مسجد ابراهيم في مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية ٤

مسجد ابراهيم في مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية ٤



#مسجد (إبراهيم) في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

أ.د.فؤاد البنا

يقع هذا المسجد في أحد الأحياء الجديدة بمدينة لاس فيجاس الواقعة في ولاية نيفادا وتعد فيجاس عاصمة القمار في أمريكا والعالم.

ويعد هذا المسجد أول مسجد في قارة أمريكا الشمالية كلها يجري بناؤه من قبل امرأة مسلمة؛ حيث قامت شرف حسيب الله بتشييده على نفقتها الخاصة من الألف إلى الياء، وكلفت عملية البناء ٣ مليون دولار، وقد عملت شرف كصيدلانية ومستثمرة في مجال العقارات وهي تحمل الجنسية الأمريكية!

جرى افتتاح هذا المسجد رسميا وشعبيا في يوم الجمعة الذي يوافق ٢٩ يناير ٢٠١٦م، وليصبح واحة روحية في هذه الصحراء المادية التي أسقطت كثيرا من الأخلاق في سعيها المحموم للحصول على المادة!

يتميز المسجد بتصميمه المتفرد، وقد جرى بناؤه بالخرسانة المسلحة، وتم تلبيس الأجزاء المهمة منه بالرخام الأبيض الجميل وفي المقدمة المئذنتان اللتان أخذتا الشكل المربع وارتفعتا بما يكفي فوق مستوى المسجد ليعرف الناس أنه مسجد، وكذلك البوابة الضخمة للمسجد والتي شكلت الجزء الأهم من الواجهة الجميلة للمسجد بارتفاعها المميز ونقوشها الهندسية البديعة التي احتوت على أسماء الله الحسنى بخطوط عربية جميلة!

يمارس المسجد الوظائف المنوطة به في إشاعة الوعي وتربيط العلائق بين مكونات المجتمع المسلم في هذه المدينة، بجانب وظيفته الروحية المعروفة.

x