حدث غير مسبوق يحدث في أمريكا لأول مرة في التاريخ

حدث غير مسبوق يحدث في أمريكا لأول مرة في التاريخ



حدث غير مسبوق يحدث في "أمريكا" لأول مرة في التاريخ

حدث _ لم يكن في خيالهم ولا في حسبانهم ولم يكن أصلاً متوقعاً

الإسلام يحكم مدينة أمريكية ، كانت بلا إسلام ولا مسلمين ، و زارها بابا الفاتيكان مرتين

مدينة أمريكية (نصرانية )

مورست فيها كل أشكال العنصرية المسيحية، وزارها بابا الفاتيكان الأسبق "يوحنا بولس الثاني" مرتين وتم تغطية زيارته لها على الهواء مباشرة ، وتطل عليها كنيسة عملاقة ، ولا صوت في المدينة يعلو فوق صوت النصرانية ، ولاصوت يعلو فوق صوت أجراس الكنائس

و لاوجود للإسلام ( في المدينة) ولاوجود للمسلمين

(على الإطلاق )

ثم حدث ما لم يكن في الخيال ولا في الحسبان ولم يكن أصلاً متوقعاً ، حتى يعلم الناس أن الله الذي يأبى إلا أن يتم نوره " يغرس لدينه " في كل بقاع الأرض حتى يُظهر هذا الدين على الدين كله كما وعدنا، والله لايخلف الميعاد.

مدينة ( هامتراميك ) ولاية ميتشيغان

مدينة غريبة وتاريخها غريب

استوطنها المزارعون الألمان في أول الأمر ، ثم هاجر بعض الألمان منها بعد ان تدفقت أفواج من المهاجرين "الأوروبيين" البولنديين حتى شكل البولنديون نسبة 90% من سكان المدينة سنة 1970، وأطلق عليها وقتئذ مدينة "وارسو الصغيرة" و للمدينة تاريخ من الإضطهاد والعنصرية "النصرانية" التي مورست ضد السكان السود من ضرب وإهانات وهدم للبيوت وطرد من المدينة بسبب لون البشرة.

( حتى دخلها الإسلام )

مدينة ( هامتراميك )

مدينة أمريكية ( كانت ) نصرانية

واليوم ينتهي "عهد الصليب" فيها ويبدأ عهد الإسلام.

الإسلام يدخل المدينة في أوائل التسعينات في القلوب

وتتحول المدينة "حرفياً" خلال 30 عام فقط إلى أول مدينة في العالم يتحدث الناس فيها بثلاثين لغة ، الغالبية العظمى منهم " دينهم الإسلام" الذي لايفرق بين أبيض ولا أسود إلا بالتقوى والعمل الصالح

مدينة ( هامتراميك )

مدينة دخلها الإسلام في قلوب بعض المسلمين "وفتحها" الله بهم

فمنهم من دخل المدينة و عمل وألتزم فيها ، ومنهم من دخل المدينة ودعا الناس فيها إلى الإسلام بأخلاق الإسلام ، ومنهم من كان يبحث عن مكان يشعر فيه بالإسلام ويقيم فيه الصلاة ، وهكذا ظلت المدينة تستقبل الباحثين من المسلمين عن مجتمع نظيف ، تسوده روح المحبة والآمان.

من الأمريكيين ومن البولنديين ومن الأوروبيين المقيمين في المدينة من أسلم لله ومنهم من ترك المدينة التى يرتفع فيها صوت الآذان وتكثر فيها الصلاة، وتكتظ شوارعها وطرقاتها بالملتحين والمحجبات والمنقبات ومطاعم الاكل الحلال والعبارات العربية والشعارات الإسلامية وجداريات الحجاب.

اليوم وفي ظل أغلبية من المسلمين وحكومة من المسلمين، يتم بناء وحدات سكنية للسود الذين طردوا قبل عشرات السنين بسبب لون بشرتهم ليعودا هم أو ورثتهم إلى حيث طرد أجدادهم وآبائهم ليعيشوا في ظل مجتمع ( إسلامي ) لايفرق بين الناس على أساس اللون.

تقول البي بي سي بالنص :

المدينة الأمريكية التي يديرها مسلمون أميركيون

مجلس مدينة من المسلمون بالكامل ، وعمدة مسلم ، إنها أول حكومة أميركية مسلمة في الولايات المتحدة ، إنها مدينة تعكس بالفعل شعارها الذي يقول "العالم في ميلين مربعين"، فداخل هامترامك يمكن سماع أحاديث بحوالي 30 لغة مختلفة. " غالبيتهم من المسلمين" لقد تغير الوضع بالنسبة للمسلمين الذين يقطنون هامترامك، وبعد أن كانوا في الماضي يتعرضون للتمييز، أصبحوا مكونا رئيسيا في هذه المدينة متعددة الثقافات، وهم يشكلون اليوم أكثر من نصف سكانها.

دعني أصور لك

إذا كنت تريد تصور وتخيل شكل المدينة قبل 20 عام من إلآن فخذ هذه المعلومة ...

عندما ترشح المسلم البنغالي _شهاب أحمد _ لعضوية مجلس المدينة بعد وقت قصير من هجوم 11 سبتمبر ، قام النصارى وأعداء الإسلام في المدينة بتوزيع منشورات في جميع أنحاء المدينة تقول ان شهاب أحمد هو : الخاطف رقم 20 الذي لم يصل إلى الطائرات التي ضربت برجي التجارة العالمي ، وصدقهم الناس وخسر احمد شهاب الإنتخابات عام 2001 ، ولكنه "لم يستسلم" طرق أبواب الجيران وزار البيوت والسكان الغير مسلمين في المدنية مبتسماً ليعرفهم "حقيقة الإسلام" و للتعريف بنفسه، فتم انتخابه بعد ذلك بعامين ، عام 2003 ليصبح أول مسؤول مسلم في مدينة هامترامك. واليوم عام 2022 كل المسئولين عن حكم المدينة وإدارتها من المسلمين والعمدة مسلم، وأغلبية سكان المدينة من المسلمين ولا صوت يعلو "رسمياً وقانونياً وإدارياً " فوق صوت المسلمين.

x