مسجد فهد العويضة أو مسجد مركز إنتشون الإسلامي في مدينة إنتشون بجمهورية كوريا الجنوبية ١

مسجد فهد العويضة أو مسجد مركز إنتشون الإسلامي في مدينة إنتشون بجمهورية كوريا الجنوبية ١



#مسجد (فهد العويضة) أو مسجد مركز إنتشون الإسلامي في مدينة إنتشون بجمهورية كوريا الجنوبية.

أ.د.فؤاد البنا

يقع هذا المسجد في واحد من أبرز الأحياء بمدينة إنتشون الواقعة في شمالي غرب كوريا الجنوبية وهي المدينة الثالثة في البلاد ومن أكبر موانئها.

وسمي المسجد باسم الشيخ فهد العويضة من قبل أبنائه الذين بنوه ووهبوا أجره لروح والدهم، وهو رجل أعمال سعودي من أبناء مدينة بريدة في القصيم، وقد توفي سنة ٢٠٠٣م.

ويشتهر هذا المسجد باسم مركز إنتشون الإسلامي، وهو ثاني أكبر مركز إسلامي في كوريا الجنوبية، بعد مركز سيول أو مسجد أبوبكر الصديق في العاصمة.

ويتكون مبنى هذا المركز والمسجد من ٦ طوابق بمساحة تزيد عن ١٦٢٠م٢، ويشتمل على مصلًّى للرجال وآخر للنساء، وعلى مكتب دعويّ، وخصص طابق لاحتضان مختلف الأنشطة التي يقيمها، وطابق لمواقف السيارات وآخر للخدمات. وقد زادت تكلفة البناء على ٢.٥ مليون دولار.

ولخص القائمون على المسجد والمركز الأهداف التي قصدوها من مبناهم هذا في "إيجاد محضن إسلامي كوري حضاري يعتني بالمسلمين الجدد، وإبراز الصورة الحقيقية للإسلام والمسلمين، وتعريف المجتمع الكوري بتعاليمه السمحة، من خلال القيام بالعديد من الأنشطة الإسلامية والاجتماعية".

يتكون المبنى من ٦ طوابق على شكل عمارة كبيرة تمتلك الكثير من المقومات الجمالية، ومنها الواجهة الضخمة ذات البوابة الزجاجية التي ترتفع بمقدار ٦ طوابق، لكن المبنى خال من أي مئذنة أو قبة، ولذلك يشيع مسمى المركز أكثر من المسجد!

x