تعلم أفضل الطرق لزيادة تركيز طفلك اثناء المذاكره

تعلم أفضل الطرق لزيادة تركيز طفلك اثناء المذاكره



افضل الطرق لزيادة تركيز طفلك اثناء المذاكره

هل يواجه طفلك صعوبة في التركيز اثناء المذاكره. اتبع هذه الخطوات وستلاحظ أن طفلك أكثر ذكاءا وتركيزا أولا:التبسيطفي الشرح يساعد الطفل على الفهم


من المعلوم أن العقل مثل المعده انتبه أن تبدأ بالمعلومات الصعب فهمها. ابدأ بالمواضيع البسيطه والتي تعمل على بدء تشغيل العقل وتنشيطها ثم إذا ما لاحظت أن الطفل استوعبها ادخلي بعض المعلومات المعقده قليلا وهكذا.


ثانياً احذري من المشتتات القريبة من مكان المذاكره.

يجب الحرص على إزالة كل المشتتات التي تتواجد في غرفته التي يذاكر فيها، ابتداء من التلفاز و الجوال إلى اختيار ألوان ورسومات الغرفة نفسها!

ثالثاً- الروتين اليومي الممل: !

قد يبدو الأمر ممل، لكنه في الحقيقة له تأثير كبير على الطفل من الناحية النفسية؛ تخصيص ساعة معينة كل يوم لعمل الفروض المنزلية يجعل من هذه المهمة عادة مألوفة و ليست مجرد شيء يجب القيام به والتخلص منه؛ لذلك من الأفضل تغيير أوقات المذاكره من وقت لآخر.

رابعاً- الرياضة:

الرياضة مفيده جداً للطفل فبجانب انها مفيدة لصحة أجسامهم بالطبع، الرياضة كذلك تعتبر من أقوى الأشياء التي تساعد الطفل على التركيزاثناء المذاكره

خامساً- أهداف صغيرة:

ينبغي أن يتم تخصيص وقت معين لإنجاز جزءًا من الواجب المدرسي يعطي دفعة تركيز طفلك أثناء المذاكرة فمثلاً خصصي 20 دقيقة لحفظ هذا الدرس و10 دقائق لحل التدريبات عليه وهكذا.

سادسا- التغذيه السليمه:

من المهم التنويع في وجبات الطعام للأطفال واعطائهم الغذاء الصحي والمناسب. مكسرات . مشويات. كربوهيدرات. خضراوات.

سابعآ- الراحة:

وأخيرًا الراحة الجيده، الشيء الأساسي الذي بدونه ينهار كل ما فعلتيه، فيجب على طفلك أخذ وقت نومه الكافي للقيام بمهام اليوم الجديد.

هل كان هذا المقال مفيدا.


x