قصة إسلام الشاب المسيحي الأمريكي ويليام رايو

قصة إسلام الشاب المسيحي الأمريكي ويليام رايو



قصة إسلام الشاب المسيحي الأمريكي ويليام رايو ، يعتنق الإسلام

مسيحي أمريكي ورئيس "فرع الحرم الجامعي" .

كان ذكياً إلى درجة أنه درس الإسلام وعرف أنه الحق " في شهرين " فقط .

قال إن المسيحية تركت له أسئلة كثيرة فقرر "البحث عن إجابات".

يقول : قابلت الشيخ "تنعم عزيز" وهو عضو مؤسس لمسجد في المدينة، وسألته عن الإسلام وعرفت منه معظم ما تعلمته ، وما لم أتعلمه منه ، أعطاني الموارد لأتعلم منها ، مثل المواقع الإلكترونية والكتب ، ونسخة من القرآن ، وما جذبني إلى الإسلام ( بساطة من هو الله ).

اكتشفت أن الله هو الله !!.

وجدت أن الإسلام يشجعك ليس فقط على أن تكون نقيًا في القلب والعقل ، ولكن أن تكون حسن المظهر ، وأن تبدو جميلًا. ولدينا ( الكتاب المقدس الأصلي ) يمكننا أن نرى ما كتب.

بعد شهرين من البحث المكثف عن الإسلام ، قرر " وليام رايو " الإستسلام للإسلام ونطق الشهادتين وأصبح مسلماً موحداً بالله ، وأختار عدم إخبار عائلته وأصدقائه مؤقتاً، ولأن أصدقائه الذين تحولوا إلى الإسلام أمضىوا ثلاث أو أربع سنوات في دراسة الإسلام، قبل أن يعتنقوا الإسلام ، بدا هو للبعض متسرعًا في قرار التحول، إلا أنه قال : ( لقد بذلت الكثير من الجهد في البحث عن الدين قبل أن أقفز إليه ).

قال أيضاً :

كان والداي بعد الإسلام يعلمان أن شيئًا ما كان مختلفًا ، حيث بدأت في عدم تناول لحم الخنزير، ولم يكن عندي أي شيء للكحول ولم أشرب أبدًا. (لكن) لاحظوا أن أنماطي … كانت مختلفة بعض الشيء. كنت أستيقظ في وقت غريب في الصباح الباكر ، أفعل شيئًا لم يكونوا متأكدين منه (ما هو) ، وهو الصلاة. ورأوا من هم أصدقائي (الجدد)، وعرفوا فيما بعد.

عرفت أمه خبر إعتناقه الإسلام.

ريبيكا رايو ، والدة ويليام قالت تعليقاً على إسلام إبنها:

أريد أن يتخذ ( ويل ) دائمًا خيارًا لنفسه وأن يعرف أنه الاختيار الصحيح. أنا أدعم ويليام ، وما "يؤمن به في قلبه" ، لأنه ابني ، قد يؤمن ويل بشكل مختلف عما نريده أن يؤمن به ، لكنني لن أجادله أو أنزله. أحد الأشياء التي أظهرها لي ويل هو أنه لا يمكنك الضغط على (الدين) ؛ على الناس أن يؤمنوا به لأنفسهم .

أصبح ويليام رايو بعد إسلامه رئيس فرع الحرم الجامعي ( لاتحاد الطلاب المسلمين) في الجامعة : ومن هذا المنطلق صرح وقال :

( إن معظم وسائل الإعلام تؤثر على الناس لتصور جميع المسلمين على أنهم متطرفون ، أتمنى أن تسمع أصوات المسلمين العاديين ، لأن الأصوات الأكثر تطرفاً ، للأسف ، تعلو بصوت أعلى . الافتراضات خطيرة للغاية . الافتراضات هي ما لدينا في الحالة التي نحن فيها الآن . لا تحكم علينا مسبقًا مما تراه أو تسمعه ).

ويليام رايو

مسيحي أمريكي ورئيس "فرع الحرم الجامعي" .

من مدينة جونسون سيتي ، ولاية تينيسي ، الولايات المتحدة الأمريكية.

نسأل الله العلي العظيم أن يثبته على الحق وأن يشرح صدور أهله إلى الإسلام.

محمد الصرمي

x