وهذا هو سبب أهمية الدورة الدموية. وهنا يأتي دور زيت الخروع. يقول شورتر: “أوصي بزيت الخروع كعلاج لفروة الرأس”. “لها خصائص تساعد على تدفق الدم والدورة الدموية.”

في الاخير قدمنا لكم افضل 7 زيوت لشعر , وسواء كنت تعاني من قشرة الرأس أو فروة الرأس الدهنية أو ترقق الشعر أو خصلات الشعر الخشنة ، فهناك زيت يمكن أن يساعد في ترويض بشرتك وتعزيز نمو الشعر الصحي بدون مكونات قاسية. هل حاولت استخدام زيت الشعر لمساعدة خصلات شعرك على أن تصبح أطول وأقوى؟ هل هذه القائمة افضل 7 زيوت لشعر كافية او لديك زيت تريد ان تضيفة؟ هذ كل ما ليدنا من افضل 7 زيوت لشعر, نتمنا لك صحة جيدة لشعرك.

زيوت لتطويل الشعر.. هذه هى المنتجات الأفضل على الإطلاق- اطلع اكثر

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!