آخر إحصائية لأعداد مصابي فيروس كورونا..نصف مليون

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم نصف مليون مصاب ، الخميس ، بينما تم تسجيل أكثر من 15000 حالة وفاة في أوروبا نتيجة للإصابة بـ Covid-19 ، وفي المجموع ، تم تسجيل 15،500 حالة وفاة في أوروبا ، معظمهم في إيطاليا (8165) وإسبانيا (4089) البلدان الأكثر تضرراً هما Covid-19 ، وكذلك في فرنسا (1331). مع وجود 268191 حالة مؤكدة ، فإن أوروبا هي القارة التي ينتشر فيها الوباء بأسرع وتيرة.

لقد سقطت أنظمة الرعاية الصحية في أوروبا ونيويورك تحت عبء رعاية المصابين ، حيث ارتفع عدد القتلى في إسبانيا إلى أكثر من 4000.

 

شاهد أيضا:

أعراض فيروس كورونا ..كيف تعرف أنك مصاب بكورونا؟

وفي أمريكا ، حازت حزمة الإنقاذ الاقتصادي غير المسبوقة التي تبلغ 2.2 تريليون دولار لمساعدة الشركات والمستشفيات والأمريكيين العاديين على تجاوز الأزمة على موافقة مجلس الشيوخ ، ومن المتوقع أن تصوت في مجلس النواب يوم الجمعة.

من ناحية أخرى ، يخضع 2.8 مليار شخص على الأقل ، أكثر من ثلث سكان الأرض ، لقيود صارمة على السفر.

العدو العام رقم 1
ووصف رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جبريسوس الفيروس بأنه “العدو العام الأول”.

في الولايات المتحدة ، حيث ارتفع عدد القتلى إلى 1050 ، مع ما يقرب من 70.000 جريح ، كان الضرر الناجم عن الإغلاق الاقتصادي الواسع النطاق واضحًا ، حيث كان عدد الأشخاص المتقدمين للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي أكثر من أربعة أضعاف الرقم القياسي القديم ، الذي تم تسجيله عام 1982.

برزت نيويورك كنقطة ساخنة عالمية للفيروس ، وقال حاكم نيويورك أندرو كومو إن العدوى تتضاعف كل بضعة أيام تقريبًا ، بينما تحول مركز المؤتمرات في المدينة إلى مستشفى مؤقت ، وشهدت الولاية 350 حالة وفاة.

اقرا:

عدد حالات كورونا في مصر :إصابات و وفيات جديدة

تفشي سريع في إسبانيا
أما إسبانيا فقد أصبحت أكبر دولة أوروبية ينتشر فيها المرض بشكل أسرع. أعلنت وزارة الصحة يوم الخميس عن تسجيل ما يقرب من 8،600 حالة جديدة و 655 حالة وفاة ، ليصل إجمالي عدد الحالات إلى أكثر من 56 ألف إصابة وأكثر من 4000 حالة وفاة – في المركز الثاني بعد حصيلة الوفيات في إيطاليا بنحو 7500.

  1. بدوره ، سعى وزير الصحة سلفادور إيلا لطمأنة الإسبان إلى أن الإجراءات الحكومية لإبطاء الفيروس كانت ناجحة ، وأبلغ البرلمان أن الزيادات كانت أقل مما كانت عليه في الأيام السابقة ، “ويشير إلى اتجاه متغير يجعلنا نعتقد أننا ندخل مرحلة الاستقرار “.
  2. يتوسل الأطباء الإيطاليون
    وفي إيطاليا ، قالت وكالة الحماية المدنية ، يوم الخميس ، إن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا ارتفع بنسبة 662 في يوم واحد ، ليصل العدد الإجمالي إلى 8،165.
  3. كما أظهرت أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة ارتفع إلى 80.539 من 74386 في أكبر عدد من الحالات الجديدة في يوم واحد منذ 21 مارس.
  4. بلغ عدد الأشخاص الذين يتعافون على الصعيد الوطني 10361 ، اليوم الخميس ، من 9362 في اليوم السابق ، لكن عدد الأشخاص في العناية المركزة ارتفع إلى 3612 مقارنة بـ 3489 في اليوم السابق.
  5. يتوسل الأطباء والممرضات إلى الحكومة الإيطالية يوميًا لتقديم المزيد من الأقنعة والقفازات والنظارات ، وحثوا المواطنين على فهم أهمية تدابير الإقصاء الاجتماعي المرهقة.
  6. في المقابل ، أشار الدكتور هانز كلوج ، رئيس المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية ، إلى أن معدل الزيادة في إيطاليا قد تباطأ قليلاً.
  7. وقال إن المسؤولين يأملون في معرفة ما إذا كانت إجراءات الإغلاق في العديد من الدول قد نجحت أم لا.

فيروس كورونا يجتاج أوربا

كان لألمانيا عدد كبير من الإصابات يتجاوز 39000 ، ولكن 222 حالة وفاة فقط – والتي نُسبت على نطاق واسع إلى الاختبارات المبكرة والعدوانية ، من بين عوامل أخرى.

قال لوتار فيلير ، رئيس مركز روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض ، الخميس إن البلاد لديها الآن القدرة على اختبار 500 ألف شخص في الأسبوع ، ربما أكبرهم في العالم.
بالإضافة إلى ذلك ، التقى قادة الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس في قمتهم الثالثة خلال ثلاثة أسابيع ، وهم يكافحون لاحتواء انتشار الفيروس وإدارة آثاره الاقتصادية.

مع ارتفاع عدد القتلى في أوروبا إلى أكثر من 12000 ، أطالت إسبانيا حالة الطوارئ التي ستسمح لها بفرض عمليات إغلاق أوسع ، في حين أطلق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “عملية الصمود” ، بدعم من الجيش ، لمكافحة الوباء.

فيما بدأت فرنسا في إجلاء جرحى مواطنين من منطقة “الألزاس” التي تنشر المرض في شمال شرق البلاد باستخدام قطار طبي خاص عالي السرعة وصفه وزير الصحة بأنه “الأول في أوروبا”.

كما أمرت بريطانيا بتجهيز 10000 جهاز تنفس للتعامل مع أزمة مرض Covid-19 بالتعاون مع مهندسين من دايسون ، وتريد الحكومة زيادة عدد أجهزة التهوية لديها من 8000 إلى 30.000.

scroll to top